المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيت عائلة مهارتي.


الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 [12] 13 14 15 16

wisal
03-26-2010, 02:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»جبلة … المدينة الخجولة«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»


ميناء سوري قديم على البحر المتوسط، تقع إلى الجنوب الشرقي من مدينة اللاذقية على بعد 28 كم منها، مبنية على مرتفع صخري يصل البحر بسهل رحب في جنوب اللاذقية وإلى الغرب من الطريق الدولية دمشق – اللاذقية بـ 3 كم، و يمتد هذا السهل الرائع الجميل ذو التربة الخصبة بين مصب نهر السن جنوباً ومجرى نهر الصنوبر شمالاً بعرض 10 كم وبطول حوالي 25 كم.

ترتفع مدينة جبلة عن سطح البحر حوالي 20 م، لذا فهي تمتاز عن باقي مدن الساحل السوري الجميل بامتلاكها هذه الإطلالة الخلابة على شاطئ صخري مميز، وشاطئ رملي جذاب في مواقع أخرى.
http://blog.cec.sy/uploads/map11.jpg



الاسم وأصل التسمية:
( GIBALA ) احتفظت باسمها منذ حوالي أربعة آلاف عام حيث ورد اسمها في الكتابات المسمارية المكتشفة في أوغاريت تحت اسم ( جبعلا ) – جب ايل – هو كبير الالهة عند الفيينيقيين، ويعني جب الإله أو قبة الإله، ومنها جبيل، وقد تطور الاسم إلى ( جَبَالا ) وعرب على الأرجح في العهد العباسي فصار الاسم ( جَبَلَة ).
وبعد أن استولى الصليبيون عليها عام 50هـ – 1108م أطلقوا عليها اسم زيبل وبقيت تحمل هذا الاسم حتى طردهم منها السلطان قلاوون.

حالياً اعتاد الناس أن يلفظوا اسمها بفتح الجيم وتسكين الباء وفتح اللام ( جَبْلَة ) مع أن الصحيح كما قلنا هو ( جَبَلَة ) بفتح الجيم والباء واللام، ومن الأخطاء الشائعة نسبة تسمية جبلة إلى جبلّة بن الايهم، لأنها أنشئت قبله بقرنين على الأقل.

جبلة جغرافياً:تشغل مدينة جبلة والقرى المحيطة بها منطقة إدارية مهمة في محافظة اللاذقية، وتضم أربع نواح، يزيد مجموع سكانها عن 170.000 مائة وسبعون ألف نسمة، وهي تمتد من خط الساحل حتى القمم المطلة على وادي الغاب من جبال اللاذقية، وبذلك تجمع بين البحر والسهل والجبل، يجاورها شمالاً منطقة القرداحة ومنطقة مركز محافظة اللاذقية، وشرقاً محافظة حماة، وجنوباً مدينة بانياس بمحافظة طرطوس، أما نواحيها الأربع فهي:

أ- قرية عين شقاق: هي إحدى نواحي مدينة جبلة، يبعد مركز الناحية عنها حوالي 10 كم، تشتهر بزراعة الزيتون والحمضيات، ويعمل سكانها في الزراعة، كما يعمل قسم آخر منهم في المصانع المنتشرة على مشارف مدينة جبلة وفي الأعمال الوظيفية الأخرى، تاريخ إحداث الناحية1989.



ب-عين الشرقية: تقع على ارتفاع (20كم) نحو الشرق، تبدأ حدودها من قرية “الفتيح” وتنتهي بقرى “متور” و”زاما”، سميت بهذا الاسم نسبة لوجود عدة ينابيع للمياه فيها، يعتمد أهلها شكل أساسي على زراعة أشجار الزيتون، حيث يبلغ عدد دونمات أشجار الزيتون في القرية حوالي (2000دونم)، بالإضافة إلى زراعة التبغ وبعض الأشجار البعلية والخضروات.

عين الشرقية

قرية زاما التابعة لعين الشرقية

ج-القطيلبية: تقع على السفوح الغربية لجبال “اللاذقية” على بعد (15كم) من مدينة “جبلة” الساحلية، سميت بهذا الاسم نسبة لانتشار أشجار “القطلب” قديماً فيها، تمتد حدود ها شرقاً حتى قرية “اللوزية” وجنوب غرب قرية “العليّة” وشمال شرق قرية “البويتان، وتعتبر قرى “القطيلبية” قرى حدودية مع محافظتي “طرطوس” و”حماة”، وهي قرية زراعية يزرع فيها حالياً الحمضيات والزيتون وأوراق التبغ والتفاح والكرز والعنب.



د- الدالية: تقع في وسط سلسلة جبال اللاذقية على ارتفاع يزيد عن ألف متر على جرف صخري كلسي يتجه شرقاً، فالشمس تشرق وتغرب في الدالية قبل جيرانها، وهي قرية معمورة منذ القدم يوجد فيها قبور قديمة تسمى “النواغيص”، وهي غرف محفورة في الصخر تحوي أكثر من قبر واحد تعود لفترة ما قبل الإسلام، كما تنتشر فيها المغاور الكلسية، نباتاتها كثيرة ومتنوعة منها الأشجار المعمرة ومنها النباتات الصغيرة.


قرى أخرى:
الحويز، البرجان، القبو، حميميم، دوير بعبدة، حمام القراحلة، بيت ياشوط، غنيري، البودي، سيانو، سوكاس، ديروتان، رأس العين، قرفيص، السخابة، سربيون، بستان الباشا..

http://blog.cec.sy/uploads/ein-shkak.jpg



جبال جبلة


يشكل سهلها الفسيح والغني بموارده ومياهه واحداً من أكبر السهول على طول الساحل حيث تتضيق الجبال جنوباً وشمالاً (15411 هكتاراً بشكل إجمالي، منها 13735 هكتاراً أراضي مزروعة )، تزرع فيه الحمضيات والخضار بأنواعها والتبغ على المنحدرات والزيتون في الجبال، يلي ذلك الفواكه بأنواعها ومساحات بسيطة من والقمح والحبوب والبقوليات، ولأهل المنطقة نشاط واهتمام بتربية المواشي بأنواعها وإنشاء المداجن .
كما أدخلت زراعات جديدة لم تكن معروفة من قبل في المنطقة كزراعة الموز والكيوي والتفاح والكرز.

http://blog.cec.sy/uploads/dalya2.jpg

وما لا يعلمه معظم الناس أن لمدينة جبلة مقومات تاريخية تكاد توازي تلك الطبيعية، فالمدينة القديمة تشكل 4 % من كامل مساحة جبلة وتتألف من 4أحياء قائمة حتى الآن تطل مباشرة بقسم كبير منها على الكورنيش.
تأتي خصوصية هذه المدينة من التحامها بالمدينة الحديثة وامتزاج أحيائهما معاً، كما أنها مأهولة بالسكان بمعظمها فشوارعها أزقة ضيقة ومتعرجة مسدودة النهايات تتوزع المباني على جوانبها وتتشعب من شوارع رئيسية.

تاريخ جبلة:كانت جبلة على الدوام المرفأ الرئيسي للحضارات المتعاقبة مثل سيانوو نظراً لموقعها الجغرافي وكذلك لوجود خليج اوجونا الذي يحمي السفن من الأمواج ولا يزال قائماً حتى هذا التاريخ.
والمكتشفات الأثرية الحديثة في تل إيريس وسيانو وسوكاس تبين لنا ازدهار سهل جبلة خاصة في الألف الأول قبل الميلاد أي عصر الحديد الثالث (فترة فينيقية مبكرة ومتأخرة) كان على صلة مباشرة مع مواقع في الزاوية الجنوبية الغربية من سهل جبلة وسهل طرطوس وسهل عكار في لبنان.‏
كما نجد ربطاً حضارياً مهماً بين تل إيرس وتل آخس بمنطقة سراق، وتل جنديرس بعفرين خلال الفترة من 1100 ق.م وحتى 900 ق.م من خلال الأواني الملونة والجرار الكبيرة المخصصة للتخزين.‏
تبعت جبلة في القرن الخامس عشر قبل الميلاد لمملكة أوغاريت الفينيقية، ثم تبعت جبله للاشوريين ما بين القرن التاسع و الثامن قبل الميلاد، تلا ذلك سيطرة البابليين ثم الفرس في القرن السابع و السادس قبل الميلاد.
خضعت في القرن الرابع قبل الميلاد للسيطرة اليونانية، ثم أصبحت عام 301 ق.م جزءاً من الدولة السلوقية، ثم انتقلت عام 64 ق.م تحت السيادة الرومانية، ثم افتتحها العرب عام 638م -17هـ بقيادة الصحابي عبادة بن الصامت الأنصاري العامل تحت أمرة القائد أبو عبيدة بن الجراح في عهد الخليفة عمر بن الخطاب.

http://blog.cec.sy/uploads/castle2.jpg

قلعة الزوزو بناها ولا زال يبنيها أحد فناني جبلة الكبار

أهم الآثار:
تضم جبلة مسرحاً رومانياً هاماً، بالإضافة إلى جامع السلطان إبراهيم ابن الأدهم وجامع المنصوري والحمامات القديمة والذي يعود تاريخ بنائهم إلى 900- 1200 عام.

كما اكتشف في الخمسينيات في قرية زاما التابعة لناحية عين الشرقية عن طريق المصادفة شاهدتا قبر من الحجر البركاني عليهما مجموعة من الكتابات اليونانية، وصور لبعض الأشخاص.

مسرح جبلة الأثري:
http://blog.cec.sy/uploads/amphitheater.jpg
بني على أنقاض معبد فينيقي ورمم في العهد الروماني يتسع لسبعة آلاف متفرج، يدل وجوده على نشاط المدينة البشري والثقافي.
يقام فيه حالياً مهرجان جبلة الثقافي بشكل دوري، كما يستضيف أحيانا معارض فنية ومعارض للكتاب، فهو وقلة قليلة من مدرجات أثرية في العالم مازالت تحتفظ بمقومات تؤهلها للاستخدام.


الجوامع:

جامع السلطان ابراهيم وجامع المنصوري ضمن حي الجامع وهما جامع مملوكي وجامع استانبولي.
http://blog.cec.sy/uploads/old-mosqe2.jpg

جامع السلطان ابراهيم: يعتبر جامع السلطان ابراهيم بن ادهم من أبرز المعالم الاثرية الدينية في محافظة اللاذقية بشكل عام ومدينة جبلة بشكل خاص، يقع في الشمال الشرقي من مدينة جبلة القديمة وحالياً في وسط المدينة، وقد ارتبطت المدينة ارتباطاً وثيقاً باسمه حتى عرفت باسم جبلة الأدهمية.

تبين المعلومات التاريخية أن الجامع بني في السنين التى تلت مباشرة وفاته وعلى ثلاث مراحل، المرحلة الأولى الغرفة التى يوجد فيها الضريح وهي المرحلة السلجوقية، والثانية في المرحلة المملوكية وتمتد من بداية القرن الثامن الهجري وحتى منتصفه، وفيها تم بناء المسجد والمنارة والبركة والبلاط والبوابة وأخذ الجامع أبعاده القريبة من الوضع الراهن، والثالثة في المرحلة العثمانية وتبدأ من نهاية القرن العاشر الهجري وحتى أربعين عاماً، حيث تم إنشاء القباب الأربع الرئيسية في حرم الجامع، وتم ترميم الواجهات وتجديدها وتجديد النوافذ والأقواس على الواجهات وتجديد المنارة الحالية أيضاً لتأخذ شكل المئذنة العثمانية الأسطوانية المدببة.

الحمامات:

يلحق بجامع السلطان إبراهيم حمام كبير يسمى حمام السلطان إبراهيم، رصفت أرضياته بالرخام، ويتألف من قسمين، الأول الصحن البراني وهو رباعي الشكل يحوي مصاطب عريضة وتتوسطه بركة ماء من الرخام كانت تصلها المياه من عيون خارج المدينة، تعلوها قبة مفتوحة من الأعلى لتسهيل إدخال النور والهواء، والقسم الوسطاني الذي يحوي على مصطبتين متقابلتين، ثم يليه الحمام الحار الذي يسمى بالجواني مؤلف من ثلاث مقصورات تحوي كل واحدة منها جرتين، يتوسط هذا القسم سدة مثمنة الشكل في وسطها فسقية، وفوق كل من الإيوانات والغرف المجاورة لكل منها قبة فيها فتحات زجاجية ملونة لإدخال النور إليها.

الأسواق القديمة:

السوق المقبي سوق التجار – وهو سوق الحميدية الخاص بمدينة جبلة – وسوق المبيض والخياطين والصاغة.‏

الخانات:‏

منها ما قو قائم بحد ذاته كخان بيت عامر في حي الصليب والذي يطل على مركز المدينة، ومنها ما تم هدمه حديثاً كخان بيت شعيب.

المدافن:‏

تقبع الأضرحة والمدافن الفينيقية على طول الشاطئ الصخري لمدينة جبلة.

وقد بدأ في الآونة الأخيرة الاهتمام بإحياء هذه المدينة القديمة ورفع سوية الخدمات فيها وتأهيلها للاستثمار السياحي، فتم إقامة بوابات حجرية ضخمة مما أضفى سحراً وجمالاًَ على شوارع المدينة وشكل وسيلة للفت النظر إلى قدمها وخصوصية طابعها.

وفي الفترة الأخيرة تم اعتماد مدينة جبلة من هيئة الأمم المتحدة كمدينة أثرية

وطبعا لابد من زيارة البحر وكورنيش جبلة
http://blog.cec.sy/uploads/jabla8.jpg

http://blog.cec.sy/uploads/new-cornish.jpg

http://blog.cec.sy/uploads/poet21.jpg

http://blog.cec.sy/uploads/jabla1.jpg

:love:

الحمد لله على السلامة

الصديقة2
03-26-2010, 02:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله

أخواتي:

اليوم قررت المشاركة في بيت عائلة مهارتي
وقلت لدخل لشرب القهوة معكم واسألكم هل مرحب بي معكم؟؟؟

الأحلى أني قرأت بداية الصفحة الأخيرة التي بدأت بالإطمئنان عن الأخت wisal
والأحلى هي رحلتها إلى الساحل السوري فرقص قلبي طرباً لماذا؟؟؟؟؟

لأني من الساحل السوري وبدل أن أكون الضيفة عليكم سأضيفكم عندي
مدينتي ساحلية صغيرة مضيافة اسمها طرطوس
فأهلا بكم جميعا إلى ربوعنا وإلى بيتكم ولا تسألوا عن المطاعم والمقبلات
فعندنا الأكل أطيب

adla
03-26-2010, 03:08 AM
ماهذه الروائع عزيزتي وصال
رحلة ممتعة جزاك الله كل الخير على هذا المشوار الجميل والمريح
أنا أعرف مدينة جبلة ولكن وللأسف ما مكثت بها كثيرا وإنما كانت تنزه بالسيارة وشربت القهوة في أحد طرقها الجميلة وكانت أطيب فنجان قهوة شربته بحياتي بالمناظر الطبيعة الخضراء والهواء النقي. سبحان الله على هذا الجمال الطبيعي. وإن شاء الله ساقوم بزيارة الساحل السوري في الصيف.
أما دعوتك عزيزتي الصديقة 2 فهي إتمام لرحلة العزيزة وصال وستكمل جمال هذه الرحلة إذا ذهبنا إلى مدينة طرطوس الجميلة (الرمال الذهبية).
فما رايكم عزيزاتي أن تكملوا الرحلة وندعو الجميع لزيارة مدينة دمشق فأنا هناك أنتظركم ودمشق جميلة جدا وأنا أعشقها وفيها أيضا معالم جميلة مثل(قلعة دمشق، الجامع الأموي الكبير، دمشق القديمة واسواقها وخاناتها وبيوتاتها العريقة، وجبل قاسيون الذي يطل على أجزاء من مدينة دمشق ، .... ومصايف مدينة دمشق (الربوة ، الزبداني، بلودان، سرغايا)........
هناك الكثير والكثير الرائع في سوريا الغالية، فأهلا وسهلا بالجميع في سوريا الحبيبة.
دمتم بخير

الصديقة2
03-26-2010, 04:29 PM
ماهذه الروائع عزيزتي وصال
رحلة ممتعة جزاك الله كل الخير على هذا المشوار الجميل والمريح
أنا أعرف مدينة جبلة ولكن وللأسف ما مكثت بها كثيرا وإنما كانت تنزه بالسيارة وشربت القهوة في أحد طرقها الجميلة وكانت أطيب فنجان قهوة شربته بحياتي بالمناظر الطبيعة الخضراء والهواء النقي. سبحان الله على هذا الجمال الطبيعي. وإن شاء الله ساقوم بزيارة الساحل السوري في الصيف.
أما دعوتك عزيزتي الصديقة 2 فهي إتمام لرحلة العزيزة وصال وستكمل جمال هذه الرحلة إذا ذهبنا إلى مدينة طرطوس الجميلة (الرمال الذهبية).
فما رايكم عزيزاتي أن تكملوا الرحلة وندعو الجميع لزيارة مدينة دمشق فأنا هناك أنتظركم ودمشق جميلة جدا وأنا أعشقها وفيها أيضا معالم جميلة مثل(قلعة دمشق، الجامع الأموي الكبير، دمشق القديمة واسواقها وخاناتها وبيوتاتها العريقة، وجبل قاسيون الذي يطل على أجزاء من مدينة دمشق ، .... ومصايف مدينة دمشق (الربوة ، الزبداني، بلودان، سرغايا)........
هناك الكثير والكثير الرائع في سوريا الغالية، فأهلا وسهلا بالجميع في سوريا الحبيبة.
دمتم بخير

أنا بانتظاركم جميعاً

الصديقة2
03-26-2010, 04:34 PM
ماهذه الروائع عزيزتي وصال
رحلة ممتعة جزاك الله كل الخير على هذا المشوار الجميل والمريح
أنا أعرف مدينة جبلة ولكن وللأسف ما مكثت بها كثيرا وإنما كانت تنزه بالسيارة وشربت القهوة في أحد طرقها الجميلة وكانت أطيب فنجان قهوة شربته بحياتي بالمناظر الطبيعة الخضراء والهواء النقي. سبحان الله على هذا الجمال الطبيعي. وإن شاء الله ساقوم بزيارة الساحل السوري في الصيف.
أما دعوتك عزيزتي الصديقة 2 فهي إتمام لرحلة العزيزة وصال وستكمل جمال هذه الرحلة إذا ذهبنا إلى مدينة طرطوس الجميلة (الرمال الذهبية).
فما رايكم عزيزاتي أن تكملوا الرحلة وندعو الجميع لزيارة مدينة دمشق فأنا هناك أنتظركم ودمشق جميلة جدا وأنا أعشقها وفيها أيضا معالم جميلة مثل(قلعة دمشق، الجامع الأموي الكبير، دمشق القديمة واسواقها وخاناتها وبيوتاتها العريقة، وجبل قاسيون الذي يطل على أجزاء من مدينة دمشق ، .... ومصايف مدينة دمشق (الربوة ، الزبداني، بلودان، سرغايا)........
هناك الكثير والكثير الرائع في سوريا الغالية، فأهلا وسهلا بالجميع في سوريا الحبيبة.
دمتم بخير

ما أحلاكي ياجبلة إذا أحببنا المشوار الجميل فإلى كورنيش جبلة
وقبل ان نصل الكورنيش لاننسى الكنافة نقصدها ونشد الرحال إليها
المحل صغير في السوق القديم ولكن له طعم لاينسى
أرجو منك اكمال الرحلة إلى طرطوس وأنا بالإنتظار

نبض الأمة
03-26-2010, 07:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الرحمن أيامكم أحبتنا في الله

أتمنى أن تكونوا بخير وصحة

اشتقت لكم كثيييييييرا

الأحبة شادين الرحال على سوريا

يا أهلا وسهلا بتنورونا والله

ما شاء الله أحبابي كفوا ووفوا

والله يا إما حد يرافق خالتو وصال بالرحلات ولا بلا

جابت أصل جبلة بالتفصيل ربي يجزيها الخير يارب

وعدول ما شاء الله بتعزمنا ع دمشق

والله صار بدنا نزلة عليها زمان عنها اشتقت لكل ما فيها(اييييييييه ذكريات)

وأختنا الصديقة عزمتنا على طرطوس الي نفسي دايما ازورها

إن شاء الله نتشرف عزيزتي


انا نفسي آخدكم معي برحلة على اللاذقية

لما نزلنا عليها من حوالي 5 شهور


أنا نزلت اللاذقية لكن مررت فقط بجبلة مرور الكرام للأسف:crysad:

جلسنا عند الكورنيش قليلا ثم تابعنا

بسم الله نبدأ:


http://arb-up.com/i/00000/dom1uxvsaqzj_t.jpg (http://arb-up.com/dom1uxvsaqzj/DSC00478.jpg.html)


http://arb-up.com/i/00000/8dcfuxpnwsty_t.jpg (http://arb-up.com/8dcfuxpnwsty/DSC00491.jpg.html)

http://arb-up.com/i/00000/g3qk2a46zqpq_t.jpg (http://arb-up.com/g3qk2a46zqpq/DSC00492.jpg.html)


http://arb-up.com/i/00000/03g8vllx5qqx_t.jpg (http://arb-up.com/03g8vllx5qqx/DSC00493.jpg.html)

http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12660071131.jpg (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12660071131.jpg)

http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12660071134.jpg (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12660071134.jpg)]


وهي متابعة لغروب الشمس حاولت اتابعها بثلاث صور متتالية

http://arb-up.com/i/00000/29r8vy1zywnb_t.jpg (http://arb-up.com/29r8vy1zywnb/DSC00480.jpg.html)

http://arb-up.com/i/00000/vdt7rugkuq9o_t.jpg (http://arb-up.com/vdt7rugkuq9o/DSC00481.jpg.html)

http://arb-up.com/i/00000/t3gb3y5wzyww_t.jpg (http://arb-up.com/t3gb3y5wzyww/DSC00482.jpg.html)

إن شاء الله تعجبكم لقطاتي

بس ما بعرف ليه منهم طلعوا صغار:weird:

دمتم بخير:heart:

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

نبض الأمة
03-26-2010, 07:58 PM
وهي زيارة لعندي :lol:

قلعة حلب

http://arb-up.com/i/00000/8sg17ijw2u0c_t.jpg (http://arb-up.com/8sg17ijw2u0c/القلعة_ليلا.jpg.html)

http://arb-up.com/i/00000/cpihkjc40ztc_t.jpg (http://arb-up.com/cpihkjc40ztc/القلعة.jpg.html)

http://arb-up.com/i/00000/t9htaq0mubi8_t.jpg (http://arb-up.com/t9htaq0mubi8/القلعة_2.jpg.html)

وهي السوق اذا حبيتوا تذكار من سوريا:star:

http://arb-up.com/i/00000/azba8loyobqx_t.jpg (http://arb-up.com/azba8loyobqx/s,r.jpg.html)


وهي حارات حلب

http://arb-up.com/i/00000/52mi0urcq565_t.jpg (http://arb-up.com/52mi0urcq565/حارة.jpg.html)


وهي شاملة
http://arb-up.com/i/00000/rm0e0w3srug8_t.jpg (http://arb-up.com/rm0e0w3srug8/v,um.jpg.html)

رحلة موفقة:angel:
اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

نبض الأمة
03-26-2010, 08:04 PM
نأتي الآن لدمشق حبيبتي

بداية قصيدة نزار أهديها إليكم

هذي دمشقُ.. وهذي الكأسُ والرّاحُ

إنّي أحبُّ... وبعـضُ الحـبِّ ذبّاحُ

أنا الدمشقيُّ.. لو شرحتمُ جسدي

لسـالَ منهُ عناقيـدٌ.. وتفـّاحُ

و لو فتحـتُم شراييني بمديتكـم

سمعتمُ في دمي أصواتَ من راحوا

زراعةُ القلبِ.. تشفي بعضَ من عشقوا

وما لقلـبي –إذا أحببـتُ- جـرّاحُ

مآذنُ الشّـامِ تبكـي إذ تعانقـني

و للمـآذنِ.. كالأشجارِ.. أرواحُ

للياسمـينِ حقـوقٌ في منازلنـا..

وقطّةُ البيتِ تغفو حيثُ ترتـاحُ

طاحونةُ البنِّ جزءٌ من طفولتنـا

فكيفَ أنسى؟ وعطرُ الهيلِ فوّاحُ

هذا مكانُ "أبي المعتزِّ".. منتظرٌ

ووجهُ "فائزةٍ" حلوٌ و لمـاحُ

هنا جذوري.. هنا قلبي... هنا لغـتي

فكيفَ أوضحُ؟ هل في العشقِ إيضاحُ؟

كم من دمشقيةٍ باعـت أسـاورَها

حتّى أغازلها... والشعـرُ مفتـاحُ

أتيتُ يا شجرَ الصفصافِ معتذراً

فهل تسامحُ هيفاءٌ ..ووضّـاحُ؟

خمسونَ عاماً.. وأجزائي مبعثرةٌ..

فوقَ المحيطِ.. وما في الأفقِ مصباحُ


تقاذفتني بحـارٌ لا ضفـافَ لها..

وطاردتني شيـاطينٌ وأشبـاحُ

أقاتلُ القبحَ في شعري وفي أدبي

حتى يفتّـحَ نوّارٌ... وقـدّاحُ

ما للعروبـةِ تبدو مثلَ أرملةٍ؟

أليسَ في كتبِ التاريخِ أفراحُ؟

والشعرُ.. ماذا سيبقى من أصالتهِ؟

إذا تولاهُ نصَّـابٌ ... ومـدّاحُ؟

وكيفَ نكتبُ والأقفالُ في فمنا؟

وكلُّ ثانيـةٍ يأتيـك سـفّاحُ؟


حملت شعري على ظهري فأتعبني

ماذا من الشعرِ يبقى حينَ يرتاحُ؟

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

نبض الأمة
03-26-2010, 08:13 PM
http://arb-up.com/i/00000/9bwwz471jwnn_t.jpg (http://arb-up.com/9bwwz471jwnn/روعة2.jpg.html)

http://arb-up.com/i/00000/8pq33v3alhey_t.jpg (http://arb-up.com/8pq33v3alhey/روعة_3.jpg.html)


http://arb-up.com/i/00000/wogeu879orw2_t.jpg (http://arb-up.com/wogeu879orw2/منظر.jpg.html)

http://arb-up.com/i/00000/2ehfw5sr87wn_t.jpg (http://arb-up.com/2ehfw5sr87wn/روعة.jpg.html)

http://arb-up.com/i/00000/bpp99kzp2u66_t.jpg (http://arb-up.com/bpp99kzp2u66/نهر.jpg.html)

http://arb-up.com/i/00000/zyntpj5ur1yx_t.jpg (http://arb-up.com/zyntpj5ur1yx/جبل.jpg.html)

http://arb-up.com/i/00000/c0bawt738i40_t.jpg (http://arb-up.com/c0bawt738i40/جبل2.jpg.html)

بالتوفيق يارب

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

adla
03-26-2010, 09:25 PM
ماشاء الله
صارت رحلة ممتازة
يلا ياجماعة شدوا الرحال لسوريا
جبلة ، اللاذقية، طرطوس ، دمشق ، حلب.
رح بتشوزفوا جمال طبيعة وتراث رائع وناس طيبين
أهلا وسهلا بالجميع.
بعد إذن العزيزة وصال لأن هذه فكرتها من البداية (الرحلة) ما رأيك من اين نبدأ الرحلة. ومتى سيكون تسجيل الأسماء وموعد الرحلة.
ننتظرك عزيزتي وصال.
والشكر للعزيزات الصديقة وهمسة الندى

ناديه
03-27-2010, 10:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أسعد الرحمن أيامكم أحبتي بكل خير..

عساكم جميعاً بتمام الصحة والعافية..

بداية وقبل كل شيء أقول "حمداً لله على سلامتك أستاذة وصال".. أسأل الله تعالى أن يديم عليك نعمة الصحة والعافية..

أستاذ حسام.. شكراً لك على تواجدك وفكرتك التي أعادت للبيت نشاطه.. أرى تجهيزات كثيرة هنا.. يبدو أن الرحلة ستكون قريباً بإذن الله.. لذا سأكون مستعدة دوماً حتى أذهب مع الجميع.. :)

أختي همسة الندى.. صور رائعة للغروب.. ولكن لمَ تأخذين كاميرتي من غير إذني؟ سأخبر ماما أم عبد الله عندما تعود .. :(

أهلاً ومرحباً بأختي "الصديقة" في بيت عائلة مهارتي.. سعداء بوجودك معنا.. وجهزي لنا الضيافة.. فرحلتنا القادمة ستكون في دياركم الطيبة بإذن الله :)

أختي عدله.. نترك التخطيط لموعد الرحلة ونقطة البدء للأستاذ أبو حسام والأستاذة وصال.. ولكن نرجو منهم مراعاة ظروف الإخوة.. (عل وعسى نجتمع كلنا ونروح مع بعض في رحلة عائلية ممتعة )..

سلام مفعم بالمحبة لكل أهل البيت..

أسأل الله تعالى أن يحفظكم جميعاً من كل سوء.. وأن ينير دروبكم بنور الصلاح والهدى..

مع كل الود..

أختكم:
ناديه

عزاوية
03-28-2010, 12:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله انا اخاف على بيتنا الحبيب من الحسد

ماهذا النشاط الرائع والشغل الجميل؟؟والله شوقتونا الى سوريا الحبيبة فيها ناس اعزاء على قلبي

ورفقة جميلة وذكريات ماأحلاها بين شواطيء الساحل السوري الرائع وبين دمشق


عزيزتي همسة صور جميلة للغروب

بس ما بعرف ليه منهم طلعوا صغار

ممكن الموقع اللي تحملين عليه الصور هو السبب بس هي حلوة تسلم ايدك


اليوم قررت المشاركة في بيت عائلة مهارتي

وقلت لدخل لشرب القهوة معكم واسألكم هل مرحب بي معكم؟؟؟

مرحبا واهلا وسهلا بكي عزيزتي في بيتك وتدللين وتشربين القهوة

وتكرم عينك احلى فنجان قهوة

http://gallery.merkaz.net/albums/love/love-wallpaper_love_you_3.jpg (http://gallery.merkaz.net/albums/love/love-wallpaper_love_you_3.jpg)صور (http://gallery.merkaz.net)


ياجماعة الخير في بيت الخير انا جدا مشتاقة الى الاخت الغالية ام عبد الله ولها وحشة كبيرة:love:

عزيزتي وصال

عصفورتك ماعدها اخبار عنها:wink2:؟؟؟؟؟

اذا زعلانة علينا حقها علينا ليش الغيبة؟


تحياتي للجميع بدون استثناء اخوة واخوات عزيزات غاليات ودعائي للجميع بالخير والنجاح

ان شاء الله

ولا تنسونا من دعائكم

عزاوية
03-28-2010, 01:14 AM
شوفو المعادلة الابدية بين ***:sunglassess:هو ****و:love:وهي


هــــي و هــــو ...!!!ماكذب من كتبها

هي: تضع مولودها بعملية قيصرية، وبعد أسبوع، تجدها واقفة مقصوفة الظهر وهي تحمل رضيعها بيد وباليد الأخرى تقلب الطبخة، وفي الوقت نفسه تعتني بأطفالها الآخرين، تهيئهم للمدرسة، ترتب المنزل، وتحضر لزيارة أهل الزوج للعشاء. :heartbr:

هو: عند أول عطسة ايذانا ببدء نزلة برد عارضة، تجده وقد لبسه الاكتئاب، فيمتنع عن مزاولة أي نشاط ، ويأخذ إجازة مفتوحة من عمله ، يطلب لنفسه وجبات خاصة ، وأدوية خاصة ، ومعاملة خاصة ، ويتأفف ويتأوه ليلا ونهارا.:sick:

(وبعد كل هذا يتهم الرجل المرأة بالدلع....!)

هي: تتابع مسلسلا في التلفزيون، بينما تتصفح مجلة، وتحل واجب الحساب مع ولدها، وتناقش زوجها في موضوع جديد وترد على الهاتف لتهدئ أختها التي تشاجرت مع زوجها، تؤنب ابنتها المراهقة على (طوالة لسانها)، فيما تتابع كل ما سبق بنفس التركيز :smile2:.

هو: يريد أن يقرأ خبرا اعلانيا في جريدة، فيصرخ: :«سكووووت.... خلوني أركز».

:biggrin:

هي: تذهب لوظيفتها صباحا، تعود ظهرا لتحضر الغداء، وتذهب لاجتماع أولياء الأمور لتتحدث مع المدرسة عن وضع ابنتها الدراسي، تأخذ ابنتها لموعد الجلدية لحل المشكلة الأزلية (حب الشباب)، وفي طريق عودتها تمر على الجمعية، تحضر التموين، تجلب ثياب «الزوج» من المغسلة تزور أمها خطفاً، وتعود بوجه مبتسم وروح مرحة لتكمل واجباتها الزوجية
:angel:.

هو: يذهب الى عمله صباحا. يعود مكفهرا غاضبا لاعنا العمل والحر والموظفين. يجد كل شيء جاهزا. يتغدى، ينام، يقوم ليخرج ليرى أصدقائه، يعود لتناول العشاء، يشاهد التلفزيون (مركزا) على أي برنامج ينتهي بكلمة «أكاديمي». أخيرا يذهب الى فراشه وهو يقول... «انتو ما تحسون بتعبي :crysad:».

هي: لا تنام قبل أن تطمئن على البيت كله، وتضع رأسها المثقل بالهموم على المخدة فتلاحقها الهواجس والمشاكل والتساؤلات: مرض الولد، دراسة البنت، موعد أسنان الولد ومباركة الخالة، وعزاء الجارة، وماذا نطبخ بكرا.. وطارت النومة. :think:

هو: يغفو قبل أن يصل رأسه للمخدة. ويعلو شخيره ليوقظ أهل البيت.. وأحيانا الجيران.
(ويقوم صباحا ليقول «تعبااااااان، ما نمت امس زييين ») :pff::sleepy:

هي: تعيش على الخس والجزر، تواظب على الريجيم والأكل الصحي والرياضة..لا لشيء الا لتبدو جميلة في عينيه :icq:.


هو: يعيش ليأكل، ينمو أفقيا..بنسبة بروز واضحة حول محيط الكرش، مرددا ببساطة مقولة:

(الرجال مو بشكله )

wisal
03-28-2010, 11:06 PM
تك تك تك

مين هنا

القهوة المسائية جاهزة

ماشاء الله عليكم

اعتقد انها تهيئة مكان اخونا العزيز ابو حسام يتوقعها بس حتى يعرف انو ما في انشط من بيت العيلة في مهارتي الله يوفقكم جميعا

اكيد ام عبد الله ستسر جدا بالرحلة وبالاماكن المختارة هي بخير وفضل من الله وعودتها قريبة دعواتكم لها ولمل من غاب عن البيت لظروفهم ردهم الله سالمين ...
يحضروا ان شاء الله ونطلع الرحلة على خير بس عدلة تحضر الزوادة كما وعدتنا وكمان حتى ترجع الكاميرا لنادية بدون مشاغبة بنات ولووو
والبداية دائما تكون من القلب وقلب سورية دمشق بعدين نطلع حلب ومنها اللاذقية ثم جبلة ونختمها بطرطوس واي تعديل للرحلة ممكن
والتسجيل بدأ
على بركة الله
عجلوا نلحق ربيع نيسان فهو اجمل شهور السنة في سوريا

رعاكم الله
محبتكم / وصال

adla
03-28-2010, 11:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بكل يرغب بزيارة سوريا الحبيبة
الغالية وصال أعلنت عن بدء الرحلة وكما قالت:

(البداية دائما تكون من القلب وقلب سورية دمشق بعدين نطلع حلب ومنها اللاذقية ثم جبلة ونختمها بطرطوس واي تعديل للرحلة ممكن، والتسجيل بدأ ).
على بركة الله
عجلوا نلحق ربيع نيسان فهو اجمل شهور السنة في سوريا
أعزائي أخواني وأخواتي ستبدأ الرحلة بإذن الله من دمشق فأهلا وسهلا بكم
فلنبدأ التسجيل.
وسنورد تفاصيل الرحلة وموعدها لاحقا بإذن الله
دمتم سالمين

ابو حسام
03-29-2010, 12:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد :-
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين أسأل الله ان تكونوا بصحة وسلامة وعافيةوزيادة كما تقول ا ختنا الغالية (ام عبدالله) ردها الله سالمة قريبا"...
ماشاء الله تبارك ...لم ينفض الغبار عن البيت وحسب يا(ام عبدالله ) بل اصبحت ارجاءوه تلمع :biggrin:...هاهي امنا الغالية (ام ابراهيم ) تنقلنا في ارجاء (جبله ) ومناظرها الخلابه ...وعدله والصديقة 2 ...ياخذوننا في جولة مصورة ماتعة في ارجاء سوريا الحبيبة :heart:
لترحيب اهل سوريا صدى رائع ...ولمتعة ضيافتهم نور ساطع ...اتوقع انه لن تكفيني الأيام الأربعة التي ساقضيها في سوريا ...قد تحتاج لتمديد ولكننا ملزمون بوقت محدد ...ولكن كما يقولون مالايدرك كله لايترك جله ...
الى القلب سأذهب اعني دمشق ...فما روائعها وما اجمل بدائعها ؟؟؟...انتظر وصفا" لما فيها من اماكن يحسن بي الأ افوت زيارتها ...
احسنت يا(ماما ) لتعريفي باستقبال اصحاب المقاهي لي ...وخصوصا" (حاجة خلصنا )..ههههههه...لكن شكلوا مو عارف ان بيتكلم معو هو (قبضاي بيت العيلة مو اي قبضاي ) ...خصوصا" اني حا استخدم الوجه الثاني هههههههههههه...
لحديثكم عطر فواح ...يسمعه القلب فيرتاح ...ولكن ما الحيلة والعامل يقول (خلاص وقت صديق )...سانتظر رحلتكم ...وانا اول المسجلين شوفوا مقعد بجنب الشباك :sunglassess:
اراكم على خير ....وننتظر الغائبين على احر من الجمر ....(اماه ) هل تتوقعين ان تلحق اختنا (ام عبدالله ) الرحلة معنا ...ام سيرحل القطار دونها :sunglassess:
في امان الله

نبض الأمة
03-29-2010, 12:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماااااا شاء الله راااااائع جو البيت :feast:

وينك يا مام أم عبدالله

بداية الحمدلله على السلامة خالتو وصال طهور إن شاء الله

وعذراً على سهوي بمباركة عودتك:shy:

أختي همسة الندى.. صور رائعة للغروب.. ولكن لمَ تأخذين كاميرتي من غير إذني؟ سأخبر ماما أم عبد الله عندما تعود ..

له له يا ندوش شو مالك نسيانة:surprised:

مو أبرمنا اتفاقية الي بيطلع مشوار بياخد الكاميرا

وأنتي ما طلعتي بفترة ما أنا طلعت يعني لم أتطفل على كاميرتك ولو:angel:

وكنتِ برا البيت لهيك من العجلة مالحقت خبرك رح آخدها :rolleyes:

أفتحي أوراق معاهدتنا وتلاقيها بالبند الخمسين بعد المئة(ينص هذا البند على:))

إمكانية تبادل استخدام الكاميرا بين نادية وهمسة الندى
في حال كانت إحداهما على موعد برحلة ولم ترافقها الأخرى يسمح لمن ستذهب أن تأخذ الكاميرا
حتى وإن لم تجد شريكتها لتخبرها

تذكرتي الآن؟:lol:

خالتو وصال والله مو مشاغبات ليكي والله أنا بريئة نادية هي نسيانة:crysmile:

نعود للحديث عن الرحلة خالتو وصال أنا أنا سجليلي معك

بلكي نغير جو عن ضغط الدراسة وحبذا لو كان مكاني بقرب إحدى النوافذ

يا سلااااااااام بيكون روعة والله :sunglassess:

يا جماعة أنا برأي نرسل استدعاء لأحبتنا المتغيبين يشاركونا

يمكن ما بيصرلهم يدخلوا البيت

أو متل ما بيقولوا بدهم برقية استدعا \ أو عزيمة:kiss3:

زي آياتي وكانزا وبلو وآلاء الثورة وطويلبة علم ومروة

ومين كمان تذكروا معي:weird:

اهتموا بنفسكم ماشي:heart:

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

morooo
03-29-2010, 10:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية ألف حمد لله على سلامة الخالة وصال القمر :feast:
ربنا يتم لك الشفاء ويعافيكي دوما يارب :kiss3:

و أود أن أسلم على جميع اخواتي الحبيبات الحاضرات والغائبات- ربنا يرجعهم بالسلامة- وعلى أخي الفاضل أبي حسام
فرحتونا بالرحلة وإن شاء الله تكون جميلة
اعتذر منكم لقلة تواصلي لأن النت مش مظبط اليومين دول :bigcry:
ودعواتكم لي لأن النتيجة قاربت على الظهور :zip::zip:
الله المستعان
اشوفكم على خير إن شاء الله
دمتم في حفظ الرحمن
:smile:

عزاوية
03-30-2010, 02:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القهوة المسائية جاهزة

ياعيني على وصولة العسولة لا حرمنا الله من وجودك دائما القهوة جاهزة واحنا جاهزين للرحلة الحلوة انا احجز المقعد الامامي حتى استطيع ان التقط صور على الطريق بع اذن الاخت نادية طبعا باعتبارها مصورة البيت المحترفة


ودعواتكم لي لأن النتيجة قاربت على الظهور

ان شاء الله نتيجة ممتازة ونفرح باخبارك مورووووووو ادعو لكي بالنجاح الدائم




حكاية طريفة تروى عن العالم ألبرت أينشتاين صاحب النظرية النسبية

فقد سئم الرجل تقديم المحاضرات بعد

أن تكاثرت علية الدعوات من الجامعات

و الجمعيات العلمية وذات يوم وبينما كان

فى طريقه إلى محاضرة

قال لة سائق سيارتة : أعلم يا سيدى

أنك مللت تقديم المحاضرات وتلقى الأسئلة

فما قولك فى أن أنوب عنك فى محاضرة اليوم

خاصة أن شعرى منكوش ومنتف مثل شعرك

وبينى وبينك شبة ليس بقليل ولأننى استمعت

إلى العشرات من محاضراتك فإن لدى

فكرة لابأس بها عن النظرية النسبية

أعجب أينشتاين بالفكره وتبادلا الملابس

فوصلا إلى قاعة المحاضرة حيث وقف

السائق على المنصة وجلس العالم العبقرى

الذى كان يرتدىزى السائق فى الصفوف

الخلفية وسارت المحاضرة على مايرام

إلى أن وقف برفيسور متنطع وطرح

سؤال من الوزن الثقيل هو يحس أنه

يحرج به أينشتاين*** هنا أبتسم السائق

المستهبل وقال للبروفيسور: سؤالك هذا

ساذج إلى درجة أننى سأكلف سائقى

الذى يجلس فى الصفوف الخلفية بالرد عليه

وبالطبع فقد قدم ((السائق)) ردا جعل

البروفيسور يتضاءل خجلاً[/color_

[color=#FF0000](( إن كثير من المواقف المحرجة فقط تحتاج

إلى بساطة التفكير وبديهيه حاضرة بلا تشنج

ولا توتر فنخرج منها بأفضل ))

adla
03-30-2010, 07:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخير لكل أهل البيت الكرام
طبعا موضوع الرحلة مازال قائما وكان أول المسجلين الأخ ابو حسام والعزيزة مروة وعم انتظر لتسجيل الأسماء.
وبصراحة إعملوا حسابكم الرحلة ستكون طويلة يعني دمشق بدها أسبوع. يادوب نلحق كل المعالم الأثرية فيها.
ياريت ترجع ماما أم عبدالله قبل موعد الرحلة بصراحة بتكمل الرحلة بوجودها.
عزيزتي وصال أريدك أن تعلني عن يوم الرحلة وبالنسبة للكاميرا يوجد اتفاقية بين نادية وهمسة الندى عليها مو مشكلة المهم معنا كاميرا
عم ننتظر اشتراك الأحباء بالرحلة(اهلا وسهلا بالجميع)
دمتم بخير
أحببت أن تشاركوني قراءة قصة من بريدي الالكتروني عن (فصاحة أعرابي في اللغة العربية) فأعجبني وأحببت أن أنقلها لكم.
بصراحة لايوجد أجمل من بلاغة اللغة العربية.

فصاحة أعرابي في اللغة العربية

يحكى أن تاجراً تعرض له قطاع الطريق وأخذوا ماله

فلجأ إلى المأمون العباسي ليشكو إليه
وأقام ببابِه سنةً فلم يؤذَن له
: فارتكَبَ حيلةً وَصَل بها إليه ، وهي


: أنه حضر يوم الجمعة ونادَى

يا أهل بغداد اشهدوا علي بما أقول
وهو أن لي ما لَيس لله
وعندي ما ليس عند الله
ومعي ما لم يخلُقه الله
وأحب الفتنة وأكره الحق
وأشهد بما لم أرَ
وأصلي بغير وضوء

فلما سمعه الناس حملوه إلى المأمون
فقال له : ما الذي بلغني عنك ؟

فقال : صحيح
قال : فما حملك على هذا ؟

قال : قُطع علي وأخذ مالي ولي ببابك سنة لم يؤذن لي
ففعلت ما سمعت لأراك وأبلغك لترد عليَّ مالي

قال : لكَ ذلك إن فسَّرتَ ما قلتَ
قال : نعم

أما قولي : إن لي ما ليس لله
فلي زوجة ووَلَد ، وليس ذلك لله

وقولي عندي ما ليس عند الله
فعندي الكذب والخديعة ، والله بريء من ذلك

وقولي : معي ما لم يخلقه الله
فأنا أحفظ القرآن ، وهو غير مخلوق

وقولي : أحب الفتنة
فإني أحب المال والولد
لقوله تعالى : إنما أموالُكم وأولادكم فتنة

وقولي : أكره الحق
فأنا أكره الموت وهو حق

وقولي : أشهد بما لم أَرَ
فانا أشهد أن محمدا رسول الله , ولم أرَه

وقولي : أصلي بغير وضوء
فإني أصلي على النبي بغير وضوء

فاستحسن المأمون ذلك وعَوَّضه عن ماله
دمتم بخير وعافية

wisal
03-30-2010, 09:44 PM
مساكم حب وورد وفرح
يبدو انو لازم نتعاقد مع باص فيه فقط صف كراسي يمين وصف كراسي شمال لانو الجميع بدو الشبابيك
ولا يهمكم لعيونكم هههه
طبعا انا مع اقتراحكم بان نراس كل من يحب الذهاب في الرحلة
وان شاء الله يلحق الجميع بنا ففي مهارتي لا يضيع شئ على احد خصوصا مع كاميرات الاخوات لاني قررت انو كل واحدة تاخد معها كاميرا فللجمال مقاييس مختلفة وفي سوريا من يبهره البحر قد يبهره اكثر الجبل ومن لا يعنيه الاثنين قد يجد متعته في سهولها وطبيعتها البسيطة
ولنا موعد قريب ان شاء الله

wisal
04-01-2010, 09:52 PM
مساكم ورد وجوري
غدا الجمعة ادعو الله ان يجعلها مباركة ويتقبل منكم طاعاتكم
اوصيكم بالصلاة على اشرف الخلق سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم
ولا تنسوا سورة الكهف
والدعاء لاحبابكم وللمحتاجين من المسلمين

محبتكم وصال

نبض الأمة
04-02-2010, 01:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الرحمن أوقاتكم أحبتنا في الله

جمعة مباركة وإن شاء الله كل أيامكم مباركة

أحببت أن ألقي التحية والسلام على أحبة

سكنوا الفؤاد وصاروا نبضات......

دمتم لنا خير عائلة وخير أحبة

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

wisal
04-04-2010, 02:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير
دعواتي لكم بان تكونوا بافضل حال ورضا من الله
:rose:
حضرت لكم اليوم بعض الاكلات للرحلة والا نسيتو الرحلة :feast::biggrin:

الطماطم المحشية بالمأكولات البحرية
أربع ثمرات طماطم
الكافيار النباتي:
- ثمرتان جزر
- ثمرة كوسة
- فص ثوم
- 1/2 بصلة حمراء
- 30 مل زيت زيتون
المأكولات البحرية:
- 150 جرام قرديس صغير
- 150 جرام كابوريا
- 150 جرام بلح البحر والمحار
- ثمرتان كراث أندلسي مقطعتان جيداً
- حزمة صغيرة من أوراق الثوم المعمر المدقوقة
تحضير الكفيار النباتي:
1. قشري الخضروات وقطعيها جيداً للحصول على كفيار يشبه الحبوب في حجمها وشكلها.
2. صبي زيت الزيتون في قدر ذي مقبض وضعي فيه الخضروات على نار معتدلة حتى يتبخر السائل تماماً ثم أضيفي التوابل.
3. اتركيه حتى يبرد واحفضيه.
تحضير مأكولات البحر:
1. ضعي المأكولات البحرية على نار معتدلة في القليل من زيت الزيتون مع الكراث الأندلسي وأوراق الثوم المعمر لمدة دقيقتين ثم تبليها.
2. أضيفي نبيذ أبيض لإضفاء نكهة على الطعام حسب الرغبة.
3. قطعيها إلى قطع صغيرة واخلطيها مع الكفيار النباتي واحفظيها.
تحضير الطماطم:
1. أغلي الطماطم لعدة دقائق ثم أزيلي قشرها.
2. قطعي الجزء العلوي وفرغي قلب الطماطم وتأكدي من التخلص من جميع البذور.
3. احشي الطماطم بخليط الخضروات ومأكولات البحر.
4. أطهي الطماطم في فرن درجة حرارته 180? مئوية (أو على 6 درجات في الفرن الذي يعمل بالغاز) في صينية خبز مطلية بالقليل من الزيت لمدة 8 دقائق أو حتى يلين اللحم.
5. عند الانتهاء من تسوية الطماطم، أخرجيها من الفرن وضعيها في أطباق وقدميها ساخنة

الموز بالشيكولاته
4 موزات
- 20 جرام زبدة
- 4 ملاعق مائدة من السكر المثلج
- 50 مليلتر من الكريمة الطازجة (كريمة فريشيه)
- 100 جرام من الشيكولاته
- 1 علبة كريمة مخفوقة
التعليمات:
1. قطعي الموز طولياً إلى نصفين.
2. سخنيه مع الزبد على نار الموقد لمدة 3 دقائق حتى يتحول لونه إلى الذهبي.
3. سخني الشيكولاته في قدر ذي مقبض مع السكر والكريمة الطازجة حتى يذوب الخليط كله مع بعضه.
4. رصي الموز في طبق وغطيه بمزيج الشيكولاته.
5. زيني السطح بالكريمة المخفوقة وقدمي الطبق فوراً


سمبوسك اللحم
- 5 رقائق معجنات
- 500 جرام لحم مفروم
- بصلتان
- 200 جرام من صلصة الطماطم
- 165 جرام من لبن جوز الهند
- 4 ملاعق مائدة من البازلاء المجمدة
- 3 ملاعق مائدة من الكاري
- 20 جرام من الزبدة الذائبة
- فصان ثوم
- ملعقتان مائدة من الزيت
- 4 ملاعق مائدة من الكزبرة المفرومة

التحضير:
1. قشري البصل والثوم وقطعيهم إلى شرائح.
2. سخني الزيت في مقلاة تحمير عالية الجوانب وحمري البصل قليلاً مع التقليب المستمر.
3. أضيفي اللحم واتركيه على النار مع تقليبه بمعلقة بسط حتى تفرقيه عن بعضه البعض.
4. أضيفي الكاري والثوم وامزجيهم بالخليط.
5. صبي معجون الطماطم ولبن جوز الهند ثم أضيفي البازلاء وأتركيهم على النار لمدة 15 دقيقة حتى تستوي اللحمة وتتغطى قليلاً بالصلصة ذات الرائحة المميزة.
6. أضيفي الكزبرة وقلبي الخليط ثم ارفعيه من على النار وقلبيه مرة أخيرة ثم اتركيه ليبرد.
7. قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 175? مئوية (5 درجات في فرن الغاز).
8. أثناء تسخين الفرن، قومي بتقطيع كل شريحة عجينة إلى 6 أشرطة بالعرض. ضعي ملعقة من الخليط على طرف الشريط القريب منك.
9. أطوي اللعجينة فوق اللحم لتصبح على شكل مثلث ثم استمري في ثني بقية الشرائط على شكل مثلث أيضاً.
10. ضعي المثلثات المنتهية في صينية مضادة للالتصاق واتبعي نفس الطريقة مع الشرائط والمكونات المتبقية.
11. ادهني جميع المثلثات بالزبدة الذائبة وأدخلي الصينية في الفرن واتركيها حوالي 20 دقيقة حتى تصبح المثلثات ذهبية اللون.
12. رتبي المثلثات في طبق وقدميها دافئة


وصحتيييييين :kiss3:
بانتظار بقية الوصفات من الاخوات :flower:

بحر السكون
04-05-2010, 10:47 PM
http://up.arab-x.com/Mar10/xwe95926.png (http://up.arab-x.com/)



السلام عليكم ورحمة الله وبركاااااااااااااااااااااااااته

كيف حااااااااااااااااااال أهلي واحبابي الغاااااالين إن شاء الله تكونوا غااااارقين في نعم الله وفضله

وحشتووووووووووووووووووووووووووني مووووووووووووووووووووووت

غيبتي عن المنتدى بسبب عطل في النت وظروف خارجة عن إرادتي

اشووف البيت عاااااااااامر بأهله وضيوفه وفي اكلااااااات ورحلاااااااات وحركااااات

هذا كله من ورااااايه الحمدلله إني لحقت على الرحلة قبل لا تروحواااا عندي وتخلوني وحدي

في البيت

تحيااااااااااااااااااااااااااتي لكل أهل البيت ولي عودة إن شاء الله


تقبلوا مني هذي الباقة تعبير عن مدى حبي وشوقي لكم


http://up.arab-x.com/Mar10/JZ295926.jpg (http://up.arab-x.com/)


دمتم في حفظ الله ورعايته

نبض الأمة
04-06-2010, 12:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حال أحبابي..عساكم بخير حال يارب

دائماً هي الأشواق من تلهب الخافق وتحملنا مسرعةً بنا

إلى حيث نخمدها ببث أطيب التحايا وأزكاها لأحبتنا الطيبين

طبتم وطاب ممشاكم وتبوأتم من الجنة غرفاً

اه صحيح تم تغير معرفي من جديد

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

wisal
04-06-2010, 07:59 PM
جزاكم الله خيرا جميعا
لكم حبي ودعواتي
وسلاااااامات حاااااااارة من ام عبد الله

adla
04-08-2010, 11:29 PM
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-03dd57da96.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

مساءكم خير أعزائي وأهلي بيت مهاراتي
اشتأتلكم جميعكم
الرحلة قائمة بإذن الله ولكن أدرت أن تكتمل العائلة الكريمة إن شاء الله بخير وسلامة
وأدعو للجميع بصحة وعافية
وجمعة مباركة ولا تنسوا سورة الكهف
عزيزتي بحر السكون الحمدلله على سلامتك

totonaz111
04-12-2010, 04:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اسعد الله مسائكم بكل خير


ياأهل بيت مهاراتي::smile:

wisal
04-14-2010, 09:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم جميعا ادعو الله ان تكونوا بصحة وعافية ورضا من الله وسعادة :heart:

اهديكم دعواتي في ليلتي :

" اللهم اجعل صدري خزانة توحيدك

ولساني مفتاح تمجيدك

وجوارحي رهينة طاعتك

فإنه لا عز الا في المذلة لك

ولا غنى الا في الفقر اليك

ولا امن الا في الخوف منك

ولا روح الا في النظر الى وجهك

ولا راحة الا في الرضا بقسمتك

ولا عيش الا في جوار المقربين اليك "

لا تنسوني من دعواتكم / محبتكم = وصال

ابو حسام
04-14-2010, 11:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد:-
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين ...أسأل الله الكريم ان تكونوا بصحة وسلامة وعافية كما تتمناه لنا أختنا الغاليه (ام عبدالله ) وزيادة :lol:
امنا الغالية (ام ابراهيم ) وصلتنا دعواتكي النابعة من القلب لتصل الى القلوب المحتاجة للدعاء ...وهي تردد مع الملك ولكي بمثل ...اسعدكي الله ووفقكي لكل خير ...نحن كذلك نرفع اكفنا كما ترفعين كفيكي نردد داعين (اللهم احفظ اهل البيت ووفقهم لكل خير وات كل منهم سئله ياكريم ياعظيم ....وجميع المسلمين والمسلمات
وصلكي الله بحفظه ...اوصلتي سلامات اختنا الغالية (ام عبدالله )الحاااااااره فوجدتها قلوبنا بردا" وسلاما" فسبحان مغير الحالات ...وجاعل الآلفة بين قلوب البرية ...بلغيها سلامنا كما بلغتينا سلامها ...واخبريها بشوق اهل البيت لعودتها ...وترقبهم لنور طلتها ...اخبريها اننا مطيعين نسمع الكلام ...لاجدال بيننا ولاخصام ...الكل يتمنا بنوتنا ...والجميع يسعد باخوتنا ...علها تذكرنا بزيارة ...وترسل لنا جزرة او خياره ...علنا نصمت بها افواه عقلاء الحاره :lol:وانا اعلم انها تكفيهم الإشارة :lol:
ايتها الأخت الفاضلة (عدله ) انتظرت في الباص حتى تعبت فلم يركب غيري انا ومووووورو لذلك فضلت النزول والذهاب بنفسي الي دمشق يدون مرشدة سياحية ...وان فقدتموني فابحثوا في سوق الحميدية ...عند احسن بائع حمص وفلافل شاميه :lol:
اننا لم ولن ننساكي يا(بلو ) انما هي مشاغل الحياة ...ولكن الجميع في البيت يدعو لكي ان تسعدي في (الغربه ) التي تقولين انها متعبة ...هكذا بدايتنا ايتها الفاضله ...مع الوقت ستآلفين المكان وستحبين من فيه ...انها فرصة لإرتاد نظارة (عادل ) الناصعة البياض ...تسألين عن عادل ...لن افتي و(امنا ) في الدار انه من يهدي الورود ...انه فرصة لتكوين علاقات جديدة مع اناس لايعرفونك الإ الآن ...لن يرهقوك بتذكر الماضي انتي وهم ابناء اليوم :lol:...ساقول لمووورو انها فرصة ان تكتبي رسالة الى اختنا المغتربه (بلو ) تحدثيها عن فوائدالغربه ولكن مش بالانجلش عاوزين بالعربي وابدعاتك القديمة والتقييم خذي درجته من الماما :lol:
عذرا" لم نرحب بالعزيز totonaz111حياك الله في بيتك ننتظرك كل يوم فلاتتأخر اقول لك مرحبا" (مرحبا" الف )
رائحة المطر التي استنشقها الآن شجعتني على الكتابة قبل ان اذهب للنوم استعدادا" للسفر الى دمشق الفيحاء ....استودعكم الله ولاتنسوني من دعواتكم ....
واهم شي ابتسموا دائمأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ:lol::lol:

wisal
04-15-2010, 09:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير ووفقكم لكل خير :angelgr:

اخي الكريم ابو حسام نتمنى لك وصول بالسلامة الى سوريا وطيب الاقامة :grin:
مع اني لا ازور دمشق الا لاخذ علاجي او مراجعة طبيبي الا اني اعشقها تماما والغريب انه ليس حب من اول نظرة :nerd:... لا لكنه بدأ تدريجيا حين كنت اهيم في شوارعها وحيدة اثناء فترة اقامتي فيها لمدة شهرين لاتلقى علاجي الشعاعي .. هناك في الاجامع الاموي وفي الجسور فوق بردى وفي مكتبة الاسد نسيت آلامي ووحدتي:grincry:
اييييه ذكرتنا ما مضى

ستتمتع في سوريا هذه الايام فالجو صحو ومشمس وجميل :umbrella:
وفقك الله ورعاك

ان شاء الله تصل تحياتك والاخوة والاخوات جميعا لام عبد الله لها كل الحب والدعوات
ولكل من غاب عن البيت في مهارتي او مهارتي لظروفهم وما اكثرهم لهم اجمل الذكريات والحب والدعوات :grin:

اليوم اخترت ان احدثكم عن قصة جميلة هي اسطورة نوعا ما اعجبتني ....
لا تزال بعض الشعوب تعتبر قطع اوتار القيثارة علامة تدل على الصداقة الحميمة بين شخصين - وتعود الفكرة الى قصة قديمة تتحدث عن صديقين كان احدهما يعزف القيثارة بمهارة والاخر يتقن الاستماع وعندما كان الاول يعزف او يغني عن جبل مثلا كان الثاني يقول : استطيع ان ارى الجبل امامنا ...وعندما كان يعزف شيئا عن الماء كان المستمع يقول : هذا هو الجدول الجاري !! وشاءت الاقدار ان يقع المستمع فريسة المرض ويموت فما كان من الصديق الاول الا ان قطع اوتار قيثارته ولم يعزف عليها ثانية ابدا ... ومنذ ذلك الوقت اصبح قطع اوتار القيثارة رمز الصداقة الحقيقية

انتهت القصة ...

نفتش في زحمة الاسماء ..والوجوه ... والدروب .. عمن نقطع له اوتار قيثارتنا بصدق
نفتش عن صديق ينسينا بين الحين والاخر الجرح الذي يتربع فوق جبين الروح والذاكرة

واتذكر قول جميل لجبران خليل جبران :
"صديقك هو مائدتك وموقدك ... لا يكن لكم في الصداقة من غاية ترجونها غير ان تزيدوا في عمق نفوسكم لأن القلب يجد صباحه في الندى العالق بالاشياء الصغيرة فينتعش ويستعيد قوته "

محبتكم/ وصال

morooo
04-16-2010, 12:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهل البيت الطيبين
كيف حالكم؟؟؟
أرجو أن يكون الجميع في خير حال
:heart:

جئتكم اليوم بخبر طيب

وهو نجاحي بتقديرات طيبة والحمد لله - وإن كانت التقديرات لا تعبر عن مستواي الحقيقي ولكنها تأثرت بظروفي فترة الامتحانات فالحمد لله حمدا كثيرا


و أرجو أن تقبلوا مني هذه الباقة تعبيرا عن احترامي لكم واعتذارا عن تغيبي الفترة الماضية بسبب النت ربنا يصلح حاله

http://www10.0zz0.com/2009/10/24/19/143361556.jpg


سلامي للجميع دون استثناء
:love:
أراكم على خير إن شاء الله

دمتم في حفظ الرحمن

آيات
04-16-2010, 06:00 PM
السلاآآآآآآآم عليييكم ورحمة الله وبركآآآآآآته


السلااام علي أهل بيتي الطيبين

كيف حالكم

أتمنى أن تكونوا بخير

عذراً أطلت عليكم كثيراا

سامحونا فمن منا لم تأسره الظروف

أسلم عليكم جميعا دون استثناء

عذراً إن لم أذكركم واحداً واحداً
كلكم له مكانة في القلب


جمعة مباركة عليكم ان شاء الله







الود يبقى وحب الله يجمعنا
على الاخاء وطيب القول قد عبقا
والقلب يخفق إن هبت نسائمكم
فصادق الود يجلو الهم والأرقا

ولأاني أحبكم في الله

هذه بعض التصاميم التي أعجبتني وأتمنى أن تنال إعجابكم

http://www.gulfup.com/lives/12714289892.gif

http://www.gulfup.com/lives/12714289893.jpg

http://www.gulfup.com/lives/12714289894.jpg



ختاماً :


في بعض الأحيان ..
نؤثر الصمت!!
لا لشيء..
إلا لأنا لم نستطع البوح عن خواطرنا!..
قد تشغلنا الدنيا ..
وقد تتعبنا الهموم..
لكن يبقى القلب يذكركم..
وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم..
ويبقى الدعاء لكم بظهر الغيب

لن أنساكم من الدعوات

دمتم إخوتي وأخواتي بخير

في أمان الله

adla
04-16-2010, 06:09 PM
أهلي وأحبابي الغاليين كلكم
اسفة لانقطاعي بالتواصل معكم إنتو والله بالقلب بس مشاغل الدنيا كثيرة أعاننا الله عليها.
أخي ابو حسام أسفة جدا للتأخر ودمشق تنتظركم والباص سنأتي بغيره وأنا الآن سأقوم بتجهيز الرحلة وستبدأ إن شاء الله قريبا. وحضر نفسك للفول والفلافل والحمص
عزيزتي مروة أعتذر منك وابارك لك بتفوقك وفقك الله وحماك
عزيزتي وصال كما تحبي دمشق فهي أيضا تحبك. سلامة قلبك وماعليكي شر.
دمتم كل أهل بيتي الكرام بصحة وعافية

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-dee8ebfb49.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

وهذه غوطة دمشق الغناء والرائعة

wisal
04-16-2010, 09:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله مساكم بكل خير ...
القهوة بالهال جاهزة والحبق الاخضر يزين صحفة تقديمه وجمعتكم مباركة :flower:

اللهم زدهم مكانة حين يركعون
وزدهم محبة حين يرفعون
وزدهم اخلاصا حين يسجدون
وزدهم توفيقا مهما يصنعون ...
ولا تحرمهم عفوك يا من تنظر وتسمع

امنحوني كلمة في دعواتكم :goldboy:

اختي الغالية عدلة ولا يهمك واشكرك على الصورة الرائعة للغوطة

اختي الغالية ايات اشكرك على الحب في الله والبطاقات المعبرة

اختي الغالية مورو الف الف مبروك وكلنا في معاناة النت سوا الله المعين


للجميع حبي ودعواتي :rose:

adla
04-16-2010, 09:26 PM
ياسلام ما أطيب القهوة بالهال تسلم إيديك عزيزتي وصال
وأدعوك وأدعو الجميع لزيارة الحبيبة دمشق
وسأبدأ بالاستقبال بالعراضة الشامية الجميلة
أهلا وسهلا بلي جاي
ويامرحبا بلي جاي

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-ff1f0c2a7a.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

نسائمُ الشهادة
04-17-2010, 03:36 PM
السلام عليكم
اكيد النا الشرف نيجي نزوركم
الله يحفظ كل اهل الشام
وشكرا عالاستقبال الراقي ربي يحفظك يارب

adla
04-17-2010, 06:15 PM
أهلا وسهلا بكل أهل بيت مهارتي وبالضيوف الكرام في دمشق الشام
نحنا بالشام عنا ضيافة الأهلا والسهلا إن شاء الله بتعجبكم وأنا ناوية ضيفكم القهوة ومعها من الحلويات الدمشقية (الغريبة) وهي عبارة عن طحين وسمن وتخبز بالفرن على شكل حلقة وتقفل بحبة فستق أو لوز.
و صحن الهريسة الشامية التي هي عبارة عن سميد الناعم (من أنواع الطحين) والسكر المغلي (القطر) أو (الشيرة) واللوز.
أرجو أن تنال إعجابكم

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-9481c42ffd.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-e06d2cb97f.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

دمتم بخير وسعادة في ربوع دمشق الحيببة

wisal
04-17-2010, 09:33 PM
اسعد الله مساكم بكل خير:love:
يبدو ان الاخت عدله رح تخلي الكل يروح في هوى الشاااااام واهل الشاااااام
جزاك الله خيرا معك في الرحلة الرائعة مستمتعين :kiss:

adla
04-17-2010, 11:45 PM
عزيزتي نادية حضري الكاميرا ويلا نصور دمشق من جبل قاسيون
أعزائي سنذهب الآن إلى جبل قاسيون وهو جبل يطل على مدينة دمشق أقدم مدينة مألوهة في التاريخ يعتبر جبل قاسيون أحد أماكن التنزه والترفيه في الصباح والمساء بإطلالته الجميلة. كما يمكن مشاهدة مدينة دمشق بالكامل من على سفحه .

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-e2dfa0aa29.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-b3793f9d2f.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

عزاوية
04-17-2010, 11:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف احوال اهل البيت الطيبين ؟اشتقت للجميع دون استثناء اخوة واخوات قريبين الى القلب

الف الف مبارك للعزيزةمورو على النجاح وانشاء الله نسمع نتائج الطلاب الاخرين ونفرح بيهم


http://sub3.rofof.com/img4/04vyiak17.jpg (http://www.rofof.com)

وفقكي الله ورعاكي دائما

انا ايضا طالعة الى الشام الحبيبة ان شاء الله لان الظاهر انه سفرةالبيت الحبيب مطولة

الامتحانات واضحة بصمتها على الجميع

ادعولكل الاعزاءفي بيتنا بالخير كله

لا تنسوني بدعائكم

عزاوية
04-18-2010, 12:04 AM
الله الله شوقتينا لاحلى متعةواحلى طلةمن قاسيون في كل الاوقات صبح او مسا ء

wisal
04-18-2010, 10:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير :rose:
صباحكم بركة

اختي عزاوية ونحن اشتقنا لك وللجميع رد الله غيبتهم

اختي الغالية عدلة يا سلاااام ليس اجمل من منظر الشام من قاسيون
خصوصا ايام - الصبارة - حيث الجلسات الجميلة والحميمة وصحن الصبارة

اليكم مع الشاي الصباحي :coffee:
المناقيش الشاميةhttp://img.naseej.com/images/News/world/330365_bbbb_630.jpg

المناقيش الشامية
من المطبخ الشامي إليك مباشرة ، المناقيش الشامية ، من أشهي الأطباق الشامية، سوف تنال إعجابك وإعجاب أسرتك إن شاء الله إليك الطريقة والمقادير.
المقادير:
كوب ماء دافئ
3 ملاعق خميرة
1ملعقه صغيره سكر
2 كوب دقيق عادي
رشة ملح
ملعقة صغيرة زيت
قليل من الزعتر للحشو
الطريقة:
تذاب الخميرة في الماء ثم تضاف إلى الدقيق المنخول وتضاف إليها بقية المقادير وتترك العجينة لتختمر مدة 10 دقائق ثم تفرد ويوضع عليها الزعتر ومن الممكن استخدامها في عمل البيتزا أيضا .
وبالهناء والشفاء:grin:

الى اللقاء ....:goldboy:
ساسرقكم قريبا من دمشق في جولة بحرية ... انتظروني

محبتكم / وصال

adla
04-18-2010, 05:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح الخير ومساء الخير على كل الأهل الطيبين في مهارتي
عزيزتي عزاوية أهلا وسهلا بك في ربوع دمشق الحبيبة.
عزيزتي الغالية وصال أشكرك حزيل الشكر على صحن المناقيش الرائع
وسأضيف بعض من الفطور الشامي لأنه كثير ومنوع. مشوارنا الآن لمحلات بوز الجدي في دمشق بيعمل فول وفلافل وفتات تسقية رائعة. طبعا محلات كثيرة ورائعة في دمشق لكن بوز الجدي من المحلات يلي بحبها.
إن شاء الله بيعجبكم وأكيد إذا قصرت بحس الضيافة ستكمل العزيزة وصال والعزيزة همسة الندى. لأن الفطور السوري على الأغلب واحد. إلا من بعض الإضافات. ياريت الكل يكونوا موجودين مشان تحلى اللمة على الفطور
صحن الفول
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-dbba33833e.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-12b4f2368b.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

صحن فتة التسقية بالحمص الحب
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-9dd1e6c600.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
زيتون أسود وزيتون أخضر

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-46bbc676e9.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-9b405cdd61.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
بصل يابس رائع مع الفول
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-76a4ae6d1b.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
أما الفلافل شهية مع المخللات
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-f86020cce7.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-7f7213a727.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
وصحن المسبحة مع الزيت أو السمنة والصنوبر والكمون
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-196dab6ba0.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
وكمان فطاير باللحمة وتسمى الصفيحة
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-f56bfd45ac.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

وطبعا المطبخ الدمشقي منوع وفيه الكثير الكثير من المربيات (المشمش والباذنجان والتفاح والسفرجل واليقطين والتانرج والتين ...................................)
إضافة إلى الزيت والزعتر والمكدوس (الباذنجان المحشي بالجوز والقليل من الثوم ويكبس بالزيت
وفطاير الجبنة والسبانخ والزعتر الأخضر والمحمرة
بتمنى تكونوا سعيدين بالفطور
وبعد الفطور بدنا نروح مشوار إلى الأسواق ............................ ومفاجآت كثيرة
أهلا وسهلا بالجميع

adla
04-18-2010, 06:23 PM
أما جولتنا فستكون في عدة أماكن من دمشق
نهر بردى العذب
يسير نهر بردى من منبعه جنوب مصيف الزبداني من الجبال المحيطه بسهل الزبداني ومتعرجا بين الجبال والمصايف السورية العريقة وصولا إلى مصايف وادي بردى والى ربوة دمشق ويسير نهر بردى في كثير من الاماكن مجاورا لقطار المصايف الشهير ويمر في 13 بلده ومصيف وتنتشر على جانبي النهر المنتزهات والفنادق والمطاعم واماكن النزهة الشعبيه (السيران)المعروفه لسكان مدينة دمشق منذ القدم والبساتين الغناء قبل أن يدخل منطقة الربوه في وادى بين الجبال ويسير بجانب سكة القطار وطريق المصايف ويدخل إلى دمشق مخترقا المدينة العريقة وصولا للغوطه المحيطة بالمدينة ليروى بساتينها ويجعلها جنة خضراء وتعتبر غوطة دمشق من اخصب البقاع ،ويصب النهر في بحيرة العتيبة جنوب شرق مدينة دمشق ، .
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-a73cac377e.jpg (http://www.mobdi3ine.net)


http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-4fb6db2c43.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

مدينة الزبداني وهي من إحدى مصايف دمشق هي وبلودان ومضايا وسرغايا وهذه المصايف تتشابه بالطبيعة الخلابة والماء العذب والجبال الخضراء والجو اللطيف في الصيف والبارد والمثلج في الشتاء
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-bdb698c5e6.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
بلودان
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-001c377bce.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

قلعة دمشق
قلعة دمشق قلعة قديمة مرت بمراحل حضارية كثيرة عبر تاريخها الطويل، في العصر السلجوقي وبعد أن سيطر الأيوبيون على دمشق قام حاكمها الملك العادل أبي بكر محمد بن أيوب شقيق السلطان صلاح الدين الأيوبي بتوسيعها وتمنيعها وزيادة أبراجها.... تحيط الأسواق بالقلعة التاريخية ومنها أشهر أسواق الشرق (سوق الحميدية) الشهير


http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-908563a576.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

التكية السليمانية
يعد من أهم الآثار العثمانية في مدينة دمشق، يضم مسجد ومتحف وسوق للمهن اليدوية والتراث ومدرسة.


http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-78e1504ca8.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

قصر العظم
قصر العظم أحد أهم معالم دمشق القديمة في سوريا ومن أروع وأجمل المباني الإسلامية،
تحول قصر العظم عام 1954 إلى متحف للتقاليد الشعبية ، ورمم القصر بجميع أقسامه الداخلية والخارجية وقاعاته وتم تجهيز قاعات عديدة تعرض الكثير من العادات والتقاليد وتمثل الفلكلور السوري. يعد القصر نموذجًا للبناء الشامي - الدمشقي القديم بحجارته الملونة وأقسامه وقاعاته وحدائقه الداخلية ونوافير الماء وقاعاته الدمشقية المميزة الرائعة وأقسامه العديدة، وهو من أهم مقاصد السياح في مدينة دمشق القديمة.
لقد تم اختيار قصر العظم كأجمل بناء إسلامي.


http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-fd0c797452.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
وهناك الكثير من الأوابد التاريخية الكثيرة في مدينة دمشق.
مكتب عنبر
مكتب عنبر معلم أثري في دمشق القديمة في سوريا ويعد من أجمل البيوت الدمشقية القديمة منغلق على الخارج منفتح على الداخل مساحته أربعة آلاف متر مربع يعود تاريخه إلى بداية القرن العشرين.

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-e9aa9e0de5.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

والجامع الأموي (بني أمية الكبير) مسجد في دمشق، وهو من روائع الفن المعماري الإسلامي، يقع في في قلب المدينة القديمة

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-5f0585a75e.jpg (http://www.mobdi3ine.net)


http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-8373fb9b51.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

إن شاء الله أعزائي تكونوا سعيدين في هذا المشوار الذي أعتبره جدا رائع
دمتم وتصبحوا على خير

نبض الأمة
04-18-2010, 10:09 PM
http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716186231.gif (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716186231.gif)

ما شاء الله ما شاء الله

ماذا أرى؟؟؟؟؟ ماااذا أسمع؟؟؟؟؟

وقع أصوات العراضة الشامية المحببة إلي جدا جدا جدا

ومناقيش ومسبحة وتسقية وصفيحة(طبعاً عدا الفول ,,,الله يحفظه بعيد)

والغريبة الشامية والهريسة (أنا بعرف بتيجينا من النبك برضو طيبة ..)

يا سلااااااام يا سلاااااام وأنا قلت شو هالريحة الروووعة الي جاية من البيت

يسلم دياتكم خالتو وصال وحبيبتي عدول...

أنا نفسي آخد هالأكلات (حبايب قلبي) وروح على طرف نهر بردى وأتمتع بالأكل والمنظر الأخاذ

أو بين بساتين الغوطة أفرش سجادة وأتربع وأتهنى شو قولكم تيجوا معي؟

ما شاء الله عدول رحلة ممتعة بحق الله يحفظك ويسعدك و جد انتقائك للصور راائع(يسلم إيديكِ )

نأتي لحفلة الردود:
http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif)

خالتو وصال ما شاء الله قصة غاية في الروعة, والخلاصة جميييلة جدا
نفتش في زحمة الاسماء ..والوجوه ... والدروب .. عمن نقطع له اوتار قيثارتنا بصدق
نفتش عن صديق ينسينا بين الحين والاخر الجرح الذي يتربع فوق جبين الروح والذاكرة

صدقتِ والله ولكن يقيني بالله بأنه من بحث بصدق سيجد من يلازمه رحلته ,,إن شاء الله
دمتِ بخير
http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716181391.gif (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716181391.gif)


أختي الغالية مروة

ما شاء الله تبارك الله مباااارك ومنها للأعلى إن شاء الله:heart:

وجزاكِ المولى كل خير على روعة الورود التي أحضرتها
دمتِ طيبة وسعيدة


http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716181391.gif (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716181391.gif)

أختي الغالية آيـات ما شاء الله غبتِ وأثبتِ تواجدك من جديد بروعة ما كتبتي
تصاميم تعجز أمامها الحروف لروعتها وجمالها
في بعض الأحيان ..
نؤثر الصمت!!
لا لشيء..
إلا لأنا لم نستطع البوح عن خواطرنا!..
قد تشغلنا الدنيا ..
وقد تتعبنا الهموم..
لكن يبقى القلب يذكركم..
وتبقى العين متلهفة لرؤيتكم..
ويبقى الدعاء لكم بظهر الغيب

روووووووووووووووعة ما شاء الله عنك أكيد القلوب متصلة بإذن الله دائماً,تسلمي أختي
(لكن بصراحة هلكتني لأنسخها وهي تضلها طالعة نازلة ,نازلة طالعة الله يسامح بثبتها مش أحسن)

لن أنساكم من الدعوات
وهذا العشم بابنة الأصول , وبالتأكيد نحن كذلك لأن كل منا بحاجة الدعاء

http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716181391.gif (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716181391.gif)


أختي عزاوية حيّاك المولى على روعة تواجدك
الامتحانات واضحة بصمتها على الجميع

اه والله يلا بإذن الله هانت ونلتقي من جديد ونلتم
الله يحفظك يارب ويبارك فيكي


http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716181391.gif (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716181391.gif)


وبالطبع لن أنس الترحيب بالغالية نسائم الشهادة
أهلا ومرحبا بك بين اهلك وأحبابك
دمتِ طيبة


http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716182661.gif (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716182661.gif)



أمنا الغالية أم عبد الله إن شاء الله تكوني بخير يارب اشتقنا لك جداااا
أخواني ألا تلاحظوا غياب بــلــو منذ فترة طويلة لم تدخل من بإمكانه أن يطمنا فليفعل وشكرا له

وكذلك أختي آيــة وطويـلبـة عـلم و إيمان(راجية عفو الله) وأختي د. رزان

وهدى المهدي وبحر السكون والكثير الكثير ......

وأختي نـاديـة وأختـي كـانـزا(تسعدنا إطلالتكم في البيت لا تحرمونا إياها)

أين أنتم يا أحبة اشتقنا لتواجدكم الطيب.......

للجميع.......
http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716185211.jpg (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716185211.jpg)

وكما كانت تفعل في بعض الأحيان الوالدة الغاااااالية الغايبة (أم عبد الله)
اقتبس دعاء خالتي وصال لروعته ما شاء الله
اللهم زدهم مكانة حين يركعون
وزدهم محبة حين يرفعون
وزدهم اخلاصا حين يسجدون
وزدهم توفيقا مهما يصنعون ...
ولا تحرمهم عفوك يا من تنظر وتسمع
الـلـــهم آمـــــــــيــــــن

ودمتم بخير وصحة إن شاء الله

لا تنسوا ابتسموا قبل النوم

أحلام وردية للجميع:kiss2:

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

بحر السكون
04-18-2010, 11:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااااته
كيف حال اهلي واحبابي الغآآآآآآآآآآآآلين
اسأل الله ان تكونوا في صحة وعافية دائمة

في بعض الآحيان يمتلئ قلبي بالتفائل والنشاط وحب للحياه والابتسامة لاتفارق شفتاي
وان لا مستحيل في هذه الدنيا وكل ما احلم به سأجده بدعائي لله والاصرار
وفي بعض الآحيان
ينتابني شعور آخر.....
الآحباط واليأس

اعتذر عن عدم الرد على مواضيعكم لأنها كثيره ولكن رائعة ومميزة
أختي آيات
سلمت يمناااااااااااااااااااكي على هذه البطاقات الجميلة والرائعة
أخواتي وصال،،، وعدله
الله الله على الرحله الجميلة بصراحة استمتعت بالمناظر المدهشة
لاااااااااااااااااا والأكلات تشهي وتفتح النفس
أختي عزاوية
نور البيت بوجودك
أختي نبض الأمة
صدقتي لي فترة لا أرى مشاركات بلو ،،،واخصائيه نفسيه،،،وآلاء الثورة،،، وطويلبة علم،،،وهدى المهدي،،،وآية،،،وإيمان
وعمود البيت ،،أم عبدلله،،
اما انا فيكون مروري بصمت
تحياتي لكل اهل البيت فرداً فرداً
دمتم بحفظ الله ورعايته
:rose:

adla
04-18-2010, 11:20 PM
حبيبتي نبض الأمة
يسعدني وجودك ومشاركتك الرائعة

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-7e97263e30.gif (http://www.mobdi3ine.net)

طبعا الطعام شهي كتير بس جمعة أهل البيت أروع وأجمل وأنا متلك بنادي على كل الحبيبات(بلو، آيــة، وطويـلبـة عـلم، و إيمان(راجية عفو الله)، وأختي نـاديـة وأختـي كـانـزا،و الد.كتورة رزان، وهدى المهدي، وبحر السكون والكثير الكثير .....
عسى غيبتكم خير والغالية أم عبدالله.
بتمنى ترجعوا وأنتم بخير وسلامة.

wisal
04-19-2010, 11:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير

كيف حال الجميع بعد المتعة والطعام والنزهة الاكثر من رائعة التي اخذتنا بها الاخت الكريمة عدلة
نتمنى ان يكون الاخ ابو حسام قد لحق وزار هالاماكن الحلوة في دمشق
والفطور روعة حبيبتي بس اتوصي بالمكدوس لانه من الانواع المفضلة :heart:عندي على الافطار

اختي الغالية نبض الامة جزاك الله خيرا اوافقك البحث بصدق يمنح الانسان من يحب
لك حبي ودعواتي واضم شوقي لشوقك وشوق عزاوية الحبيبة للغايبين

حضروا حالكم

سنقطف وقت من زيارة دمشق لنزور منطقة ساحلية جميييييلة :umbrella:
انها

- ام الطيور -

:star:

أم الطيور.. حميمية البحر والجبل

http://blog.cec.sy/uploads/omtuyour1.jpg

تقع أم الطيور إلى الشمال من مدينة اللاذقية، وتصل حدودها حتى رأس البسيط شمالاً، يمتد شاطؤها 12 كم على ساحل البحر.

http://blog.cec.sy/uploads/map20.jpg

تتصف المنطقة الشاطئية في الجنوب بساحل رملي تقع فيه قرية أم الطيور، يليه شاطئ صخري ذو صخور اندفاعية حتى رأس البسيط .

أعلنت أم الطيور محمية بيئية حراجية شاطئية بمساحة قدرها 10000 دونم بالقرار رقم /15/ت تاربخ 13/5/1999 الصادر عن السيد وزير الزراعة:note:
، وذلك للمحافظة على الطيور المهاجرة التي تقصد الموقع والأشجار الحراجية السائدة فيه، حيث ينتشر الخرنوب والبطم اللانتسكي والزيتون البري.:angelgr:

http://blog.cec.sy/uploads/omtuyour2.jpg


http://blog.cec.sy/uploads/omtuyour4.jpg


http://blog.cec.sy/uploads/omtuyour6.jpg


http://blog.cec.sy/uploads/omtuyour7.jpg

http://blog.cec.sy/uploads/omtuyour9.jpg


http://blog.cec.sy/uploads/omtuyour15.jpg


http://blog.cec.sy/uploads/omtuyour17.jpg


http://blog.cec.sy/uploads/omtuyour16.jpg

adla
04-19-2010, 05:33 PM
مساءكم سعيد لكل الأحباب
ماهذه الروائع عزيزتي وصال
صور رائعة لأم الطيور وللأسف أنا لا اعرفها لكن إن شاء الله نويت الذهاب إليها في الصيف القادم
شيء يفتح النفس على الطعام.
تسلم إيديكي يا غالية
شو رأيكم نتغدى. بس الطعام هو جزء صغير من المائدة الدمشقية.
المقبلات
التبولة
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-7e7a3cada1.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
الفتوش
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-31e7cf9883.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
ورق العنب مع شرحات اللحمة
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-3559f845c7.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-d7a7e37574.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

خبز التنور ريحته بتحنن
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-8319878407.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
برك بلحمة
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-952a5e748c.jpg (http://www.mobdi3ine.net)


الحرا اصبعه هي أكلة شامية من العدس المسلوق والتمر هندي والكزبرة الخضراء والثوم المدقوق والبصل المقلي والعجين أو المعكرونة والليمون الحامض.وتعتبر من المقبلات.
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-7362cb7b25.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

أما الكبب منها المقلية والمشوية على الفحم و اللبنية ( مطبوخة باللبن)
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-3c36f3092f.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-55933a6e40.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-508ee51aca.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-bf5b198e02.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

[http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-fbf70a21ef.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

[http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-a926f95a17.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-8ef411e0da.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

[http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-17b7ff7baa.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-6d0092bff8.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-efc3aea87a.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

وصحتين وعافية أما الحلويات خليها للمساء
دمتم بخير

adla
04-19-2010, 05:41 PM
القوزي وهي من الأكلات المشهورة في المطبخ الشامي
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-2f5cbd706f.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

صحتين وعافية

د.رزان
04-20-2010, 10:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله شو هالاكلات الرووووووعة

بجد حسستوني بالجوووع

حرام عليكم عاملة ريجيم ...

,’,

اما عن صور ام الطيور

فبجد في الحقيقة اروع واجمل

انتم ابقوا نورونا في اللاذقية وانا اتكفل بزيارة ام الطيور ...

طبيعة الساحل في سوريا رائعة ( كسب - صلنفة - قردوران - وادي قنديل- سلمى - مشقيتا....)

وان شاء الله قريبا ازودكم بصور للمناطق الرائعة ...

كلما اروح منطقة اصورلكم صور ...

wisal
04-20-2010, 10:41 AM
اسعد الله صباحكم بكل خير :love:

جيت ركض:wink2: على ريحة الاكل خصوصا حراق باصبعو انا اضع الدبس رمان وما بعرف:shy: انو بيحطوا التمر هندي المرة الجاية اجرب جزاك الله خيرا عدلة غداء شامي معتبر

وبانتظار الحلوياااات بشوق وبلا ريجيم هالمرة ولو شي ما بيتفوت وين ام عبد الله تشوف الحلو القاادم :wink2:
ايييه
على فكرة لكم سلام حار من الاخ الفاضل ابو حسام :phone:وهو على ما يبدو اخر تمام في جولة دمشق من صحنايا للحميدية لدوما ل...ل... الله الموفق

واجمل ما في امر الرحلة ان الغالية رزان واخيرا بعد شوق وغياب طلت :jabber:علينا ومعها بشرى حلوة بزيارة اماكن اخرى في الساحل السوري

وفقكم الله ورعاكم
محبتكم / وصال

adla
04-20-2010, 04:55 PM
أهلين وسهلين بالغالين
العزيزة رزان اشتأنالك والحمدلله على سلامتم نورتي البيت وبالنسبة للريجيم أجليها كم يوم لأنه المطبخ السوري حافل بالمأكولات اللذيذة.
صحة وعافية
وعم ننتظر الصور الرائعة للأماكن التي ذكرتيها في سورية التي تتصف بطبيعتها الرائعة. بتمنى من الكل يشاهد الصور ويستمتع وأهلا وسهلا بزوار سورية الحبيبة.
غاليتي وصال
ياريت كل أهل بيت مهارتي معنا إن شاء الله بيرجعوا بالسلامة.
وبتمنى تكون رحلة أبو حسام جميلة واستمتع بها وننتظر يخبرنا عنها.
قبل الحلويات اللذيذة بدنا نروح على اسواق دمشق القديمة والحديثة وهي كثيرة جدا سنتجول في بعضها.
ومن اقدم الأسواق الدمشقية القديمة وهي مقصد السياح هي:
سوق الحميدية
وهو من أقدم وأكبر أسواق دمشق المغطاة، يبلغ طوله 600 متر وعرضه نحو 15 متراً وارتفاعه 8 أمتار. بني هذا السوق على مرحلتين من التاريخ.الأولى: تمتد من باب "النصر" وسوق "العصرونية" أيام الوالي محمد باشا العظم في عهد السلطان التركي عيد الحميد الأول سنة (1195ه ـ 1780م) وأما المرحلة الثانية فكانت أيام الوالي راشد ناشد باشا في عهد السلطان عبد الحميد الثاني سنة (1301هـ 1884م)، جدده الوالي حسين ناظم باشا وغطاه بسقف من التوتياء والحديد بعد أن كان من الخشب وقاية من الحرائق التي أصابته أكثر من مرة والذي كان من أشهرها حريق 1920م الذي كبد الأسواق خسائر فادحة.تقول الأستاذة سهام ترجمان في كتابها "يامال الشام" سوق الحميدية صورة التمدن والحضارة في بلاد الشام، تأتيه البيوت الكبرى والعائلات الغنية والمتوسطة والفقيرة من مدن بلاد الشام الكبرى.. من حلب من استنبول، من بيروت من عمان من حيفا والقدس من بغداد كي تجهز العرائس من محلات أعظم سوق في الشرق" وهو" حالة فريدة بين اسواق الدنيا، تغل فيه النساء ساعات وساعات دون أن تشبع إحداهن أو تنتهي من البحث والفصيلة والشراء الذي تسبقه دورات ودورات لإستعراض آخر الموضات والأقمشة والملابس الداخلية الحريرية والقطنية والشفافة..". لقد اشتهر هذا السوق بتنوع صناعاته ومنتجاته فتكثر فيه البضاعات الشرقية الدمشقية والمصنوعات النحاسية، والأقمشة بأنواعها وأشكالها الحريرية والقطنية، والمطرزات الفنية، وأدوات الزينة، والهدايا، والتحف، والملبوسات النسائية الجاهزة. أيضاً يكثر فيه كثرة محلات بيع البوظة الدمشقية التي تصنع بطريقة اليدوية (الدق) ومن أشهرها محل بكداش الذي تأسس في عام 1895م، واشتهرت باسم الإيمع أو الضوندرمة وما أشهاها. كما تشتهر ببائعي المشروبات الدمشقية المشهورة مثل العرق السوس والتمر هندي والقمر الدين وغيرها يلبسون أصحاب هذه المهن الزي الفلكلوري الدمشقي. وباعة النرجيلة. ويفصل فروع هذا السوق الجامع الأموي الكبير وهو من أهم المساجد القديمة في دمشق.
تتلألأ الإضاءة والزينة والأعلام بقدوم مواسم الأعياد وشهر رمضان والحج. وقد تم ترميمه في السنوات الأخيرة من القرن الحالي.و هو بديلاً عن سوق الأروام الذي هو الآن مجموعة أسواق صغيرة ضيقة مغطاة تنتشر فيه محلات لبيع البسط والمفروشات القديمة ومساند وصناديق خشبية مصدفة والسجاد العجمي والتبريزي. والأروام هم يونانيون جاؤوا بلاد الشام من الأناضول وشغلوا هذا السوق.
ومن الأسواق القديمة أيضا سوق السروجية، سوق العصرونية، سوق نصري، سوق البورص، سوق المسكية، سوق القوافين، سوق خان الجمرك، سوق الحرير، سوق القلبقجية، سوق القباقبية، وسوق مدحت باشا أو مايسمى السوق الطويل.
بائع العرقسوس والتمر هندي اللذيذ

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-cd0f6c706e.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

أما محل بكداش فهو من أقدم بائعي البوظة المدقوقة أو المحلاية (كشك الفقراء أو الأمراء) في دمشق ومن أطيبها.
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-adb78e0a19.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-0b64a0e1ce.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-bf8598cf14.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-8f323b3226.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-09868ed16e.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

أما أكلة تماري كعك فهي لذيذة وهي عبارة عن عجينة مطبوخة وعليها العسل والموز والدبسhttp://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-0d85d56a9f.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-fd68bb18ac.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-deadb4a2d0.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

ومن القهواي الشعبية الشهيرة قهوة النوفرة ويرتادوها السياح لتناول المشروبات الساخنة(كالبابونج والميرمية والشاي بأنواعه والكمون الساخن والتمر هندي والعرقسوس) وتناول النرجيلة.
وفي شهر رمضان المبارك وبعد صلاة الع يأتي الحكواتي ويسرد القصص القديمة الجميلة.

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-95f744ac32.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

ويوجد في مدينة دمشق القديمة حمامات للاستحمام (للرجال "السرملك") وللنساء "الحرملك")ومن أشهر الحمامات حمام نور الدين الشهيد

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-3eb9c88def.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

يتبع................................

adla
04-20-2010, 05:52 PM
أعزائي
أتعبتكم كثيرا بالمشي لكن مازالت الرحلة مستمرة في ربوع دمشف الحبيبة
هناك الكثير والكثير في دمشق من متاحف(المتحف الحربي والمتحف الوطني) وحدائق كبيرة وخانات( خان أسعد باشا) و مدارس قديمة (كالظاهرية والعدلية) وغيرها واسواق مثل (الصالحية وابو رمانة والشعلان...) وأتمنى أن أسردها كلها ولكن العزيزات وصال ورزان ونبض الأمة بانتظارنا لنتجول في ربوع سوريا الغالية.
وسأختم هذه الرحلة وإن شاء الله تكون قد نالت إعجابكم بالحلويات الشامية اللذيذة.

القطايف ومنها
العصفيري( عجينة مصنوعة بطريقة جميلة ولذيذة وتزين بالقشطة المطبوخة وتكون بشكل حلقات صغيرة وتؤكل بعد غطسها بالقطر)
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-f1a1e8958d.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-6ce5137ba2.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

القطايف بالجوز ولكن حجمها أكبر وتقلى في الزيت بعد حشوها بالحوز والقليل من السكر والماء الزهر ومن ثم توضع في القطر (الشيرة)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-c91d04f14c.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
العوامة(عجينة طرية جدا تلقى في الزيت الساخن وبعد قليها توضع في القطر
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-1304546b2d.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

البقلاوة

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-9a210b4192.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

مغشوشة بتجنن وخاصة بعد الفطور في شهر رمضان وهي الحلويات المحببة والمفضلة لي
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-da2e7d22be.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

الكنافة النابلسية
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-6b6d560a70.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-3fbe2711d8.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

وهناك الكثير مثل (النهش) وهذا يباع فقط في شهر رمضان الكريم وعبارة عن رقائق بين كل واحدة والأخرة توضع القشطة المطبوخة وتزين بحبات الكرز والفتستق الحلبي والقشطة إنها من الحلويات اللذيذة جدا......

يتبع.......................

adla
04-20-2010, 06:24 PM
مساءكم سعيد
سنودعكم يياقة من الزهور والورود المشقية التي تفوح روائحها في شوارع دمشق الحبيبة

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-8d302ab498.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-808120eb42.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-2cb9c432f6.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-be75992bb2.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

المعمول هو ضيافة عيد الفطر المبارك في دمشق
معمول بالفستق
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-3dac20075e.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
معمول بالفواكه

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-c3f646735e.jpg (http://www.mobdi3ine.net)


http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-b380763e54.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

ودمتم أحبائي دائما وإن شاء الله تكونوا قد سررتم بهذه الرحلة ولا تؤاخذوني إن قصرت في حقكم في حسن الضيافة وحق الغالية دمشق لأني لم أوفيها جزء من حقها في التعريف عنها.
لكم مني خالص المودة

ابو حسام
04-20-2010, 07:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد:-
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين ....اسأل الله ان تكونوا بصحة وسلامة وعافية كما تتمنى لناأختنا الغالية (ام عبدالله ) وزيادة :rose::rose:
احدثكم اليوم من ساحة (مرجا ) من العاصمة دمشق ...بجوار الحميدية والجامع الأموي ...لم استطع ان اكتب الأ اليوم فالبرنامج مشغول ...الايام قليلة والاماكن الرائعة في سوريا الحبيبة كثيرة ...
لسوريا جمال اخاذ ولكن الذي زادها جمالا" هم اهلها الرائعون ....عندما وصلت كانت السماء تذرف دموعها مما جعل الناس يهربون من جلساتهم على طريق المطار كما اخبرني السائق فهم يقضون اجازتهم الاسبوعية (الجمعة والسبت ) في الغوطات وفي الحدائق ومن ضمنها طريق المطار ...اقول لاهل سوريا ترحيبهم الخاص فهم يحتفون بالزائر كائنهم يعرفونه من سنين ...ولذلك تجد البسمة لاتفارق محياهم :biggrin:
شكرا" يا(عدلة ) على اللقطات الرائعة ...والآكلات الأروع ....سوريا جميلة والا ماكن البديعة كثيرة لاتكفيها ايامي التي من المقرر بقائي خلالها في سوريا لزيارتها كلها :lookhere:...ولكن كما يقولون مالا يدرك كله لايترك جله...
في (صحنايا) نقيم وفي( دومه) نتدرب وبين (قاسيون ) و(الحميدية ) و(الغسولة ) و.....نقلب ابصارنا ونريح اعصابنا بالمناظر الرائعة ...نسيم عليل وتل جميل ...تشفي العليل وللهم تزيل ..
اوشك السفر ان يزف ولم تزل رحالنا تمشي ولم تقف ...للكرماء شكرنا وللطيبين وردنا ...نصنع منه جدائل لنطوق به اعناقكم كما طوقنا عظيم لطفكم ....
سبقتني (الماما ) كعادتها بنقل التحايا ...وليعلم الجميع اننا وان غبنا باجسادنا عن هذا البيت لظروف لكل كائن مثلنا ...فان قلوبنا تحمل الود والحب للجميع ...لمن راينا حروفه فاطمائنا ...او دعونا له بظهر الغيب لإنه واحد منا ...
لموررررررررررررررو احر التبريكات وننتظر منكي القادم من المفأجات ...وسننتظركي دائما قائدة للمتفوقات :rose::rose:
لكل الأخوات ايات وعزاوية وبحر السكون ود.رزان وللهمسة التي تحولت الى( نبض الأمة )من كنا نسمع همسها واصبحنا نشعر بنبضها للجميع اقول (بتريدوا اشي من سوريا ) ...اعرف حتقولوا تسلم ...علشان كذا اقول الله يسلمكم ههههههههههههه:sunglassess:
وللغائبات بلو ،،،واخصائيه نفسيه،،،وآلاء الثورة،،، وطويلبة علم،،،وهدى المهدي،،،وآية،،،وإيمان
وعمود البيت ،،أم عبدلله،،...اقول لكم عذركم وان كنا ننتظر طلتكم ...لكم منا الدعوات ان يحفظكم رب الأرض والسموات ...
تصدقون اعجبني عرض د.رزان (انتم ابقوا نورونا في اللاذقية وانا اتكفل بزيارة ام الطيور ...) ...عرض مغري ولكن هل يسعفني الوقت ؟؟؟...على كل حال وصلت الدعوة ومشكورة واذا ما استطعت الحضور ارسلي الصور وقد تشبع جزئا" من نهمي :sunglassess:...لكي شكري وتمنياتي لكم ياأهل سوريا بالسعادة الدائمة ...واراكم على خير ...لااقول وداعا" ياسوريا ولكني اقول الى لقاء قريب ...
انتهى الوقت وصاحب المقهى يقول ( اجلس كما تريد واذا خرجت حاسبنا ...الساعة بستين ورئه..هههههههههه..اخبريهم يا(ام ابراهيم ) عن العمله الجديده (ورئه ) فبعضهم لايعرفها مثلي ...وقد لايستطيعون المجئ الى سوريا للتعرف عليها :wink2:
انما اردت ان تبتسموا دائما ...نعم كماتفعل الآن ايها القاري :biggrin::biggrin:
استودعكم الله ...وتصبحون على خير :icq:

wisal
04-21-2010, 09:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير :rose:
ما شاء الله البيت كله حيوية وسعادة بالرحلات والاكلات

اخي الكريم ابو حسام :
نشكر الله ان رحلتك نالت الرضا وان هناك من سد النقص والتقصير ’ سبحان الله في اللاذقية اليوم نزل مطر:goldboy: لكن امطار نيسان ليس اجمل منها تحيي الارض وتعيد للاخضر رونقه ولازهار الربيع حيويتها وبهجتها وللانسان الصفاء والجمال لانه مطرة قصيرة لتعود بعدها بهجة الشمس

الساعة بستين ورئة ههههههه يعني / هذه للقاموس للصديقات / الورئه = الليرة
ستين ليرة سورية يقصد الظريف صاحب المقهى

ان شاء الله بقية زيارة ممتعة وعودة محمودة مباركة
وفقك الله :flower:

اختي الغالية عدلة :http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-2cb9c432f6.jpg

احلى ياسمين لك على مجهودك الرائع وانا اشهد الله انك ما قصرتي جبتي لنا الشام وروائعها من اماكن واكلات وشرابات :kiss3:
ولاني ما عاملة ريجيم فاحسبي حسابي بصحن كبير من قطايف الجوز والكنافة الناعمة
والبوظة شوكولااااا :kiss4:

وشو كماااان
وليس اجمل من فنجان قهوة بالهيل وفي اذنه شكة حبق لان الياسمين مو وقتو :flower:

نلقاكم بخير
لكم حبي ودعواتي

نبض الأمة
04-21-2010, 06:15 PM
http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716186231.gif (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716186231.gif)

ما شاء الله ما شاء الله

البيت يزدان بروعة المتواجدين فيه

وأخيرا أختي رزان عادت ..الحمد لله على سلامتك أختي...

وخالتي وصال ما شاء الله متابعة البيت بشكل رااااائع...الله يحفظك يارب

أخي أبو حسام..ما شاء الله مرورك راائع ..وفقك الله برحلتك وبارك بأيامك يارب

أما الأخت الرائعة عدله ما شاااااااء الله جولة ولا أروووووووووع

للحظات كثيرة شعرت حقا بأنني في دمشق

أسعدك المولى يارب على جولتك الرااائعة هذه

أظن بأنه أتى دوري لرحلة في حلب

إن شاء الله أحاول جهدي أن أقدم لكم لكن أيقن بأني لن أصل لما قدمته عدله

دمتم أحبتي

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

هدى المهدى
04-21-2010, 10:29 PM
أهل بيتى الكرام :biggrin::tetris:
كيف أحوالكم جميعا
اشتقت لكم كثيرا طال غيابى لبعض الإنشغالات أيضا النت كان فاصل كثيرا الفترة الماضية
ماهذا الجمال الذى أراه بالبيت ؟ زاد البيت تألقا بزيارة سوريا ماهذه المناظر الخلابة التى تسحر العيون وهذه الأكلات اللذيذة التى نحتار فيها ماذا نأكل وماذا نترك وكلها أجمل من بعض إنها حقا رحلة ممتعة وجميلة والاجمل أهل البلد وكل من فيها نشكركم لحسن استقبالكم واستضافتكم اشتقت كثيرا لزيارة دمشق وسوريا
شكرا لك أختى وصال وأختى عدلة على مابذلتم وقدمتم وكل من شارك معكم وحمدا على سلامتك أختى وصال وأبلغى سلامى للأخت أم عبدالله وفى انتظار عودتها قريبا
أختى مروة مبروك نجاحك الرائع ودمت فى تفوق وتميز
أختى نبض الأمة حياك الله وأكرمك بارك الله فيك أختى الكريمة لتفقدك أحوال البيت والسؤال عن الغائبين جزاك الله خيرا وكل من سأل عنى وعن الغائبين أسأل الله أن يردهم قريبا إن شاء الله وحمدا لله على سلامة ا الأستاذ ابو حسام
وسلامى لكل أهل البيت جميعا
تعالو معا إخوانى الكرام بعد هذه الرحلة الجميلةالتى أمتعت حواسنا جميعا أن نمتع سمعنا وفؤادنا بهذا النداء الجميل وهذه المحبة الحقيقية والشوق الجميل
ترى مِن مَنْ ؟
إنه نداء الله لعباده
ألا قد طال شوق الأبرار إلى لقائى وأنا أشد شوقا لهم ألا من طلبنى وجدنى ومن طلب غيرى لم يجدنى
من ذا الذى أقبل علىّ وما قبلته ؟ من ذا الذى طرق بابى وما فتحته ؟ من ذا الذى توكل علىّ
وما كفيته ؟ من ذا الذى دعانى وما أجبته ؟ من ذا الذى سألنى وما أعطيته ؟ أهل ذكرى أهل مجالستى أهل شكرى أهل زيادتى أهل طاعتى أهل كرامتى وأهل معصيتى لا أقنطهم أبدا من رحمتى إن تابوا إلىّ فأنا حبيبهم وإن لم يتوبوا فأنا طبيبهم ابتليهم بالمصائب لتطهرهم من المعايب... من أقبل علىّ تقبلته من بعيد ... من أعرض عنى ناديته من قريب ... ومن ترك لأجلى أعطيته المزيد ... ومن أراد رضاى أردت له ما يريد ... ومن تصرف بحولى وقوتى ألنت له الحديد من صفا معى صافيته . .. ومن آوى إلىّ آويته ...من فوض أمره إلىّ كفيته... ومن باع نفسه منى اشتريته وجعلت الثمن جنتى ورضاى :biggrin:
بارك الله فيكم ودمتم فى حفظ الله

wisal
04-22-2010, 10:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير :angelgr:

ادعو الله ان تكونوا بأفضل حال :coffee:

اختي الغالية هدى المهدي :جزاك الله خيرا عني عن الدعوات الجميلة والمرور الرائع
لك حبي ودعواتي

اختي الغالية نبض الامة :ان شاء الله ستكون زيارة حلب لا تفوت نحن بالانتظار

اخترت لكم اليوم - قصائد سومرية - من المثولوجيا او الاساطير السورية

اقرؤها على مهل حتى تستمتعوا بها وتفهموها:lol:

قصائد حبّ سومرية

الألف الثالث ق. م





في الليلة الفائتة عندما، أنا الملكة، كنت أشعّ نوراً.

في الليلة الفائتة عندما، أنا ملكة السماوات، كنت أشع نوراً.

عندما كنت أشع نوراً وأرقص.

عندما كنت أترنّم بأغنية لاقتراب الليل.

(والإشارة في الأبيات السابقة إلى إنانا كنجمة للمساء).

هو التقى بي، هو التقى بي.

الربّ كولي آنا التقى بي ( أي دوموزي ).

الربّ وضع يده في يدي.

أوشوم غالانا عانقني وضمّني إلى صدره ( أي دوموزي ).

هيّا أطلقني أيها الثور البرّي فأهرع إلى البيت. كولي إنليل ( = دوموزي ) أطلقني فأهرع إلى البيت.

كيف أحتال بالقول على أمي؟

كيف أحتال بالقول على أمي ننجال؟

دعيني أخبركِ بما تسوقه البنات من معاذير: قولي لقد صحبتني صديقتي إلى الساحة العامة،

حيث تسلينا بالرقص والموسيقى،

أنشدتْ لي أحلى وأعذب الألحان،

وفي بهجة غامرة أمضينا الوقت هناك.

بهذه الأكذوبة تأتين إلى أمّك.:sarcastic:

فدعينا نطلق العنان لأنفسنا في ضوء القمر.




:angel:


النص الثاني :إنانا عائدة من لقائها بدوموزي

جئتُ إلى بوابة أمي،

أقفز في بهجة وحبور.

جئت إلى بوابة ننجال،

أقفز في بهجة وحبور.

سوف يقصد أمي وينطق بالكلمة المنتظرة،

سوف يرش زيت السرو على الأرض.

هو الذي يتضوّع عطراً،

وتبعث كلماته في قلبي السرور.

سيدي هو الجدير بالحضن المقدّس،

أو ماشوم غال آنا، صهر الإله سن (= والد إنانا )،

الرب دوموزي هو الجدير بالحضن المقدّس.




هذا المشهد محفور على فاز حجري عُثر عليه في موقع مدينة أور السومرية ويعود بتاريخه إلى نحو عام 3100 ق.م:
الراعي أتى بالزبدة إلى البيت الملكي .

وأمام الباب نادى:

" افتحي الباب سيدتي افتحي الباب."

أم إنانا قالت لابنتها:

" أي بنيتي، الفتي سيكون لك أباً،

أي صغيرتي، الفتى سيكون لك أماً،

فافتحي الباب بنيتي، افتحي الباب."

إنانا، نزولاً عند رغبة أمّها،

أنهت حمَّامها وتضمخت بالزيت العطِر.

وضعت عليها الرداء الملكي الأبيض ،

وجهزت بائنتها.

وبيدها حملت ختمها،

بينما دوموزي عند الباب فارغ الصبر.

وعندما فتحت له المصراع،

شعَّت من داخل البيت أمامه

مثل ضوء القمر.

:star:

من عصر الملك ادين درجان نحو عام 2000 ق.م، وصلتنا ترتيلة طويلة مرفوعة إلى الإلهة إنانا، يرد في آخرها وصف للزواج المقدّس. وهذا ما بقي منها:

في رأس السنة، في يوم الطقوس،

أُعدَّ لمليكتي مخدعاً لنومها،

عطّروه بجرار مليئة بدهن الأسل والأرْز

وضعوه لمليكتي، لسريرها،

وعلى المخدع نشروا حلاوة،

حلاوة تبهج القلب وتضفي على السرير عذوبة.

مليكتي تستحم على الحضن المقدّس،

تستحم على حضن إدين داجان.

إنانا المقدّسة تغتسل بالصابون،

ويُرش لها زيت الأرْز العطِر على الأرض



ولدينا من فترة حكم الملك شولجي نحو عام 2100 ق.م، نص يصف رحلة هذا الملك إلى معبد إيَّانا المكرس لإنانا في مدينة أوروك، وهو يحمل الهدايا لخطب ودّ الإلهة ودعوتها إلى الزواج:

شولجي، الراعي المخلص الأمين، انطلق بقاربه.

حطّ الرحال عند رصيف كولاب ( في أوروك )

فأخذته روعة ناموس الملوكية، ملوكية سومر وأكاد.

أتى معه بثيران جبلية ضخمة تُساق بالأذرع،

أتى معه بنعاج وماعز تُشدّ بالأيدي،

أتى بجداء مرقطة وجداء ملتحية تحمل إلى الصدور،

إلى إنانا أتى بها في حرم إيَّانا المقدّس.

( وبينما شولجي يرتدي عباءته الطقسية ويستعد للقاء إنانا، كانت الإلهة تُنشد في مخدعها وهي تضع اللمسات الأخيرة على زينتها:)

بعد أن أستحمّ من أجل الربّ، من أجل الثور البرّيّ.

بعد أن أزين أعطافي وأطلي بالعنبر ثغري،

بعد أن أُكحل بالإثمد عيني،



عندها سأعانق سيدي وأرسم له قدراً طيباً.




لعلّ الربّ الذي قرَّبته إلى قلبك،

لعلّ الملك تطول أيامه في حضنك الإلهي.

امنحيه حكماً وطيداً ومجيداً،

امنحيه قدرة على تسيير شؤون الرعية،

من حيث تشرق الشمس إلى حيث تغرب،

من شمال البلاد إلى جنوبها،

ومن البحر الأعلى إلى البحر الأدنى،

على جميع سومر وأكاد امنحيه الصولجان والمحجن،

فيرعى أهلها أينما كانوا.

وكما يفعل الفلاح فليضاعف غلال حقولهم.

وكما يفعل الراعي فليُكثّر ماشية حظائرهم.

في أيام حكمه ليكن هناك زرع وحبوب،

وفي الأنهار فلتغزر المياه،

وفي الحقول فلتكثر المحاصيل،

وفي السبخات فلتُسمع زقزقة الطيور وصخب السمك،

وفي الدغل فليرتع القصب القديم والجديد معاً،

وفي البراري فلتتناسل الغزلان والماعز البري،

وفي الحدائق فليجر الخمر والعسل،

وفي مساكب البساتين فليطلع الخس والرشاد،

وليفض الماء في دجلة والفرات،

ويعلُ العشب على الضفاف ويملأ المروج،

وملكة المزروعات تكوّم الحبوب تلالاً.

أي مليكتي، يا ملكة السماء والأرض، المحيطة بهما،

فليهنأ بأيام طويلة في حضنك المقدّس.

:grin:

الى اللقاء ...لا تنسوني من دعواتكم

wisal
04-23-2010, 08:08 PM
جـــــــــــــــمعة مــــــــــــــــباركة

انا مصر و مصر انا
04-23-2010, 09:52 PM
http://img167.imageshack.us/img167/7060/4ffb2deb3bcw3.jpg


يا أهل المنتدى أدعلولي المتحانات و ما أدراكم ما الإمتحانا ت
و الله تعبت منها
يلا باقيلي امتحان اجتماعيات و انجليزي
دعواتمممممممممممممم
و الشهادة بتاريخ 29 / 4 / 2010 ادعووووووووولي

هيفاء6
04-23-2010, 11:42 PM
كتب الله أن تكوني دمشقاً &&& بك يبدا وينتهي التكوين

علمينا فقه العروبة يا شا م && فأنتِ البيان والتبيين

إن نهر التاريخ ينبع في الشام &&& م أيلغي التاريخ طِرْحٌ هجين


السلام عليكم يا بيت الكرم والله عن جد كتير سررت لما اطلعت علية في بيتنا

الجميل من كلام جميل وشعر أجمل وأما مأكولات الدمشقية فلم أتحمل مشاهدتها

من غير ما أقول كلمة ((( ياي شو طيبة ))) آي شو هل كرم ياعزيزتي عدله لقد

سررت كثيراً للأماكن الجميلة بهذة الرحله فأنا إبنة دمشق وأعشق كل مكان وزاوية

في دمشق .

أما الطعام والوجبات فهي رائعة رائعة فشكراً كتير ياعدله على هذا المشوار الطيب

كما أشكر كل من دخل وعلق وبتمنى لجميع أهل البيت بالتوفيق والإزدهار

وإن شاء الله سوف أكون من المتواجدين دائماً معكم يا أهل بيتنا الكريم

adla
04-24-2010, 12:57 AM
أهلا وسهلا ومساءكم سعيد
الأخ ابو حسام إن شاء الله ترجع بالسلامة وننتظر أن تخبرنا عن رحلتك.
الأخت العزيزة وصال سعدت جدا برفقتك في رحلتنا لدمشق الحبيبة حماك الله ورعاك. جميلة القصائد السومرية التي قرأتيها علينا تسلم إيديكي
الأخت هدى المهدي جميل ماذكرت في نداء الله لعبادة حفظك الله
الحبيبة مصر وفقك الله ونحن أهل بيتك ندعو لك ولكل طلابنا الأعزاء بالتوفيق والنجاح.
وأهلا وسهلا بك أخت هيفاء في بيت العائلة.
طالما مازلنا في مشارف دمشق الحبيبة. أحببت أن تقرأوا معي ماقالت
الأديبة والكاتبة سهام ترجمان في كتابها ( يامال الشام)
أنا من دمشق, بيتي دمشقي, فأين تسكن دمشق, نقرت على الأبواب, أسأل, هل تسكن مدينتي هنا, وفتحت بيوت الشعر في دمشق وجبال لبنان والقاهرة وبغداد , وأذهلتني القصور الفخمة التي تعيش فيها مدينتي المدللة وفتنتني الأكواخ الهادئة المريحة التي تصيف فيها اثيرتي الحبيبة تحت عرائش الياسمين والورد البلدي والبنفسج والليلك تظللها الزهرة العطرة ومن وهج الشمس وترش عليها الكلمة الخالدة اكسير الحياة والديمومة, نقرت على الأبواب برفق أسأل,أنا أحب مدينتي, فمن يحب معي مدينتي

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-ee15280aed.jpg (http://www.mobdi3ine.net)


شو رايكم ناكل الكيك مع الشاي بالليمون

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-b09011ee2e.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-4744d113d4.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

إن شاء الله صحة وعافية
تصبحون على خير

هيفاء6
04-24-2010, 01:43 AM
يسعد مساءك أخت عدله

مشكوره على ما خطيتيه لنا من كتاب ( يا مال الشام للأديبة سهام ترجمان )

وصف جميل جداً ....

وشكراً لضيافتك فالشاي بالليمون بصحي الراس بهذا الوقت المتأخر من الليل

لكن الكيك شو رأيك بناكلها غداً صباحاً مع القهوه .

وأنتي من أهل الخير

هيفاء6
04-24-2010, 11:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم يا أهل بيت مهاراتي يارب الجميع بخير

حبيت أصبح على الجميع وأشرب قهوة الصباح معكم لأنه اليوم عطلة اسبوعية

ولكن لسوء الحظ لم أجد أحد جالس بجوز نايمين أو بعملكم أو ملتهيين بأعمال المنزل

بسيطه مش مشكله يعطيكم ألف عافية .

سوف أشرب قهوتي لوحدي بس أكيد سوف تكون طعمها أطيب بوجود الجميع .

مع صوت زقزقة العصافير ورائحة ياسمين الشام والجو الجميل .

بأمان الله

نبض الأمة
04-25-2010, 05:57 AM
http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12721639351.jpg (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12721639351.jpg)

أنعش الله أنفاسكم برائحة البخور

ورطب لسانكم بالدعاء المغفور

وجمل أوقاتكم بالورد المنثور

وتقبل الله طاعاتكم بالعمل المأجور

أسعد الله صباحكم أحبتي.......

أتمنى أن تكونوا جميعاً بخير حال إن شاء الله

بداية أعتذر وبشدة عن تأخري عن صور حلب,لكن والله ما وجدت وقتاً,بإذن الله الآن نتدارك التقصير

والشكر للأحبة الذين ما انقطعوا عن البيت يزينونه بأجمل الكلمات والمرور الطيب

جزاكم الله خيراً جميعاً

وتحياتي وودي لكم أحبتي

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12721639362.jpg (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12721639362.jpg)

نبض الأمة
04-25-2010, 06:34 AM
http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12721639351.jpg (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12721639351.jpg)

على بركـــــــة الـــــلـــــــه نبـــــــدأ:

http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif)

بداية منظر عام لحلب

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-66ff0eae45.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

وهذه مناظر متفرقة من الأعلى

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-3e5b6bda3d.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-f98a4dae18.gif (http://www.mobdi3ine.net)

وطبعاً للأحبة بعيدي البلد نستقبلهم في المطار

مطــار حــلــب الــدولـــي

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-ee23f0dd2d.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

وإذا كانت الرحلة متعبة نفضل أن يرتاحوا قليلاً بالفندق

الشيراتون

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-47b05bfcfb.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

وهذه الغرفة من الداخل

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-c6a99abaa0.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

ومن رغب بالنزول في بيت فأهلا وسهلا

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-6d781d7489.gif (http://www.mobdi3ine.net)

أو إليكم بيت من البيوت العربية

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-8d7c52f470.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

وبالطبع لا بد من الطعام لكي نتقوى على الرحلة

حياكم المولى في مطعمنا المتواضع في أحد البيوت القديمة

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-29a82aa313.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

فطور سوري طبعا المناقيش بزعتر والمامونية

والمربيات بأشكالها وأنواعها والزيتون و و

أترك الصورة تتكلم عن محتواها

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-9d1a0c653f.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-41df9112d9.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

والآن نبدأ رحلتنا بعد الفطور

يتبع....

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

نبض الأمة
04-25-2010, 06:56 AM
http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif)

طبــعا البــدايــة من قــلــعة حــلــب


http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-3ad2fa45f3.jpg (http://www.mobdi3ine.net)


http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-320331e032.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

وهذه القلعة ليلاً

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-ef4ebf110f.jpg (http://www.mobdi3ine.net)


وهذه المناطق حول القلعة يقال بأنها أصل الحلبين(حلبي أياً عن جد)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-ce19faf5aa.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-5d9355e3bd.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

طبعا لا بد من زيارة الأسواق

مدخل سوق المدينة


http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-e43c206388.jpg (http://www.mobdi3ine.net)


سوق قديم بحارات قديمة

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-04d8824117.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

سوق بستان من كل آب (أول مرة بسمع فيه صراحة)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-331f7ee4a0.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

سوق العبارة

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-7e9d1164e1.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
سوق العبارة بوسط المدينة

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-0f7c7c7f9b.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

ساحة العبارة

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-c20844b4d4.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

إن شاء الله كانت بداية رحلة سعيدة

ولنا عودة بإذن الله لنكمل

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد

نبض الأمة
04-25-2010, 10:44 AM
عدنا لنكمل من جديد

http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif)


جامع العبارة
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-ebeae60718.jpg (http://www.mobdi3ine.net)


جامع العادلية

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-b2c225420f.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-28f0dff7b6.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

الجامع الكبير

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-cdb23d709e.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-0f658ba2f6.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-66d8b7ea21.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-aeee45aaff.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

جامع الرحمن

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-fcc18c0a67.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-365101f1f0.gif (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-59c06ef885.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

يتبع.....

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

adla
04-25-2010, 11:10 AM
بداية رحلة رائعة غاليتي نبض الأمة.
أماكن حلوة وانتقاءك للصور رائع.
طبعا حسب معلوماتي أن الجامع الكبير هو نفسه الجامع الأموي ولكن بحلب حتى ذات التصميم.
نحن معك لنكمل الرحلة
وفقك الله

adla
04-25-2010, 11:25 AM
كلما رحبت بنا الروض قلنا ............ حلب قصدنا وأنت السبيل

لعل هذا البيت المشهور لشاعر حلب الكبير أبي الطيب المتنبي الذي أصبح قولاً سائراً يردده القاصي والداني هو خير مدخل لكل من يريد الحديث أو الكتابة عن حلب الشهباء وتاريخها وتراثها وأمجادها، عن ماضيها وحاضرها ومكانتها كإحدى أشهر المدن العربية الإسلامية.
من كتيب: حلب المدينة الخالدة
عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2006
من إصدارات هيئة الموسوعة العربية

نبض الأمة
04-25-2010, 11:43 AM
http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif)

هيا بنا نمشي قليلاً في الحارات القديمة

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-05967cf951.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-c4124d99fe.gif (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-435fc4831d.gif (http://www.mobdi3ine.net)

ثم إلى المكتبة

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-4a7da91c55.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

نرتاح قليلاً في حديقة السبيل

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-ef4eb4abd1.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-f7a31a6953.jpg (http://www.mobdi3ine.net)


http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-7985e291a3.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-41c6b70c77.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-d8713d44fd.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

طبعا حان وقت الغداء في مندلون

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-0a2e4e2f20.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

لحظات وبيجي الغداء لا تتحركوا (هههههههه)

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

نبض الأمة
04-25-2010, 11:53 AM
http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif)

طبعاً بما إنكم بحلب فلاازم يكون الأكل كباب وكبب حلبية (من الي بيحبها قلبكم طبعا هههههه)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-f2acb0de2b.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-a85c712fdd.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-7fe1e8b192.gif (http://www.mobdi3ine.net)


كبة بصينية

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-a3b8b1514e.jpg (http://www.mobdi3ine.net)



http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-0bd0129fdf.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
كبة درويش


http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-b1d0e6e4da.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
كبة مشوية

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-1209921a10.jpg (http://www.mobdi3ine.net)


كبة مبرومة
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-7aeb31b14d.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

كبة بلبن
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-0e3dd35543.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

كبة نية

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-c4416bd259.jpg (http://www.mobdi3ine.net)


صحة وهنا يارب

يتبع.....

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

نبض الأمة
04-25-2010, 12:02 PM
http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif)

ولا ننسَ طبعاً حلب مشهورة بالزعتر

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-5438d196de.jpg (http://www.mobdi3ine.net)


http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-e95c4b21eb.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-f216fb637a.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

صابون الغار


http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-8303bb544f.jpg (http://www.mobdi3ine.net)


http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-071ec65efd.jpg (http://www.mobdi3ine.net)
الحديقة العامة

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-790c7f2cb9.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

أعتقد صار الوقت مساااء
نستمتع قليلا بمنظر النافورة في الحديقة العامة ثم نتابع

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-8db631dbd4.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

يتبع بإذن الله

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

نبض الأمة
04-25-2010, 12:32 PM
http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12716179681.gif)


طبعاً بعد هذه الرحلة لا بد من تذكار بسيط


علبة زعتر

http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12721873921.jpeg (http://up.nawafithna.com/download.php?imgf=nawafithna.com-12721873921.jpeg)

وعلبة هريسة (بس ترى هي من حماة )

طعمة راااائعة بجد

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-a79fb042dd.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-1549436580.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-504d43cf94.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

إن شاء الله تكونوا استمتعتم بهذه الجولة البسيطة بين رحاب حلب

دمتم بكل خير أحبتي

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-183fd83901.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

adla
04-25-2010, 11:43 PM
عزيزتي الغالية نبض الأمة
والله كفيتي ووفيتي عن حلب
صور رائعة والحقيقة أروع. واشكرك كثيراً لأن هناك اماكن في حلب لا أعرفها.
تسلم إيديكي لحسن الضيافة .
أما الطعام فأنا تذوقته في حلب وإنه فعلا رائع وخاصة الكبب.

http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-167ed4a6e8.jpg (http://www.mobdi3ine.net)

wisal
04-26-2010, 11:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير :heart:

اختي الغالية نبض الامة اشكرك من قلبي اعدت لذاكرتي اماكن كثيرة احببتها كالسبيل وجامع الرحمن والاسواق اثناء زيارتي لحلب رغم انه فاتني الكثير من الاروع زرتها ثلاث مرات
ومعك حق من يأكل الزعتر الحلبي لا يرضى عنه بديل :lol:
جهد رائع ورحلة ممتعة اشبعت العين والقلب والمعدة حتى :grincry:

وطبعا كالعادة كما سرقت الاخوة في الزيارة الدمشقية الى زيارة ساحلية ستسمحين لي باستعارتهم من حلب الى رحلة ساحلية كنا اوصينا بزيارة مكانها انها

مشقيتا ( البحيرات السبع )

مصيف رائع يقع شمال مدينة اللاذقية على مسافة 23 كم، عبارة عن بحيرة كبيرة تفصلها سبعة مضائق لتشكل ما يشبه سبع بحيرات كبيرة منفصلة ومستقلة في آن معاً، خمس منها في سورية واثنتان في تركيا، وتعتبر هذه البحيرات مصباً للنهر الكبير الشمالي.
تتمتع مشقيتا بطبيعة خلابة تمتزج فيها زرقة مياه البحيرات السبع مع جبال الغابات دائمة الخضرة (أشجار الصنوبر والسنديان والبلوط وغيرها)، مثل غابة الشيخ أيوب، وغابة النبي نوح، والعديد من الغابات الساحرة، وتعتبر بجمالها الأخاذ من مناطق السياحة والاصطياف الهامة في سوريا، لما فيها من مقومات سياحية مختلفة، ابتداءً من طبيعتها الساحرة الرائعة بكل المقاييس وجوها المنعش الجميل… فيها ثلاثة فنادق وعدد كبير من الموتيلات والشقق المعدة للمصطافين، كما يوجد سوق تجاري رئيسي متكامل يضم كافة الاحتياجات والمحلات التجارية المتخصصة، إضافة إلى العديد من المطاعم والاستراحات التي تطل على الغابات والبحيرات…
وعلى بعد كيومترات قليلة من شواطىء البحر المتوسط وفي محيط مشقيتا عدد من المصايف السورية وأماكن للنزهة الطبيعية، حيث تحيط ببلدة مشقيتا مجموعة من المصايف والقرى هي: ماخوس، الصفصاف، وادي الرميم، سولاس، بيت ناصر، عين الرمانة، الطارقية، عين الزرقا، وتقع في الطريق بين اللاذقية ومصيف كسب الشهير.

http://blog.cec.sy/uploads/map.jpg


http://blog.cec.sy/uploads/082.jpg


http://blog.cec.sy/uploads/DSC018115.jpg


http://blog.cec.sy/uploads/122.jpg


http://blog.cec.sy/uploads/1275.jpg


http://blog.cec.sy/uploads/DSC0181831.jpg


http://blog.cec.sy/uploads/2522205532_ed97596ea9_o.jpg

اتمنى لكم امتع الاوقات في تلك الجولات السورية :heart:

والى اللقاء مع مكان آخر قريبا

adla
04-26-2010, 04:55 PM
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-f37f296e40.gif (http://www.mobdi3ine.net)

بداية أكثر من رائعة
سبحان الله على هذه الطبيعة الخلابة
شكرا لك عزيزتي وصال على هذا التعريف المفيد لمشقيتا فأنا أسمع عنها الكثير لكني لاأعرفها
وزادني الفضول للتعرف عنها عن قرب في الصيف إن شاء الله
فالساحل السوري كله جميل بسهوله وجباله ووديانه وبحره.
وفقك الله
نحن معك ننتظر الروائع

بحر السكون
04-27-2010, 05:53 AM
مااااااااااااااااااااااااااااااااا أروووووووعـــــــهـــــــا
اماكن جميييييله جداً اول مره اتعرف على سوريه
لكم جزيل الشكر أخواتي
عدله ,,نبض الأمة ,,خالتو وصال
استمتعت في الرحله وبصراحة اشتهييييييييييييييييية الأكلات الطيبه
دمتم بخير جميعاً
:wink2:

kanza
04-30-2010, 02:43 PM
سلام الله على الجميع اسعدكم الله ورعاكم

اختي عدلة مشكورة على الرحلةالممتعة بكل جوانبها لسوريا احب البلاد

الى قلبي اعدكم ان شاء الله برحلة اخرى للجزائر وشكري موصول للاستاذة وصال

التي تزين البيت بتواجدها المميز اغتنم فرصة تواجدي وحدي في البيت لينقل

صداه تهاني القلبية الحارة لاختي رزان بمناسبة الخطوبة اسال الله ان يبارك لهما

وان يجمعهما على الخير وييسر امورهما
http://http://upload.traidnt.net/upfiles/xcL10632.gif
http://http://img.123greetings.com/eventsnew/wed_wed_congrats/1019-022-25-1042.gif
http://http://novelthoughts.files.wordpress.com/2007/11/ra-sunbird-congratulations.gif

الف مبروووووووووووووووووك

تحياتي واشواقي للجميع بلا استثناء

وفقكم الله ورعاكم

adla
04-30-2010, 06:41 PM
مااااااااااااااااااااااااااااااااا أروووووووعـــــــهـــــــا
اماكن جميييييله جداً اول مره اتعرف على سوريه
لكم جزيل الشكر أخواتي
عدله ,,نبض الأمة ,,خالتو وصال
استمتعت في الرحله وبصراحة اشتهييييييييييييييييية الأكلات الطيبه
دمتم بخير جميعاً
:wink2:


مساءك سعيد عزيزتي بحر السكون ومساء سعيد لأهل البيت الكرام
الحمدلله أنك كنت سعيدة بهذه الرحلة في سورية وأنا سعيدة أيضا لأن مجموعة كبيرة من أهل البيت تعرفوا على سورية من خلال هذه الرحلة.
سنكون جاهزين أيضا متى شئم بإقامة رحلة جديدة لسورية
دمتم بخير وسعادة

adla
04-30-2010, 06:50 PM
سلام الله على الجميع اسعدكم الله ورعاكم

اختي عدلة مشكورة على الرحلةالممتعة بكل جوانبها لسوريا احب البلاد

الى قلبي اعدكم ان شاء الله برحلة اخرى للجزائر وشكري موصول للاستاذة وصال

التي تزين البيت بتواجدها المميز اغتنم فرصة تواجدي وحدي في البيت لينقل

صداه تهاني القلبية الحارة لاختي رزان بمناسبة الخطوبة اسال الله ان يبارك لهما

وان يجمعهما على الخير وييسر امورهما
http://http://upload.traidnt.net/upfiles/xcl10632.gif
http://http://img.123greetings.com/eventsnew/wed_wed_congrats/1019-022-25-1042.gif
http://http://novelthoughts.files.wordpress.com/2007/11/ra-sunbird-congratulations.gif

الف مبروووووووووووووووووك

تحياتي واشواقي للجميع بلا استثناء

وفقكم الله ورعاكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته عزيزتي كانزة اشتأنالك واشتأنا لكل أهل البيت المحبين.
الحمدلله أنك سعدت بالرحلة إلى سورية وكما أنتي تحبيها فسورية وأهلها بتحب كل الناس. وبنتمنى زيارتك لها وبيوتنا مفتوحة لك وللجميع في اي وقت من الأوقات.
وأنا كمان بتمنى زور الجزائر وأتعرف عليها وبتمنى تعملي رحلة لها كما وعدتي.
ومن هذا البيت بضم مشاركتي بالمباركة للأخت رزان وفقها الله وأنار لها دربها.
http://www.mobdi3ine.net/uploads/images/mobdi3ine-5e654edbb1.gif (http://www.mobdi3ine.net)

مع تحياتي للجميع وجمعة مباركة

ابو حسام
05-02-2010, 11:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد :-
كيف حالكم يااهل البيت الطيبين ...أسأل الله ان تكونوا بصحة وسلامة وعافية كما تتمنى لنا اختنا الغالية (ام عبدالله ) وزيادة :lol::lol:
هذا اليوم صباحه جميل وممطر ...يفوح بشذا الفل والعنبر ...دخلت البيت فوجدت رائحة سوريا العزيزة واهلها تعبق في ارجاءه ...فذكرتني ايام الاسبوع الفائت التي قضيتها في احضان تلك الدولة الرائعة بجمالها والاروع باهلها :heart:
اقرا عبارة الفاضلة عدله (الأخ ابو حسام إن شاء الله ترجع بالسلامة وننتظر أن تخبرنا عن رحلتك.)...فاقول ماذا اقول وكيف لي ان اصف الروعة ؟؟؟لقد جمع الله لإهل سوريا بين جمال الإرض وجمال الروح فاينما انتقلت فانت بين الجمال تسير ...وبين الحسن والابداع تقلب نظرك فينقلب اليك حسير ...بهرتني الآماكن وشدني حلو المساكن ...تمنيت امتداد الوقت لاني للمكث فيها قد اشتقت ...ولكنها الحياة نزول وارتحال ...قد ييسر المنان زيارة اخرى فنعيد الذكريات ونملأ اعيننا بجمال الكائنات :lol:
كانت رحلة ممتعة فعلا"...بدأت من الجمعة وانتهت يوم الجمعة ....نزلنا والمطر يصحبنا فسرت انفسنا باللقاء ...وابتهجت اروحنا برؤية الأحباء .
كان السكن في قرية جميلة من ارياف دمشق تسمى (صحنايا ) في منتجع رائع بها ...تحيط بنا الأشجار ونشتم فيه رائحة الآزهار ...ونسمع فيه شقشقة الأطيار ...كان اختيار المكان موفقا" فالبعد عن صخب المدينة مطلب محبب بالنسبة لي ...ولم يكن الانتقال للمدينة صعبا" حيث قد وفرت لنا وسيلة النقل لتلبية مقصدنا للمدينة متى احتجنا ..
نذهب في الصباح بعد ان نتناول الافطار الدمشقي الرائع (الزيتون والجبنه واللبنه بالزعتر )وطبعا" الشاي ولكن بدون ميرميه :crysad: ولكنه يبقى رائعا" لانه يقدم لك مصحوبا" بابتسامة دمشقي :lol:تقلنا السيارة لنرى الناس في الطريق يتجهون لإعمالهم يحدوهم الآمل في يوم جديد يحمل لهم الخير والسعادة ..كانت كمرتي تصحبني دائما ...باسمع الكلام يا(ماما )..اسجل بها اجمل اللحظات واحلى الذكريات ...شدني منظر لإحد اصحاب المحلات يفتح محله الخاص بادوات السباكة والكهرباء ويحمل في يده الأخرى باقة ورد جميله يضعها في داخل محله انهم اناس يعشقون الجمال ورائحة الورد لايريد ان يجلس وحده بين الآت فاصطحب معه تلك الوردات ..
كان التدريب في مكان جميل يدعى (دوما) تتبع لمكان يسمى (حرستا ) في طريقتا نمر ب(جرمانه ) اماكن ترى فيها طيبة اهل سوريا ...نعود في العصر لمقر اقامتنا وبعد الراحة قليلا" ننطلق لنمتع انظارنا بجمال سوريا ..
خصصنا يوما" ل(الحميديه ) و(الجامع الآموي ) و(ساحة مرجا) وصادف ذلك اليوم انه كان (عيد الجلاء ) فكانت الأحتفالات بجانب (الجامع الآموي ) تخلب اللب ...
ويوم اخر خصصناه لنستمتع بمنظر الجمال الآخذ لدمشق من جبل (قاسيون ) ...لحظات جمالية رائعة من ذلك الجبل المنيف ...وفي يوم اخر تجولنا في (الغسولة ) وهي قرية هادئة بها مكان يسمى (القرية الشامية ) تجولنا في متحف الشمع الموجود بداخله والذي يحكى طرفا" من البيوت السورية القديمة وخصوصا" حياة الدمشقيين واركانه الرائعة والجميله ..اعجبتني تنسيق حدائق ذلك المكان فالتقطت صور رائعة من ذلك المكان الرائع :lol:
وطبعا" كان للمطاعم نصيب من زياراتنا فرغم ان المنتجع كان يقدم لنا الوجبات الثلاث الا اننا ذهبنا مرتين الى مطاعم جميلة كنوع من التجديد والتمتع بروائع المطعم الدمشقي وكان لمطاعم (الربوة ) على نهر (بردى) نصيب في جدولنا الطعامي ...افضل ما اعجبني ان وافقت ايام تواجدنا بدء تنفيذ المرسوم الجمهوري رقم (62) والخاص بمنع التدخين في الاماكن العام فوجدت راحة في نفسي وفرقا" بين المطاعم التي زرناها قبل تنفيذ القرار وبعده ...هنيئا" لكم يااهل سوريا بذلك القرار الرائع ..في المنتجع كنا نحضر دروسا" في تعليم السباحة فكانت اياما" متعة وفائدة :grincry:

قلت لصديقي (الفرص تمر مر السحاب ) ولعل من الفرص هذه الزيارة ...فان قدر الله لي زيارتك فاسافعل ...وفعلا" يسر الله فذهبت اليه في اللاذقية ...كانت المسافة من دمشق الى اللاذقية مايقارب (360كيلو مترا" ) طننت ان السائق سيقطعها مثلي في ساعتين (فانا لاازيد في السرعة عن (200كيلو متر في الساعه )...فاذا به لايزيد عن (110كيلو متر في الساعة ) في البداية انزعجت متى نصل ...ولكنه قال هكذا القوانين وهكذا النظام ...قلت الله يعين ولكن ما ان بدانا السير حتى قلت ليته لايتعدى (50كيلو مترا" في الساعة ) مناظر رائعة طوال الطريق ..في (النبك ) و(دير عطيه ) و(معلوله ) وفي جوار (حمص ) وبالقرب من (طرطوس ) غابات رائعة وسواحل خلابه ...وجمال المطر الآخاذ الذي ظل يصحبنا طوال الطريق ...كلما مضينا قليلا" استوقفت السائق لإخذ صورة تبقى ذكرى جميله ...كان لدي ذاكرة سعتها (2جيجا ) فامتلآت واخذت اخرى سعتها (8جيجا ) فامتلاءت وبدات البطاريات تنفذ ولم اجد نوعا" يشغل الكاميرا جيدا" فلجاءت للجوال :lol:..
كانت الرحلة ممتعة جدا" وزادها امتاعا" استقبال من دعاني لزيارته ...وجدت رائعا" بكل ماتحمله الكلمة من معنى ..استقبلني بترحاب وضيفني بكرم وادب لم احمل له سوى الورد ...وحملني بالود و ب(الذوق الرفيع للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ) كتيب اهدنيه قرات منه في طريق العودة للسائق والذي استمتع به كما استمتعت به قرابة ثمانين صفحة وهو كتيب جميل تبلغ صفحاته قرابة (110صفحة من القطع الصغير ) واهداني عمل من روائع ابداعاته ستظل ذكرى رائعه منك ايها الطيب ...الكل يسال عنه ويستشيره محبوب من الجميع فهنيئا" له لما له في القلوب من محبه وفي الآرواح من موده ...قد ياتي يوم واحكي لكم من ماتعلمته منه في دقائق اللقاء القليله ...ولاني جاءت سائحا" فقد استأذنته في الذهاب لآستغل الوقت في التمتع بجمال اللاذقيه ...شيعني مودعا" متمنيا" لي التوفيق املا" ان اكرر الزيارة قلت ان شاء الله كما اني اتمنى زيارتك في بلدي فرد قائلا" اسأل الله ان يكرمنا بذلك فرفعت يدي مؤمنا" :lol:
لم يكن السائق من اهل اللاذقية فلم يكن يعرف كثيرا" من اماكنها الرائعة ...ولكن اهل مصر يقولون (اللي يسأل مايتوهشي ) ...سألنا فدلونا على شاطي جميل يسمى الشاطى الازرق _رايته في خارطتكي ياأماه عندما تحدثتي عن مقشيتا _ وفي مكان يسمى راس شمرا ...وفي مطعم طاولاته تصطف على الشاطي مباشرة تناولنا السمك المشوى والمقبلات الرائعه ... وشيء يسمى (طراطور ) يقولون يؤكل مع السمك ..ماهي مكوناته ياشيفنا الغالي (وصال هانم )؟؟؟...بعد الاستمتاع بجمال البحر عدنا ادراجنا الى دمشق مقر الاقامه الى (صحنايا ) تحديدا" ...وفي اليوم التالي حزمت حقائبي وعدت الى وطني وفي طريق المطار كانت رائحة الشواء تتسلل الى انوف المسافرين ..فاليوم جمعه واهل دمشق يخرجون الى الحدائق والغوطات:rose::rose:
هذا سرد مختصر لزيارتي لسوريا ولو فصلت لما أتسع المكان لاني مهما قلت فلن استطيع الوصف وسيعجز لساني عن التعبير عن الذوق واللطف... الذي استقبلت به وودعت ..
لكي يا(عدله ) شكري على نصيحتكي الذهبيه بخصوص الملابس ...اتذكر احد زملائنا عندما كان يرتجف من البرد في مساءيوم جميل ونحن في ساحة المرجا ...فقلت الحمد لله الذي جعل لنا في هذا البيت من كل بلد صديق ينصح ويشير قد تحتاج لنصحه في ساعة كتلك الساعة ...
للجميع اعتذاري عن الآطالة ..وان امللتكم فسامحوني ...ام تجعلونني (عكيدا" ومبدكونيش احكي ...اولك مابيصير هيك ....ولوووووووووووووو)
اراكم في خير وسعادة ....وكونوا مبتسمين دائما"كما عهدتكم :lol:...ننتظر الغائبين ...ونشكر المتواصلين ...وكل عام وانتم طيبين :lol:
ابارك ل(رزان ) اخت اختنا (كانزا ) ...واقول (بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما في خير )..
وفي امان الله ....دعواتكم :lol:

wisal
05-03-2010, 09:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير ...:goldboy:

اشتقت لكم ولكنها الظروف تشغلنا قليلا لكن لا تنسينا من ودهم سكن القلب والروح :flower:

كيف حالكم جميعا ادعو الله ان تكونوا بأفضل حال وصحة وعافية وسعادة

اخي الكريم ابو حسام من متعة وصفك واستمتاعك في رحلتك بعد حمد الله على سلامتك تمنينا انّا رافقناك كل الرحلة :tonguesmile:

لك دعواتي :flower:

اما عن الطرطور فهو لذيذ جدا وعلى شرف عودتك بالسلامة نعمل عزيمة سمك وطرطور وشاي :coffee:بالمريمية لعيونك

اختي الغالية عدلة ونحن ايضا نحبك في الله و نشكر تواجدك الرائع في البيت

اختي الغالية بحر السكون ليس بعد ما تفضلت به عدلة من ترحيب ودعوات كلااام

اختي الغالية كانزا بانتظار رحلة الجزائر ان شاء الله

والف مبرررررروك لاتنا د. رزان اممممم عمقول وين غاطة ( غاطة بالمناسبة للقاموس يعني مختفية عن الانظار كأنها متغطية ) دعواتنا للعرسان

وطبعا ما حلوة مني اختم دون رسالة شوق وحب:kiss4: ابثها لاخواتنا واخواننا الذين تركوا بصمتهم في مهارتي وفي بيت مهارتي تحديدا واقول لهم الحنين ينطق من كل ركن فعودوا نحن بانتظاركم

احبكم في الله

وصال

wisal
05-03-2010, 09:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عدت وان شاء الله العود احمد :wink:

طبعا ما نقدر ما نلبي ان شاء الله رفيق صاحب الذوق الرفيع ولا نزكي على الله احد



السمك والطرطور جايييييي

http://www.sedty.com/smail/5/up/v_9.gif

مقادير خلطة السمك

بقدونس كزبرة بهارات مشكلة ملح وفلفل وزيت زيتون وفليفلة حمراء

طبعا اولا نغسل السمك بالماء ونفركه بالملح وقليل من الخل

ثم نبدا بالخطوات التالية:note:


نحضر السمك ونقوم بمايلي
نخلط بقدونس كزبرة بهارات مشكلة ملح وفلفل وزيت زيتون وفليفلة حمراء
ويكون جاهز لوضعه داخل السمك نحضر السمك ونضع داخله قليلا من الحشو السابق ثم نغمسها بالطحين من كل جهاتها ثم نقلي بالزيت الحامي

صلطة طرطور يمكن اسمها غريب بس بتوقع انو الكل بيعملها مع السمك باختلاف بسيط

واليكم طريقتي:wink:

سنحتاج الى : (( بصل مقطع بقدونس ملح فلفل طحينة عصير ليمون))
نفرك البصل مع البقدونس والملح والفلفل ( ممكن استعمال الثوم بدل البصل بعد هرسه )
نخلط الطحينة مع عصير الليمون حتى تتجانس نضيف لها البصل والبقدونس الممزوجين سابقا ونسكبها في طبق التقديم ونرشها زيت زيتون وصنوبر محمص


وصحتييييين :lol2:


:flower:


طريقة السمك المشوي مع صوص الطماطم




هي طريقة حلوة كتير لشوي السمك..... مع حشوة خضار رح تاكليها قبل السمك..... وصوص البندورة مع الثوم

وصدقوني انها كتير روعة جربوها ودعولي رح نحتاج


سمك اكيد بهارات ليمون ملح فلفل زيت زيتون بندورة كزبرة وبقدونس جزرة فليفلة زيتون شرحات

نبداااا بالخطوات
ننظف السمك ونبهره نقطع الفليفلة والبقدونس والكزبرة ونبرش جزرة فوقهم ونضيف زيتون مقطع شرحات وزيت زيتون وحامض وملح ونحرك الخلطة ثم نحشي بها قلب السمك ونضعهم في صينية الخبز نقوم بضرب البندورة والثوم والملح والبهارات في الخلاط نصب الصوص الناتج فوق صينية السمك ثم ندخله الفرن لينضج

وصحة وعافية :kiss4:

بحر السكون
05-03-2010, 11:46 AM
صداه تهاني القلبية الحارة لاختي رزان بمناسبة الخطوبة اسال الله ان يبارك لهما
وان يجمعهما على الخير وييسر امورهما
الف مبروووووووووووووووووك
[/align][/size][/font]


ااااااااااااااااااااااالف اااااااااااااااااااااااااااااااااالف ااااااااااااااااااااااالف
مبروووووووووووووووووووووووووووووك لك أختي
رزان
على الخطوبة
وعقبااااااااااااااااال الفرحة الكبيرة إن شاء الله :kiss5:
:rose:

wisal
05-05-2010, 10:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير:rose:

كيف حال الجميع

دعواتي وحبي لكم :kiss3:

اخترت لكم اليوم :

السعادة :kiss2:

قيل للسعادة : اين تسكنين ؟
قالت : في قلوب الراضين
قيل : فبم تتغذين ؟
قالت : من قوة ايمانهم
قيل : فبم تدومين ؟
قالت : بحسن تدبيرهم
قيل : فبم تستجلبين
قالت : ان تعلم النفس ان لن يصيبها الا ما كتب الله لها
قيل : فبم ترحلين ؟
قالت : بالطمع بعد القناعة وبالحرص بعد السماحة وبالهم بعد السرور وبالشك بعد اليقين \

دعواتي لكم بالسعادة دنيا آآآآخرة

محبتكم/ وصال

هيفاء6
05-06-2010, 12:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان تعلم النفس ان لن يصيبها الا ما كتب الله لها
بارك الله فيك أختي الغاليه وصال على هذه الكلمات الأكثر من رائعة , جزاك الله خيراً
وحقاً علينا جميعاً أن نعرف أنه لن يصيبنا شيءإلا ما كتب الله لنا سبحانه وتعالى,,

جزاك الله خيراً

wisal
05-09-2010, 09:51 AM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير

صباحكم ورود ورياحين

القهوة جاهزة والهيل فاااايح

ولمحبي الشاي بالمريمية والكابتشينو ايضا الطلب جاااهز

وعلى رأي الظرفاء من المصرييين يالله جااااااي

اشتقنا لنشاط البيت وين راح الجميع بس انا وهيفاء هنا

ندعو لكم بالسعادة

محبتكم / وصال

wisal
05-10-2010, 10:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم بكل خير اليوم مشمس وجميل جدا بدأت الفراشات تظهر في الجو على قلتها :rainbow:

اخترت اليوم ان نذهب في رحلة الى المكان الذي زاره الاخ ابو حسام وتحدث عنه وهو رأس الشمرا
اتمنى ان تستمتعوا :kiss2:

مدينة اثريه اوغاريت - رأس شمرا

--------------------------------------------------------------------------------



"أوغاريت" هي مدينة- مملكة قديمة تقع أطلالها في موقع "رأس شمرا" تتبع محافظة "اللاذقية" في سورية على مسافة 12كم إلى الشمال من مدينة "اللاذقية" على ساحل البحر المتوسط.

"أوغاريت" مدينة أثرية قديمة وقد بينت الحفريات والأسبار الأثرية أن موقع رأس شمرا يشمل على حوالي 20 سوية أثرية (استيطان) تعود حتى العام 7500 ق.م. إلا أنه مع حلول الألف الثاني قبل الميلاد تضخم الإستيطان في الموقع لتتشكل ما عرف باسم "أوغاريت" هذا الأسم الذي كان معروفاً قبل اكتشافها- صدفة في العام 1928م- من خلال ذكرها في نصوص مملكة ماري، حيث تذكر النصوص زيارة الملك "زميري ليم" في العام 1765ق.م "لأوغاريت"، ومن رقيم آخر عثر عليه أيضاً في وثائق "ماري"، وهو عبارة عن رسالة من ملك "أوغاريت" إلى ملك "يمحاض" بعاصمتها حلب، يرجوه فيها أن يطلب من ملك "ماري" أن يسمح له بزيارة قصر "ماري" الذي كان ذائع الصيت في ذلك الوقت، وإن دل هذا على حرص أوغاريت على إقامة علاقات طيبة مع ملك "ماري" فإنه يدل في نفس الوقت بأنه يحرص أن تكون هذه العلاقة عن طريق وبمعرفة ملك "يمحاض" القوي.

وكذلك ورد ذكر أوغاريت في النصوص "الحثية" المكتشفة
في "الأناضول" و سورية ورسائل "تل العمارنة" المكتشفة في مصر. وتبين من الحفريات أن "أوغاريت" كانت عاصمة لمملكة بلغت مساحتها 5425 كم مربع تقريباً في القرنين الخامس عشر والثاني عشر قبل الميلاد وهي فترة إزدهار المملكة.

وأما المعبدان الرئيسيان فيها فيرقى تاريخهما إلى الألف الثاني ق.م، وخصص أحدهما للرب "دجن" الذي نرى اسمه منقوشاً على نصب صغير من الحجر، والثاني للرب "بعل" الذي نقش رسمه على نصب من حجارة مجزأة وجدت بالقرب من بعضها.

وقام بين المعبدين سكن كبير الكهنة ضم مكتبة دينية عثر فيها على أول النصوص الخاصة "برأس الشمرة"، وعلى مستودع حوى 74 قطعة من السلاح، والأدوات البرونزية التي تمثل قرباناً قدمه الحرفيون العاملون في صناعة البرونز فيها إلى كبير الكهنة، وأما في جنوب التل فهناك منزل كاهن آخر ضم نصوصاً دينية، وتم الكشف عنه في عام 1961.

الأبجدية الأوغارتية هي أكمل الأبجديات العالم القديم واغناها وأكثرها شمولاً فهي تحتوي على 30 حرفاً، وبسبب التقدم والازدهار التي عاشته
مدخل من السور لحماية القصر في مدينة أوغاريت الأثرية
"أوغاريت" فكانت لغتهم من أهم اللغات وتعد اليوم اكمل، وبجانب لغتهم الاساسية استخدم سكان "أوگاريت" لغات عديدة ووضعوا لذلك قواميس متعددة اللغات، ولكن اللغة الرئيسية التي اكتـُشفت في رسائلهم هي لغة سامية خاصة بهم تسمى بـ"أوغاريتية".

وقد عثر في "أوغاريت" حتى الآن على حوالي 3000 من الرقم أي اللوحات الفخارية تعود للقرنين 14 و13ق.م، مكتوبة باللغة "الكنعانية" وباللغة "الأكادية- البابلية"، وكذلك على نصوص باللغة "الحورية والمصرية والقبرصية والحثية". ولم تكن الأبجدية الأوغاريتية معروفة قبل اكتشاف موقع رأس الشمرة.

واسم "أوغاريت" مأخوذ من نبات الشمرة الذي يغطي التل، ويبعد 1كم عن "مينة البيضاء" شرقاً و 9كم عن شمال "اللاذقية"، ويرتفع عن سطح البحر 19م.

العالم "كلود شيفر" باشر التنقيب في الموقع عام 1929، فاكتشف حاضرة "كنعانية" هامة، وكان الاعتقاد أن الساحل السوري لا يحوي إلا آثاراً إغريقية ورومانية ولكن "رأس الشمرة أبان أن هذا الموقع غني بآثاره التي تعود إلى "العصور الحجرية"، وأن المدينة الكنعانية الكاملة وأن مجموعة من
رأس تمثال أميرة أوغاريتية
التلال المحيطة بها والتي تتجاوز الثلاثين تلاً كانت دليلاُ أن هذه المدينة كانت مركزاً لمواقع أخرى شكلت معها موطناً لمملكة هامة على الساحل السوري.

بين من اللقى الأثرية ومن المنشآت أن الإنسان عاش فيها منذ آلاف السنين خلال جميع مراحل العصر الحجري الحديث، وان هؤلاء السكان الأصليين هم جذور الشعب الذي نما وتقدم وشكل حضارة أوغاريت.

مدفن ملكي في قصر ملكة أوغاريت
http://www.fileden.com/files/2008/6/25/1975143/MADFAN%20MALAKI.jpg




درج حجري في اتجاه المملكة

http://www.fileden.com/files/2008/6/25/1975143/DARAG%207GARE.jpg

ساحة القصر
http://www.fileden.com/files/2008/6/25/1975143/SAHET%20ALKASER.jpg





قصر ملكة أوغاريت
http://www.fileden.com/files/2008/6/25/1975143/KASER.jpg





http://www.fileden.com/files/2008/6/25/1975143/Alphabet.jpg

http://www.fileden.com/files/2008/6/25/1975143/Alphabet.jpg


http://www.fileden.com/files/2008/6/25/1975143/MAKTO3A.jpg



هذه النوتة هي السلم الموسيقي لنشيد زوجة آلهة القمر، واستطاع مالك الجندلي أن ينتج منها عملاً موسيقياً فريداً، بعد إعادة توزيعها وتحويلها إلى موسيقى حزينة، أضاف إليها الإيقاع ( الهارموني )، وعزفها على البيانو برفقة فرقة موسيقية، شكلت لوحة فنية رائعة، أطلق عليها أسم “أصداء من أوغاريت” .
و تدور فكرة العمل حول حكاية زواج لم يثمر أطفالاً، فنتج عنها حزن وألم، فجاءت مناحة ورثاء لحال زوجة آلهة القمر التي لا تنجب أطفالاً، وكأنها تسأل زوجها عن سبب عقمها، وهو الآلهة التي تمنح الأطفال للأزواج. و قد اعتبر مالك هذه الأغنية لمحة عن أحاسيس شعوب تلك المنطقة في تلك الحقبة من الزمان قبل 3400 سنة من مجيء المسيح ، كما يرى في عمله الجديد مزيجاً من الموسيقى الكلاسيكية و موسيقى الجاز والمقامات العربية، حيث يتألف العمل من 11 مقطوعة تتدرج من الموسيقى الهادئة الناعمة إلى الصاخبة والعنيفة.

دعواتي وحبي لكم

همسة خاااصة الى ام عبد الله وعامة لكل الاحبة ممن نفتقدهم وندعو لهم :
اذيبوا بقايانا بأنس ودادكم ... يا احبة عشقنا وصالكم
فجروا طاقة حب هي حلالكم
اشتقنا لقاكم :rose:

هيفاء6
05-10-2010, 10:54 PM
[size=5][color=#800080][align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير يا أهل بيت مهاراتي كيف الحال جميعاً أشتقنالكم كتير , شكراً كتير عزيزتي وصال على ما قدمتيه لنا كتير جميل بارك الله فيك .
أنا مسروره بهذا البيت الجميل بارك الله فيكم جميعاً, وأنني سوف اخبركم بأنني كنت يوم الجمعة
برحله عائلية ذهبنا الى محافظة طرطوس الجميله واشتهيتكم معي جميعاً وخاصة عندما وصلنا طرطوس وشاهدنا البحر فكان كتير جميل ومنظر أكثر من رائع ياالله ما أجمل الفطور على البحر وأيضاً ذهبنا الى مكان أكثر جمالاً, يضم البحر والأشجار وتدعى عين مريزه ياالله على هذا الجمال
وغابت الشمس ونحن هناك فكان منظر أعشقه حقاً, وياريت كل الأصدقاء موجودين معنا .
وبصراحة تمنيت أن أبقى ولو أسبوع ...........
تشكل محافظة طرطوس الجزء الجنوبي من الواجهة البحرية الغربية لسورية. ...

adla
05-12-2010, 08:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني واخواتي في بيتي الغالي لقد اشتقت لكم وما أبعدني عنكم سوى المرض ابعده عنكم جميعا. لقد اصبح لي حوالي عشرة أيام وأنا أعاني من التهاب عصب وركي شديد وألم في اسفل الظهر وبقيت بالسرير لفترة لابأس بها أتناول الكثير من الأدوية ...وهذه كانت نصيحة الأطباء والابتعاد عن الجلوس الطويل وخاصة أما شاشة الحاسوب. فأسفة لانقطاعي عنكم.
أخي أبو حسام الحمدلله على سلامتك من سوريا وسعدت بأنك كنت سعيد بهذه الرحلة وأنا استمتعت بما نقلته لنا عن رحلتك. وأهلا وسهلا بك في بيتك
العزيزة وصال استمتعت وتعلمت الكثير عن أوغاريت بارك الله بك دائما.
أختي هيفاء أهلا وسهلا بك بين أهلك ونشكرك لمشاركاتك والحمدلله على سلامتك من طرطوس إنها فعلا مدينة رائعة.
استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه.
ودمتم بخير وعافية

ناديه
05-12-2010, 09:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

تحية ملؤها المحبة والشوق لأهل هذا البيت الطيبون..

عساكم جميعاً بتمام الصحة والعافية..

عذراً على التقصير أحبتي..

بداية نبارك للدكتورتنا الرائعة رزان على الخطوبة..
وأسأل الله تعالى أن يبارك لهما وأن يجمع بينهما على خير..

أستاذي الفاضل أبو حسام.. شكراً لكم وللأخوات على تلك الرحلة الممتعة في أرجاء سوريا الحبيبة..
فضلتُ أن أرتدي ذاك المعطفى المخفي لأستمتع بتلك الرحلة دون أي إزعاج :wink2:

أستاذة وصال.. دائماً ما أقول بأن وجودك في البيت قد أضاف إليه رونقاً خاصاً..
دمتِ شمساً مضيئة في سماء مهارتي :)

عزيزتي هيفاء.. حمداً لله على سلامتك.. (متأكدين بأنها كانت رحلة ممتعة).. بانتظار تقرير مصور عن تلك الرحلة :wink2:

أهلاً بعودتك عزيزتي عدله.. حمدًا لله على سلامتك..
أسأل الله تعالى أن يحفظك من كل سوء.. وأن يديم عليك نعمة الصحة والعافية..

صدقاً أفتقد ذاك الجو العائلي النابض بالمرح والفائدة..

اشتقنا لتواجد الأستاذة أم عبد الله.. وجميع الأخوات.. اية.. آلاء.. طويلبة علم.. مغيرة العالم.. بلو.. آيات.. فارسة الإسلام..
همسة الندى أقصد نبض الأمة.. كنزى.. اخصائية نفسية.. بحر السكون.. مروة.. إيمان موالدي.. الدكتورة رزان.. والحلم الضائع..

عساكم جميعًا بخير أحبتي.. وأسأل الله تعالى أن يحرسكم ويرعاكم دومًا وأبدًا..

مع كل الود..

ابو حسام
05-14-2010, 07:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين ...أسأل الله ان تكونوا بصحة وسلامة وعافية وفضل من الله كما تتمناه لنا اختنا الغالية (ام عبدالله )وزياده:rose::rose:
من على شأطئ البحر الأحمر وتحديدا" من مدينة جدة وأكثر تحديدا" من حي البلد وسط جده وقلبها النابض بالتراث ..بجوار دكاكينها التي يفوح منها عبق الماضي... وبجانب مولاتها التي تزدحم فيها حضارة العصر ...اكتب لكم بمداد الشوق وبقلم الحنين على ورق الحب ...لاقول لكم اشتقت لكم ايها الرفقة الطيبه :heart:
في البداية اعتذر للأخت (د.رزان )فلم اكن احسب انها المقصودة في تهنئة الأخت (كانزه ) فقد قالت خطوبة اختي (رزان) فظننت انها احدى اخواتها لإن المشهور عندي هو الاسم المستعار (د.رزان) فمعذرة على اللبس لاني لو علمت بان المقصود هو صاحبة البيت (د.رزان ) لجعلت الأحتفال في ركن الأحتفالات الخاص بالأحتفالات في (حديقة مغير العالم رحمه الله ) لكن ماعليش ملحوئة بنحكي ل(ماما) انو بدنا نعمل حفلة في ركن الأحتفالات وطبعا" هي حتئول (ولو على راسي ..اولك تكرموا :wink:...فنستعد للحفلة وكل واحد من اهل البيت يعمل الطبق اللي يحبوا ويهديه ل(د.رزان ) وانا بتكفل بشغلة كبيرة مرة وهي عزيمة الجيران ...اوعكوا تضحكوا انتو فاكرينها شغلة صغيرة ؟؟؟هاي اصعب شغلة في العالم كيف بدك تعزم جيرانك وتخليهم يحضروا مو يعتذروا وخاصة اذا كانوا من (العقلاء) زي جيراننا :lol:
وحتكون فرحتنا كاملة لما ندعو اختنا عدلة لتكون ضيفة نشكر الله على قومتها بالسلامه ...ونقول لها لابأس طهور ان شاء الله ..واعتذر عن عدم معرفتي بذلك على الأقل حتى ندعو لكي ...اسأل الله ان يشفيكي ومرضى المسلمين :lol:
سؤال ل(ماما) لماذا لانعلم عن اخبار البيت الأبعد ان يتعافى المريض ويخبرنا انه كان مريضا"...وبعد ان يغترب المغترب ويعود من غربته ويخبرنا انه كان مغتربا" ...اعني الايمكن ان يكون هناك منسق عام لتواصل افراد العائلة توضع لديه عناوين اهل البيت ليكون التواصل اعمق ...هانحن من اربعة اشهر لم نسمع عن اخبار صاحبة البيت (ام عبدالله ) الا ماتاتينا به عصفورتكي بين حين واخر ...ولاادري عن تلك العصفورة هل ادركها الصباح فسكتت عن الكلام المباح ؟؟؟
الكرة في ملعب بيتنا جدوا افكارا" وحلولا" ثم ارسلوها لمطبخ (الشيف وصال ) لتصنع منها كيكة التواصل بلا فواصل :lol:
اختنا نادية ترتدي (المعطف المخفي ) لتتابع اخبار طريقة ذكية ظننت انه لايمارسها سواي ...الحمد لله هناك شركاء معي في المهارات اقصد مهارة(المتابعة بصمت ) فلاتتعجبوااا..
يحقلك مشرفة وتبغين تكشفي اللي يتغيبوا عن الدار بلا اعذار ...ان اشد على يدكي بس لهالا ماشفنا ولا عقوبة واحدة على الاقل لويهذبوا اشجار الحديقة والا يسقوا الزراعات والا يحلبوا البقرات والا يكملوا هي الاهات ..اه اه اه اه اه اه اه :lol:
طيب اقولكم دحين وين كنت (غاط ) من الجمعة الماضية لحد ها الجمعة ...انه العمل الجديد يا(اماه ) ربما في البداية تذمرت من الابتعاد عن الأهل ومشقة التنقل واختلاف الاجواء والاحياء لكن مع الزمن بدأت آآلف ...لقد نقلني من سوريا قبل اسبوعين الى المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية ...وهذه المنطقة تشمل (مكة المكرمة - المدينة المنورة -جده ) ...رحلة رائعة بمعنى الكلمة:lol2:
في كل منطقة نقضي يومين ...في رحاب مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم قضيت يومين جميليين في النهار نقوم بعملنا المكلفين به وفي المساء نتجة لمسجد رسول الله حيث تكون الراحة والهدوء النفسي الرائعين ....ثم انتقلنا الى مكة حيث كانت فرصة اداء العمرة من الفرص التي اقتنصتها لإكون في حرم الله مساء الثلاثاء ...تمت الامور بسلاسة ويسر ..في كل ركن طائف وداعي ...وفي كل جنبة من جنبات المسجد الحرام محرم وساعي ....لم ولن انساكم يااهل البيت الطبين من دعواتي اسأل الله ان يتقبل مني ومنكم ...في حرم الله رفعت كفي ادعوا بدعوات عامةلإهل البيت الطيبين ودعوات خاصةلمن افتقدناهم وهم من قلوبنا قريبين ولم انس من يكرر على اسماعنا عبارته الدائمة (دعواتكم ) :icq:
ثم انتقلنا الى جدة التي اكتب لكم منها وكنت على شاطئها الجميل اطبق دروس مدرب السباحة في (صحنايا)على بحر الواقع:wink:
كانت رحلة ممتعة تمنيت كما تمنت (هيفاء 6) ان تكونوا معي ...
امل الا تكونوا مللتم كم فعل اهل الحبيب الذي زرته في جده فعندما قدم لي المشروب الحالي والماء بدلا من انهاءه في دقيقة واحدة كما افعل في الظروف العادية مكثت اكثر من عشرين دقيقة وما ذاك الا ان متعة الحديث انستني تناول العصير فمل مني من مل ووجدني ضيفا"ثقيلا" ...ارجوا ان لاتكونوا بذلك الشعور والا (بازعل منكم هاه ):angelgr:
للجميع ودي وحبي ...وفي امان الرحمن :heart:

wisal
05-14-2010, 12:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جمعة مباركة لكم جميعا :love:
لا تنسوا الصلاة على شفيعنا الحبيب سيد العالمين وسورة الكهف والدعاء للمحتاجين

هكذا هي الاخوة الصادقة ...
حيت تتأذى اليد تدمع العين ... وحين تبكي العين تمسحها اليد
ادعو الله ان نكون هكذا :icq:

اخي الكريم ابو حسام اممممم يبدو السفر والغربة تجعل البعض كثيييير الطلبات طبعا لا ننكر اننا لن ولم نمل منك مطلقا فتواجدك الاخوي والودي رائع ولكن حفلة ...وعزيمة ...عقلاء ...وقنوات اتصال اهلية ....و فرض عقوبات ...حيلك علينا :shy:

على العموم والله ماجئت الا بالحق وكنت امازحك :sunglassess: وانا اقترح مراسلة الاخت -افق -فهي الجديرة بحمل راية حمامة الاخبار السعيدة
والحفلة ان شاء الله قائمة بجهودك ...
والعقوبات مؤجلة فهي اختصاص ام عبد الله والا نسيتو :devil:

اغبطك حقا على هذه الجولة في الاماكن المقدسة حلم المشتاقين ومهوى افئدة العاشقين مكة والمدينة وتقبل الله منك ومنا

اختي الغالية نادية ما ذنبنا ان تلبسي معطف الاخفاء :lookthere:نحن نحب ان نراكم شمسا مضيئة ظاهرة لتستمتع العين والروح بقراءة بصمات تواجدكم صح ابو حسام !

اختي الغالية عدلة لابأس اجر وعافية ان شاء الله هذا مرض مؤلم جدا :baka:حقك علينا لم نسأل عنك لكن انا ظننت انك اخذة اجازة راحة بعد الرحلات الرائعة التي اخذت اهل البيت بها لك دعواتنا

اختي الغالية هيفاء الحمد لله ان رحلتك كانت ممتعة زرت طرطوس قليلا لكن مررت بها كترانزيت كثيرا

البيت عابق بتواجدكم وحبكم كلما دخلته اخرج بصعوبة لبقية غرف مهارتي

ولكن الان حان وقت الصلاة ويجب ان استودعكم الله
نلتقي على خير ان شاء الله
احبكم في الله

adla
05-14-2010, 11:07 PM
مساء الخير لكل أهل بيت مهارتي الطيبين
كيف حالكم جميعا أدعو الله عز وجل أن يلبسكم ثوب الصحة والعافية وجمعة مباركة عليكم وعلى كل المسلمين.
الحمدلله رب العالمين أصبحت بنعمة وعافية وشوقي الكبير لكم ودعواتكم لي بالشفاء أعادني لبيتي الذي اشتقت له
لقد سعدت بأن هذا البيت عادت حركته مثل الأول وأتمنى العودة للجميع وأن يكونوا بخير وسلام
أختي العزيزة نادية كم اشتقنا لك ونفتقدك دائما وأنت كالنسمة اللطيفة إن لم تكوني معنا نشعر بك. ولكن نحب أن نطمئن عنك وأن نسمع أخبارك.
أخي الفاضل أبو حسام يالها من متعة على شاطئ البحر الأحمر وخاصة شواطئ جدة كم هي جميلة ومريحة مازلت اذكر شواطئ جدة في الليل وروعة جمالها وأضواءها .
وكم كانت رحلتك رائعة في مدينة الحبيب المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم وقضاء مناسك العمرة في مكة المكرمة الله يتقبل منك ونشكر دعواتك لنا . ربنا يهنيك ويعطيك ألف عافية على أعمالك كلها التي تقوم بها.
العزيزة الغالية وصال أشكر دعواتك لي وولا تلومي نفسك على التقصير والله أنا ما حبيت أحكي عن مرضي ولكن فقط لأبين لكم أنكم في قلبي جميعكم ولا أستطيع نسيانكم .
وأحمد الله عز وجل أنني في هذا البيت الكريم التقيت بأخوان وأخوات لم تسنح الفرصة أن نتقابل كأشخاص ولكن تقابلنا كأرواح لك مني كل الحب والود وننتظر منك كيكة هيك قال أبو حسام.
لكم مني أهل بيتي الرائعين كل الود لمشاعركم الصادقة ولدعواتكم المحبة

قلاوون
05-16-2010, 11:37 AM
والله بيت رائع
وياليت لنا مكان في قلوب اصحابه

wisal
05-17-2010, 09:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله قلوب احببناها واحبتنا وملأنا الاوقات في الدعاء لهم

كيف احوالكم ؟؟؟

القهوة جاهزة والهيل فايح واليوم مع مع القهوة اخترت لكم
هذه الحكمة الجميلة :sun:

اذا بلغت القمة فوجه نظرك الى السفح لترى من عاونك في الصعود اليها ... وانظر الى السماء ليثبت الله اقدامك عليها

طبعا الشاي بالمر يمية مؤجل لحين تستوي الكيكة المطلوبة من علة والاخ ابو حسام :wink2:

لكم دعوات وتحيات ام عبد الله وهي مشتاقة للجميع


لا تنسوني من دعواتكم / وصال

هلال المنتديات
05-17-2010, 03:23 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
http://www.nooor.com/thumbs/3ab153b386d5.jpg

آيات
05-18-2010, 10:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دوما ماأردد هذه الكلمة لمن أحبهم

(لعلها الحياة تسرق منا عبق التواصل لكنها حتماً لن تنسينا من نحب )

أحبتي في الله وأمام ماقرأته من مشاركات في بيتنا بيت مهارتي ماوددت أن أمر مرور الكرام
دون أن ألقي التحايا علي أهل بيتي

عدله طهور أختي الحبيبة ألف لابأس عليكِ دعواتي لكِ بأن يتمم الله عليكِ نعمة الصحة والعافية
أختي د. رزان مبارك الخطوبة بارك الله لكما وجمعكما علي خير إن شاء الله

أخواتي الباقيات الحاضرات والغائبات وأخوتي الأفاضل

سلامي لكم جميعاا وعذراً إن لم أذكر أسماء فكلكم لكم مكانة

تقبلوا مني مروري السريع الخفيف :)
لاتنسوا أختكم من دعاء في ظهر الغيب :kiss3:


دمتم بحفظ الله ورعايته

أختـكم المحبــــــة لكـــم : آيـــات

العالم الصغير
05-18-2010, 01:10 PM
شكرا على الموضوع الرائع

wisal
05-19-2010, 08:45 AM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير
جميل هذا اليوم الصباح يحمل دائما الامل فهو بداية يوم اتمناه مشرق وجميل للجميع
من هنا ... الاخ الكريم ادريس / هلال المنتديات والله زمان اشتقنا لك ولفاطمة كيف هي العروس طمنا عن اخباركم والا لا تكون كالاولاد الاشقياء دققت الباب وهربت !!!

اختي ايات الغالية انت من الكثيرين في مهارتي الذين لهم في القلب مكان لا يذهب مهما ابتعدوا او غابوا

لكم حبي ودعواتي
محبتكم / وصال

آيات
05-19-2010, 04:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله


أكيد استغربتوا دخولي كمان مرة صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


لاعليكم


ولكن في خبر حلوووووووووووووو حبيت أني أنقله لكم حتي
تشاركونا الفرحة


نبارك لاأختنا الحبيبة مروة بمناسبة الخطوبة

ألف مبااااااااااااارك لكِ أختي الحبيبة
بارك الله لكما وجمع بينكما علي خير
وجعلك من السعداء يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب

نادر باوزير
05-19-2010, 06:06 PM
بارك الله لها وأسعدها في الدارين

wisal
05-20-2010, 08:46 AM
اخبارك حلوة ايات حلاوة قلبك
جزاك الله خيرا

والف مبروك لمروة وان شاء الله عقبال التمام

وعقبى لكل العايزين في مهارتي

ولولولولوليششششش

wisal
05-23-2010, 11:24 AM
http://up.g4z4.com/uploads/6749a7f818.jpg

اسعد الله اوقاتكم بكل خير
كيف احوال الاحبة
دعواتي لكم

اليوم اخترت لكم هذا الحيث الكريم الرائع ...

عن عبد الله بن مسعود قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ان الله قسم بينكم أخلاقكم كما قسم بينكم أرزاقكم ،
وان الله يعطي الدنيا من يحب ومن لا يحب ولا يعطي الدين الا لمن احب ،
فمن اعطاه الله الدين فقد أحبه ...
والذي نفسي بيده لا يُسلم عبد حتى يسلم قلبه ولسانه ولا يؤمن حتى يأمن جاره بوائقه
قالوا : وما بوائقه يا نبي الله ؟ - قال : غشه وظلمه -
ولا يكسب عبد مالا من حرام فينفق منه فيبارك له فيه ولا يتصدق به فيقبل منه ولا يتركه خلف ظهره الا كان زاده الى النار
ان الله لا يمحو السئ بالسئ ولكن يمحو السئ بالحسن ان الخبيث لا يمحو الخبيث "

رواه الامام احمد عن عبد الله بن مسعود مرفوعا

لا تنسوني من دعواتكم
محبتكم / وصال

ابو عبد الرحمن
05-23-2010, 11:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحكم أهل البيت الطيبين بكل خير
والله دي أول مرة أكتب فيها في بيت العيلة
وبصراحة دخلت وقريت كتير فيه بس لم تسمح الفرصة اني أكتب فيه وأتواصل معكم

ألف سلامة علي أمنا الغالية أم عبد الله وان شاء الله تكون معانا في أقرب وقت
الأخت عدلة طهور إن شاء الله
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيهما شفاءً لا يغادر سقماً

مليوووووووووووووووووون مبروووووووووووووووك الخطوبة
للأخت مروة
د / رزان
وربنا يتمم الزواج بالخير والسعادة
الخالة وصال بارك الله فيكي وجزاك الجنة علي الصباح المعطر بحديث النبي صلي الله عليه وسلم
أهل الدار جميعاً جمعنا الله وإياكم علي طاعته

دمتم في حفظ الرحمن
والسلام عليكم

wisal
05-26-2010, 12:27 PM
"ومضة "

"الحنان لا يولد من بذرة ميتة روتها مطرة خادعة ...

الحنان بستان يرويه نبض تائه ... وكلمة شفافة من بذرة طيبة

تحدت الزمان والحدود لتحط على قلب حائر يجتاحه الشوق ... ليزهر حلم ما "

الاخ الكريم ابو عبد الرحمن :
بيتك ومطرحك على رأي الحبوبين من المصريين الاشقاء

ولكل اهل البيت دعواتي وحبي
وصال

adla
05-29-2010, 01:55 AM
صباح الخير لكل الأعزاء في بيتنا الجميل
فنجان قهوة لذيذ مع حب الهال وخاصة من يدين العزيزة وصال لأنه مافي أطيب من قهوتها الصباحية.
مع وصيتي لكل طلابنا وطالباتنا الأعزاء طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية والجامعية عليكم الاجتهاد والتوكل على الله وأن تدعو الله وتكرروا الدعاء وتلحوا على الله تعالى أن يسدد الله تعالى خطاكم في اجتهادكم ، ويفتح عليكم سبل الفهم، ويشرح لكم صدوركم،
قال تعالى: (مَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ).
وكما قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : "الْمُؤْمِنُ الْقَوِيُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنْ الْمُؤْمِنِ الضَّعِيفِ وَفِي كُلٍّ خَيْرٌ احْرِصْ عَلَى مَا يَنْفَعُكَ وَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَلا تَعْجَزْ " رواه الإمام مسلم في صحيحه.
وفقكم الله وسدد خطاكم

إيمان موالدي
05-29-2010, 10:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم أهلي و إخوتي وأخواتي في الله

غيابي عنكم طال واشتقت لكم

لأسباب كثيرة ولكن لم تغيبوا عن بالي ابدا

تعلموا أن الكلام لا يشرح أو يعبر عن ما في القلب من معزة ومحبة لكم فردا فردا

أرجو أن يكون رجوعي بمثابة تكفير عن الغياب



سلامي للجميع دون استثناء حاضرين وغائبين

أعضاء جدد و قدامى



أحبببببببببببكم في الله

wisal
05-30-2010, 09:37 AM
اسعد الله صباحكم بكل خير
البيت منور بعودتك اختي ايمان فعلا افتقدناك
جزاك الله خيرا عدلة اضم صوتي بالدعاء لطلابنا الاعزاء لصوتك

لكم تحيات الماما ام عبد الله وتهمس للجميع ما غابت عنكم الا لاجلكم !

احبكم في الله
وصال

ابو حسام
05-30-2010, 11:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد:-
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين...اسأل الله ان تكونوا بصحة وعافية وسلامة كما تتمنى لنا اختناالغالية (ام عبدالله )وزيادة :rose::rose:
جئت وانا انتظر كيكتي انا وعدله من يدي (احلى ماما ) في البيت ...نمدح علشان تتوصى (الماما ) :biggrin:...
(امي الغالية ) لم اكن أعلم انكي تتقنين مهارة قديمة اسمها(فن التهرب من المسئولية ) :kiss3:تلقين بالمهمة على كتفي المسكينة (افق 123) ...هي تتحمل مين والا مين :feast:...لااشك ابدا" في قدرات اختنا الفاضلة (افق) ومن عرف المنتدى عرف من هي (افق)...لااملك الا ان ادعوا لها بان يوفقها الله لكل خير ...انما اردت يا(اماه) ان نحقق نوعا" من الاكتفاء الذاتي لسكان البيت وان نساعد اختنا افق في تفقد احوال اهل المنتدى عامه واهل البيت خاصة ...وان كانت مشاغلكي تمنعكي من ذلك فكلفي من ترين من اهل البيت اللي جالسين بلا شغله ولامشغله ...هههههههه...شكلي حنضرب على نفوخي :kiss2:...لكني استأسدت لما شعرت بان هناك اخوة بدأوا يدخلوا في البيت فقلت اكيد لن اصبح بعد اليوم اقليه :biggrin:...فهاهو (قلاووون ) يطل من جديد فمرحبا" الف :rose::rose:وبجانب الوردة نقول و لك في القلب مكان .
وأنسني طرقات (هلال المنتديات ) لماذا لم تفتحوا له الى الآن ؟؟؟...ادخل ايها الحبيب ...قلوبنا قبل السنتنا ترحب بك في بيتك ...على فكرة هل اصبح الآثنان (ادريس وفاطمة )ثلاثة ؟؟؟:biggrin:
اما العزيز (ابو عبدالرحمن ) فقد كان ياتينا شكره قبل ان يسعدنا بتحيته ونثره ...هي الاولى كما قلت ولن تكون الآخيره باذن الله ...على الآقل لو من قبيل الدعم اللوجستي لإخوك (العكيد ):biggrin:.
اقولكي سر يا(ماما) ..شكل البيت وجه سعد على الآخوات ...فكل شهرين تجينا خبيرة حلوه ان وحدة اتخطبت :rose:..واخرهم مروه ...اسال الله ان يبارك لها وعليها وان يجمع بينهم على خير ...شكلي باقول (لنادية ) تضيف عبارة تحت شعار البيت مكتوب فيها (اذا بتريدي تدخلي بيت الزوجية فأمرئي على بيت العيلة الهنيه :smile:)
اردت ان ابتسم قليلا" لاني اسعد برؤيتكم ...وان كنت لم اسعد في الاسبوع الماضي برؤية رسالة تقول (مخالفة مرورية راجع الموقع لمعرفتها ) راجعت الموقع فاذا هي مخالفة سرعة بقيمة (300ريال ) يعني يا(ماما)بتساوى هيك (3600ورئه )هههههه......ولم افق وليست (افق123)...اقصد ولم استيقظ اليوم الا على رسالة اخرى تقول (مخالفة مرورية راجع الموقع لمعرفتها ) فراجعت الموقع فاذا هي كأختها ...فقلت هذه فائدة الرسائل شكلي ماراح استقبل ولا رساله :kiss3:...تصدقون شكل (حب الدراهم ) سيجعلني اخفف السرعة (غصبا" عني )...ولكني لن اخفف من ارسال الرسائل لمن احبهم ...
ولذلك هاهي رسائلي لكم ...ولم تخلصوا قرائتها تفضلوا كلكم معزومين على كيكة (امنا الغالية ) فمناسباتنا السعيدة كثيرة (خطوبات ...وزيارات ...واختبارات ...ومخالفات ...ولكم مني الدعوات بان يحفظكم رب الآرض والسموات )
الحمد لله طمنتينا على اختنا الغالية (ام عبدالله ) لكن مالمقصود (ماغبت عنكم الإ لإجلكم ؟؟؟)...نحن في شوق لمن غاب وافتقدناه ....نتمنى ان يقول السلام عليكم ويذهب ...ان كنتي غبتي لإجلنا فعودي لإجلنا :zip:

ابو حسام
05-30-2010, 11:53 AM
الرسالة الحادية والثلاثون بعد الأربعمائة ( لابأس في ان نتحاور مدة طويلة دون ان نصل الى اتفاق ،لكن الشيء الذي ينبغي ان لانتنازل عنه هو السعي الى رفع مستوى النقاش ليصبح اكثر لطفا" ودقة" وتحديدا" ووضوحا" وموضوعية).
الرسالة الثانية والثلاثون بعد الأربعمائة ( من اقوال ابن المقفع :- من اشد عيوب الأنسان خفاء عيوبه عليه ، فإن من خفي عليه عيبه خفيت عليه محاسن الناس ، فلن يقلع عن عيبه الذي لايعرفه ، ولن ينال محاسن غيره ).
الرسالة الثالثة والثلاثون بعد الأربعمائة ( إن من عدل الله تعالى في عباده أن المرء لايستطيع ان ينعم بالطمانينه وهو ينشر الكراهية بين الناس ، كما أنه لايستطيع ان يؤذي الآخرين من خلال احتقارهم دون ان يناله حظه من أحتقارهم ، وهذا يعني اهمية صفاء القلب وطيب النفس وحب الخير للخلق .(د.عبد الكريم بكار ).
الرسالة الرابعة والثلاثون بعد الأربعمائة ( رآى الحسن البصري -رحمه الله - رجلا" يجود بنفسه ،ويلفظ أنفاسه الآخيره ،فقال "إن أمرا" هذا آخره لجدير ان يزهد في أوله ،وأن أمرا" هذا أوله -اي الإحتضار - لجدير أن يُخاف ).
الرسالة الخامسة والثلاثون بعد الأربعمائة (التفريق الذي حصل من الأمة بين علمائها ومشايخها وبين أمرائها وكبرائها هو الذي أوجب تسلط الآعداء عليها ...وأذا تفرق القوم فسدوا وهلكوا ،وإذا أجتمعوا أصلحوا وملكوا ،فإن الجماعة رحمة والفرقة عذاب .(ابن تيمية ).

ابو حسام
05-30-2010, 11:56 AM
ام ابراهيم العزيزه ...هينا متواجدين انا وعدله ننتظر الكيكة ...مالك فكه منا شكرا" لجهودكي الكبيره ...لكي منا الدعوات ...فاصل للصلاة حسب توقيتنا ثم لي عودة لتكملة الرسائل بأذن الله

adla
05-30-2010, 11:58 AM
صباح الخير لكل الأعزاء
الحمدلله بدأ أهل البيت بالعودة له.
كم اشتقنا لهم وللعزيزة أم عبد الله التي غابت من أجلنا (عبارة غامضة) إن شاء الله ننتظر المزيد من عطائها في بيتنا الغالي.
إيمان نورتي بيتك وإن شاء الله تكوني غيبتك كلها خير.
أبو حسام عن جد من وقت ماطلبنا من الغالية وصال كيكة لم أتذوق الكيك ابدا ومازلنا بانتطار الكيكة.
وكمان عم ننتظر العزيزة كانزة لتأخذنا إلى الجزائر برحلة وعدت بها.

إليكم أعزائي بعض من اقول الإمام الشافعي في الطب الشعبي
عليك بالخلوة وقلة الأكل

أربعة تقوي البدن :
- أكل اللحم
- شم الطيب
- لبس الكتان

أربعة تقوي البصر :

- الجلوس إتجاه الكعبة
- الكحل عند النوم
- النظر إلى الخضرة
- تنظيف المجلس

أربعة تزيد في العقل :

- ترك الفضول عند الكلام
- السواك
- مجالسة الصالحين
- مجالسة العلماء

ثلاثة أشياء دواء من لا دواء له

- العنب
- لبن التفاح
- قصب السكر


من اكل الاترج ثم نام , لو آمن أن تصيبه ضبحة

عجبا لمن تعشى البيض المسلوق ثم نام , فكيف لا يموت

الفول يزيد في الدماغ والدماغ يزيد في العقل

لم أرى أنفع للوباء من البنفسج , يدهن به ويشرب

أرجو أن تنتفعوا بها ..............

ودمتم بخير وعافية

adla
05-30-2010, 12:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بينما أن أكتب في بيت العائلة وكان أبو حسام يصر على العزيزة وصال بتحضير الكيكة وأنا مصرة أيضا.
والشكر الجزيل لأبو حسام على هذه الرسائل الرائعة والمفيدة.
دمتم بخير

kanza
05-30-2010, 12:46 PM
صباح الخيرات والمسرات اسعد الرحمن اوقاتكم وبارك في اعماركم

والله اشتقنالكم ولجمعتكم ومواضيعكم واخباركم يبدوا ان الفرحة حلت وهلت

انشاء الله تدوم افراحكم اسال العلي القدير ان يوفق اختاي مروى ورزان

دعواتكم من الاعماق لاختي نبض الامة غدا امتحانات الثانوية العامة

ارجوا ان تكون من الفائزين باذن الله

البيت منور بوجودك خالة وصال واختي عدلة وكل الحاضرين المميزين

عودة ميمونة اختي ايمان اشتقنا لك وفي انتظار عودة الغالية ام عبد الله

تحياتي للاخ ابو حسام جزاك الله كل الخير واختي ايات واختي نادية والجميع بلا استثناء

وعدتكم بالرحلة للجزائر ان شاء الله بعد الامتحانات :feast:

تحياتي ودعواتي وفقكم الله

هيفاء6
05-30-2010, 04:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير يا أهل بيتنا الكرام

يارب تكون أخبار الجميع بخير وخاصة البعض مننا يعاني من مشكلة الإمتحانات والأغلب إنتهوا

ومنتظرين النتائج يارب الجميع من الناجحين أما الشهادات الثانوية غداً والإعدادية

بعد غد يارب الجميع من الناجحين آمين وبدوري أدعوا للجميع بالتفوق يارب.

كما أقول لكل من أختي رزان ومروى ألف مبروك والله الموفق .

وأسال الله للجميع الخير والصحة والعافية , ونحن منتظرين الرحله الى الجزائر أختي kanza

بارك الله فيك وبالجميع.

wisal
05-31-2010, 11:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير :phone:
ادعو الله ان تكونوا بأفضل حال وصحة وسعادة ورضا

احبابي لا تهرب ولا شئ بس من يوم غابت بسوم عن البيت وانا ناوية اعمل اجازة سوق حتى استطيع ان اسرق:shy: ( عفوا استعير سيارة ابو حسا م) لاحضر اغراض الكيكة وطبعا عندنا السرعة ممنوعة وتمنح الاجازات على هذا الاساس وتسحب على هذا الاساس وما بتنحل بالمصاري فقط ولا حتى 3600 ورئة يا سيدي :pff:
اعتقد ان مفاجأة ان الرسالة من مصدر رسمي وليست من احبة تعودوا ان يشاركونا خلجات القلوب والافكار اكبر عقوبة اخي ابو حسام لمراجعة النفس والقيادة بتأني ولو :sunglassess:

اختي كانزا بشوق لزيارة الجزائر بصراحة انا لا اعرف الكثير عنها واكيد الحبوبة عدلة مع قطعة الكيك القادمة ستساعدك فهي مرشد سياحي ممتاز واقول لهيفاء وكل الناطرين نتائجهم يااااارب تجبرهم :icq:
ومن تقدم اليوم ( ففي سوريا اليوم اول يوم لامتحانات الشهادة الثانوية) وان امد الله في عمرنا العام القادم متل هالوقت بكون عم ارجف قصب:baka: ليش لانو ابراهيم بيكون عم يقدم الشهادة الثانوية الله المعين :jabber:
اذا دعواتي القلبية لكل الممتحنين خصوصا طلاب مهارتي
ونبارك لهم في موضوع افق في نادي الاطفال ( شفت ابو حسام لا غنى عن افق الغالية ) تعرفوا اول شخص وقعت في غرامه :love:في مهارتي كان نسرين وفقها الله ثم افق :love: ثم كرت المسبحة :wink2:

:jabber:اليكم هذه الرسالة( التي تضاهي جمال رسائل اخينا ابو حسام التي اشكره من قلبي على فوائدها وجزاه الله و من ارسلها له خيرا) ... الرسالة من الحبوبة ام عبد الله التي فهمت انها غابت من اجل تحضير مفاجأة لنا يمكن هه:xp: لا احد يـأخذ كلامي مستمسك بزعل فهذا اجتهااااااد :
المسلم لم يتخل عن عقيدته ولكن عقيدته تجردت عن فاعليتها ’فليس المهم ان نعلم المسلم عقيدة يملكها بل المهم ان نرد الى تلك العقيدة فاعليتها

والان ترلاللالالاالا

والى الكيكة
http://i42.tinypic.com/5wibt3.jpg
طريقة عمل كيكة النسكافيه
المقـــــادير
4 بيضات
2 كوب دقيق
1/4 1 كـــوب سكر مطحـــون.
1 كــــوب حلــيب.
½ كـــوب زبـــدة
2 ملعقــــة بكينج بـــاودر.
ملعقــــة صغيرة نسكــافيه.
لصوص النسكافيه:
½ كــــوب سكـــر نـــاعم.
½ كـــوب زبده ســـايحةـ
1 ملعقــــة نسكـــافيه.
1 ملعقـــة فنيليا.


التحضـــير
1- يشعل الفرن ليسخن.
2 - يخلط السكر مع الزبدة حتى يتجانسوا معا .
3- يضــاف لهم اللبن والبيض ويخلطون معا.
4- يخلط الدقيق مع البودر والنسكافيه ثم يضافون للخليط السائل ويقلب حتى تمام التجانس ثم يصب الخليط في صينية مدهونة بالسمن أو الزيت.


5- يـــوضع في الفــــرن حتى الأســـتواء على نار متوسطة الحرارة.
6- يضـــاف الصــوص على الكيك بعد خروجها من النار على أن تبرد قليلاً قبل وضع الصوص.

كيكة الشكولا :

المقادير:-
2 كوب دقيق
ثلث كوب زيت
1 كوب سكر
3 بيضات
1 كوب حليب سائل
ملعقة فانيليا
ملعقه كبيرة بيكنج باودر
2 ملعقة كبيرة كاكاو
مقادير الصوص :-
1 علبه قشطه اي نوع
نصف باكو زبده
1كوب سكر
2 ملعقة كبيره كاكاو
الطريقة نضع البيض في وعاء التحضير ثم نقوم بخفقه بالخلاط ثم نضيف الفانيلا ثم السكر مع الخفق ثم الزيت ثم نضع نصف كوب الحليب وبعد خفقه جيدا نضع الدقيق ثم نضع ملعقة البيكنج باودر علي نصف كاس الحليب المتبقيه لدينا ثم نضيفها على المقادير واخيرا نضع الكاكاو ثم توضع في صينية الكيك بعد عملها بالزيت والدقيق حتي لا يلتصق الكيك بالصينيه ثم نضعها بالفرن علي درجه 180 ونتركها لمده 35-40 دقيقه
طريقه عمل الصوص:-
نضع الزبده في صينه صغيره ونضعها على النار ثم نضيف عليها السكر مع التحريك ثم القشطه واخيرا الكاكاو حتي تبدأ في الغليان نطفأ عليها النار ثم نتركها جانبا حتي وقت تقديم الكيك تصب فوق الكيكه عند التقديم وبالهناء والعافيه.

§¤°~®~°¤§كيكة الجزر:§¤°~®~°¤§


المقادير:
1 كوب وربع من الدقيق لربيض المنخول..
1 كوب سكر
1 ملعقة ونصف صغيرة من بايكينغ باودر
ثمن ملعقة صغيرة ملح.
1 ملعقة صغيرة من القرفة.
ثلاث ارباع كوب من الزيت النباتي.
بياض 3 بيضات.
رشه فانيلا.
1 كوب جزر مبشور.
جزر مبشور للزينة.
او سكر ناعم للزينه..


الطريقة:
1/ يرش رذاذ الزيت في قالب الكيك وينثر فوقه الدقيق.
2/ ينخل الدقيق والبايكنيغ باودر والقرفة في وعاء عميق .. ثم يضاف اليه الملح..
3/ يخفق البيض في وعاء أخر ويضاف اليه السكر والزيت والفانيلا .. لمده 2:4 دقايق.
4/ يخلط مزيج الدقيق مع مزيج البيض.
5/ يضاف الجزر المبشور الى الخليط ويقلب بملعقه خشبية.
6/ يسكب المزيج بعد ان يختلط جميعا في قالب الكيك ويدخل الفرن لمدة 40 : 45 دقيقة في فرن حرارته 325 درجة
7/ تطلعين الكيك بعد ان ينضج وتضعينه على منخل كي يبرد..
8/ يزين الكيك بالسكر الناعم او الجزر المبشور..

وبالهناء والعافية




*•~-.¸¸,.-~* كيكة التمر *•~-.¸¸,.-~*

المقادير:
- كأس وربع تمر.
- كأسين طحين أبيض.

- نصف كأس ماء.
- نصف كأس عصير برتقال.
- ثلاث أرباع كأس سكر.
- ملعقتي طعام سمن كريسكو.
- ملعقتي شاي بيكينج بودر.
- بيضة واحدة.
- نصف كأس لوز.

الطريقة:
يتم غلي الماء ثم يوضع عليه التمر بعد إزالة النوى ويعجن جيداً في خلاط العصير
في وعاء يضاف السمن ثم يضاف عليه الخليط ويخلط جيداً ثم يترك حتى يبرد
يضاف إلى الخليط عصير البرتقال والبيضة ويخلط بالملعقة جيداً.
يضاف البيكنج بودر مع الطحين ويخلط جيداً
يضاف السكر واللوز ويحرك جيداً حتي يتجانس
يوضع الخليط في صينية مدهونة يوضع في الفرن على درجة حرارة 350 فهرنهيت لمدة ساعة

وبالهـــــــــــــــناء والعــــــــــافيـــــــة

¤ّ,¸¸,ّ¤؛| كيكة تفاح |؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|

المقادير

كوب كبير دقيق

قالب زبده صغير 113 جرام

3بيضات

2 ملعقه صغيره بيكنج باودر

نص كوب سكر

الحشوه نص كوب سكر

علبة قشطه

نص كوب لوز محمص بقشره ومطحون ناعم
2 تفاحه كبار نقشرهم ونقطعهم ونطبخهم عالنار مع نص كوب ماء ونص كوب سكر

الطريقه

الزبده والسكر مع البيض نخفقهم

طبعا رشة فانيليا
نضع التفاح مع الماء اذا كان في شوية ماء بعد الطبخ واللوز كله في الخلاط مع البيض والسكر والزبده

بعدين الدقيق والبيكنج باودر

وحركيهم

حطيهم في صينيه مستديره وسط

طبعا انت مسخنه الفرن من اول المهم حطيها في الفرن زي الكيك العادي

لما تستوي اتركيها تبرد

حضري نص كوب سكر احرقيه عالنار عادي بعدين ضيفي عليه ملعقه كبيره زبده وعلبة قشطه حركيهم وطفي النار

صبيها ديرمدارالكيكة

طعمها يجنن ومع القهوه رائعه والتفاح واللوز نكهه رهيبه واللي تحب تحط ملعقه صغيره قرفه ماشي بس لون الكيكه يغمق
وبالهنـــــــــــــاء والعــــــــافيـــــــــــــــة

ابو حسام
06-01-2010, 09:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد :-
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين ...أسأل الله ان تكونوا بصحة وسلامة وعافية وفضل من الله ونعمة كما تتمناه اختنا الغالية (ام عبدالله ) وزيادة .
لست ممن يحبون ان يصبحوا احبابهم بالأخبار السيئة ولكنها الدنيا فيها الحزن والفرح فيها السعادة والترح ...ولإننا جزء من العالم فاننا نألم لما حدث لمن كانوا على (سفن الحرية ) وندعو لمن مات من المسلمين منهم بالرحمة وان يتقبلهم الله شهداء عنده ...وندعو لمن اصيب بالشفاء العاجل وندعو للمئسورين بالفرج العاجل ...ونحن نوقن بما قال ربنا (إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون وترجون من الله مالا يرجون ).
عندما تجد الغدر بالحرية فاعلم ان وراءه اليهود ...وعندما تجد القتل للعزل وخلط الدماء بالماء فاعلم ان وراءه اليهود ...وعندما تجد القرصنة والارهاب فاعلم ان وراءه اليهود .
اننا واثقون بموعود ربنا (إن مع العسر يسرا ) ...ونعلم ان بعد ظلمة الليل فجرا .
لمولانا نرفع اكفنا بالدعاء فهو سلاحنا الذي ماخاب من حمله ولاندم من استعان به ونقول (اللهم اعز الإسلام وانصر المسلمين اللهم عليك باليهود فانهم لايعجزونك اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك ياعزيز ياعظيم ) .
لكل منا دور يمكن ان يقوم به ...فاعمل مايمكنك القيام به واعلم ان الله لايضيع اجر من احسن عملا ..
واراكم على خير ...

morooo
06-01-2010, 11:00 PM
اللهم اعز الإسلام وانصر المسلمين اللهم عليك باليهود فانهم لايعجزونك اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك ياعزيز ياعظيم

حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

adla
06-02-2010, 11:24 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صباح الخير لكل أهل البيت الأعزاء
أخي أبو حسام
تأثرنا لما حصل لسفينة الحرية ولكل من كان عليها من أحرار العالم النشطاء على اختلاف ديانتهم وجنسيتهم فكلهم أحرار. أما اليهود المتصهينين الأشرار الذين تعروا أمام كل العالم __ وكما تفضلت وراء كل شيء في العالم من سفك دماء وأعراض وحريات يكونوا هم وراء ذلك ـــ. فحسبنا الله ونعم الوكيل عليهم .
وومن هذا المنتدى الرائع أقول لكل من كان على متن قافلة الحرية أنتم انتصرتوا ووصلتوا وأوصلتوا رسالتكم ليس لغزة فقط وإنما لكل العالم. وتحية حب وتقدير للشهداء العظام الذين استشهدوا من أجل فلسطين ومن أجل الحرية.
و النصر آت بإذن الله.

نسائمُ الشهادة
06-02-2010, 07:05 PM
الله يجزيك الخير
نسأل الله ان يثبتهم وينصرهم ونحن معهم بقلوبنا ودعواتنا
ولهم منا تحية اكبار ولشهدائنا الابرار نسأل الله ان يتقبلهم وان يتغمدهم برحمته
وان يشفي جرحاهم وان يفك حصارهم

سبحانك اللهم وبحمدك لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك

wisal
06-03-2010, 10:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان من جعل السلام على الاحباب عبادة بها نؤجر

فسلام على من احبهم

ادعو الله ان يكون جميعكم بخير حال
ولا تنسونا من دعواتكم

محبتكم / وصال

adla
06-04-2010, 12:51 AM
عزيزتي وصال
صباح الخير عليك وعلى أحباءك وعلى كل عائلة مهارتي وجمعة مباركة على الكل. ربنا يسعدك ياغالية. وإن شاء الله تشوفي إبراهيم متل مابدك يارب ويكون من المتفوقين بالبكالوريا.
الله يحلي ايامك وايام الكل بالعبادة والطمأنينة وراحة القلب والصحة والعافية.
كيكة رائعة تسلم إيديكي وإن شاء الله بناكلها بنجاح حبيبي إبراهيم يا أم إبراهيم
أنا عجبتني إن شاء الله أبو حسام تعجبه بصراحة طيبة كتير.
دمت بخير

وعلى ذكر المحن والفتن التي كثرت في زماننا هذا أحببت أن أذكر لكم بعض من هذه الفتن التي أصابت الإمام الأكبر أبي حنيفة النعمان:

[[align=center]size=5]
ما حدث في عهد الامويين ان يزيد بن عمر بن هبيرة كان عاملا على العراق من قبيل مروان في عهد الدولة الاموية. وطلب من ابي حنيفة ان يلي قضاء الكوفة فرفض ابو حنيفة فضربه يزيد بن عمر مائة وعشرة اسواط كل يوم عشرة اسواط ولم يرجع ابو حنيفة عن رأيه برغم ذلك فخلى سبيله فذهب الى مكة وعكف بجوار الكعبة المشرفة يدرس الحديث والفقه والتقى بتلاميذه هناك فمكث في مكة قرابة ستة سنوات ومما روي من الشجن والجلد حينما سئل عنه قال كان غم والدتي اشد عليّ من الضرب) لحبه لوالدته.
ويظهر ان الضرب كان شديدا لان الامام احمد بن حنبل رحمه الله تعالى كان اذا ذكروا ذلك بكى وترحم على ابي حنيفة.
و
عن مغيث بن بديل قال دعا المنصور أبا حنيفة إلى القضاء فامتنع فقال: أترغب عما نحن فيه فقال: لا أصلح، قال: كذبت. قال: فقد حكم أمير المؤمنين علي أني لا أصلح فإن كنت كاذباً فلا أصلح وإن كنت صادقاً فقد أخبرتكم أني لا أصلح فحبسه.
دمتم بخير وعافية[/size]

wisal
06-05-2010, 09:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا عدلة وشكرا على مشاعرك الطيبة وصحتين على الكيكة :coffee:
اليوم اخترت لكم هذه النصائح الجميلة :

لـــــــــــــ جاكسون بروان .. لما جاء ولده يدخل للجامعة قرر يكتب له النصايح من وجهة

نظره كأب .. فكر انه سيكتب ورقة او ا ثنتين تفاجأ انه كتب 1560 نصيحة ..!

ولما اعجب بها أهله وأصحابه طبعها في كتيب

(Life's Little Instruction Book)

وحققت أفضل المبيعات لعدة سنوات بقائمة نيويورك تايمز

هذه أهم النصائح مما كتب ........


1. احذر من عروض البنوك مهما كانت مغرية !

؟2. اهدِ حماتك وردا في عيد ميلاد زوجتك ! ؟

؟3. لا تترك منزلك دون جهاز لكشف الحريق ! ؟

؟4. توكل على الله ولكن أغلق بابك جيدا ! ؟

؟5. لا تيأس أبدا واحتفظ بخط للرجعة ! ؟


6. لا تتخذ قرارا وأنت غاضب !

؟7. كن شجاعا ، وإن لم تكن كذلك فتظاهر ، فلن يلاحظ أحد الفرق ! ؟

؟8. حاول فتح السيفون وأبواب الحمام "بكوعك" ! ؟

؟9. تعلم كيف تستمع فالفرص الخفية تحتاج لأذن قوية ! ؟

؟10. لا تحرم الآخرين من الأمل فقد يكون هذا كل ما يملكونه ! ؟


11.. حين تصادف كتابا جيدا اشتره حتى لو لم تقرأه !

؟12. كن لطيفا أكثر من الحقيقة ، ولكن لا تسمح لأحد باستغلالك! ؟

؟13. اعمل تماريناً للبطن 50 مرة في الصباح و 50 في المساء! ؟

؟14. لا تستثمر في الأسهم مالا تتحمل خسارته لاحقا (.... وياليتك سمعتها من قبل) ! ؟

؟15. لا تشارك رجلا فشل ثلاث مرات ! ؟


16. لاتستعمل بطاقات الائتمان للشراء بالتقسيط !

؟17. ابتسم فهذا لا يكلفك شيئا ولكنه لا يقدر بالمال ! ؟

؟18. لا تجادل شرطيا أبدا (... وهي نصيحة سمعتها من والدي أيضا) ! ؟

؟19. لا تشتر حقائب أو بناطيل جينز أو ساعة ثمينة فهذا مضيعة للمال ! ؟

؟20. شجع أبناءك على العمل في أوقات فراغهم حالما يبلغون السادسة عشرة. ؟



؟21. لا تصدق كل ما تسمع ، ولا تنفق كل ما تملك ، ولا تنم قدر ماترغب ... ؟

؟22. حين تقول والدتك «ستندم على فعل ذلك».. ستندم عليه غالبا! ؟

؟23. اعتن بسمعتك جيدا فستثبت لك الأيام أنها أغلى ما تملك! ؟

؟24. لا تخش العقبات الكبيرة فخلفها تقع الفرص العظيمة! ؟

؟25. قد لا يتطلب الأمر أكثر من شخص واحد لقلب حياتك رأسا على عقب! ؟



؟26. اختر رفيقة حياتك بحرص؛ فهو قرار سيشكل 90% من سعادتك أو بؤسك! ؟

؟27. اقلب أعداءك لأصدقاء بفعل شيء جميل ومفاجئ لهم! ؟

؟28. حين تدق الفرصة على بابك أدعوها للمبيت! ؟

؟29. تعلم القواعد جيدا ثم اكسر بعضها! ؟

؟30. احكم على نجاحك من خلال قدرتك على العطاء وليس الأخذ! ؟


31.. لا تتجاهل الشيطان مهما بدل ثيابه!

؟32. ركز على جعل الأشياء أفضل وليس أكبر أو أعظم! ؟

؟33. كن سعيدا بما تملك، وأعمل لامتلاك ما تريد! ؟

؟34. اعط الناس أكثر مما يتوقعون! ؟

؟35. دلل زوجتك، ولكن ليس أطفالك!

؟

؟36. لا تكن منشغلا لدرجة عدم التعرف على أشخاص جدد! ؟

؟37. اقض مع أطفالك ضعف وقتك المعتاد وامنحهم نصف المال المعتاد! ؟

؟38. ابتعد عن الأماكن المشبوهة؛ فالأحداث السيئة لا تحدث إلا هناك! ؟

؟39. الفاشل في إنفاق ماله فاشل في كل شيء في حياته! ؟

؟40. لا تهدد ما لم تملك القدرة على التنفيذ! ؟

؟41. تعلم الاسعافات الأولية فجميعنا يمر بظرف يندم عليها! ؟

؟42. حين يسألك أحدهم سؤالا لاتحبه، ابتسم وقل «ولماذا تريد أن تعرف»! ؟

؟43. لا تفقد أعصابك، أو ثقتك بنفسك، أو مفاتيح سيارتك! ؟

؟44. فاجئ صديقا قديما باتصال مباغت! ؟

؟45. لا تقل لرجل إنه سيصبح أصلعَ أو أشيبَ، فهو يعرف ذلك مسبقا! ؟

؟46. سافر وشاهد أماكن جديدة بعقل مفتوح! ؟

؟47. حين تشتري عقارا انتبه لثلاثة شروط مهمة: الموقع ثم الموقع ثم الموقع! ؟

؟48. اكتب 10 اشياء تريد انجازها في حياتك ثم ضع الورقة في محفظتك! ؟

؟49. كل شخص تقابله يملك شيئا مميزا، حاول تعلمه! ؟

؟50. سجل صوت والدك ووالدتك وهما يضحكان! ؟


51. ارسل لزوجتك باقة ورد ثم فكر بالسبب لاحقا!

؟52. لا تتوقع من أطفالك الاستماع لنصائحك ووضعك مزر! ؟

؟53. ادخر دائما 10% من دخلك! ؟

؟54. كلما تعلمت أكثر كلما طرحت عن كاهليك المزيد من المخاوف! ؟

morooo
06-06-2010, 12:26 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
أهل بيتي الأعزاء
طابت أوقاتكم بكل خير
اشتقت إليكم جميعا
اشتقت كثيرا لبيتي الغالي ولكل أحبتي فيه :love: لكنها الدنيا ومشاغلها
أرجو أن يكون الجميع في خير حال وأدعو الله أن ييسر لكل أخوتي الاختبارات ويعينهم -وانا معهم طبعا- عليها بإذن الله وأن ييسر الخير لكل اهل بيتنا الطيبين
بصراحة دخولي اليوم كان لأكثر من سبب
أولهم طبعا اشتياقي للتواصل معكم بالكتابة وإن كنت متابعة بصورة شبه دائمة للمواضيع والأحداث ولكن من بعيد
وثانيهم لأقدم شكري لكل من بارك لي أو دعا لي بالتوفيق
اسأل الله أن يجزيهم الجنة وأن يبارك فيهم
و لصديقتي و اختي الحبيبة آيات أقول : ربنا يديم المحبة و يجمعنا تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله

و ثالثهم الهروب من المذاكرة :zip: أو لنقل تهيئة لنفسي أن أبدأ رحلة العمل الشاق مع البحث الذي أعمل عليه- الله المستعان
ولا أنسى ان أنقل للخالة وصال الحبيبة إعجابي بتلك النصائح التى أوردتها في مشاركتها وساحفظها عندي واقتبس منها كثيرا - جات في وقتها بصراحة

سبحان ربي هذا العام مرت علي ابتلاءات كثيرة و كلها كانت في أوقات امتحاناتي وتشاء إرادة الله ان لاتمر امتحانات الفصل الدراسي الثاني بدون ابتلاء آخر
فالحمد لله على كل حال
نسأل الله الهداية والثبات والأجر

و أخيرا
لا تنسوني من صالح دعائكم لأنني في أمس الحاجة إليه

نور الله دربكم و غفر ذنبكم
دمتم جميعا في حفظ الرحمن

wisal
06-06-2010, 08:24 AM
وفقك الله اختي مورو وجعلك من الصابرين المتفوقين الناجحين

صباحكم خير

إيمان موالدي
06-06-2010, 06:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم أهلي الكرام

أرجو أن يكون الجميع بخير وصحة جيدة


عـدت بـكلمـات بسيطـة سريـعة نوعـا مـا

فـي دقائق كتبتهـا


فـأتمنـى أن تعجبكم

.


لكـــم أنتــم يـا من وقفتم بـجانبي فـي السراء والضراء


شوقي لكم يزداد يوما بعد يوم



فـصداقتنـا صداقة قوية لا تهزهـا الريــاح

صـداقتنا صداقة مثالية وهي أجمـل معنـى للعـالم بـأجمعه


!!!! ولكــــن

اعذروني إن كنت قـد قصرت فـي حقكن

اعـذروني إن كنت قـد أخطأت فـي حقك أحد يومـا مـا


لأني وبـكـل اختصـار

أحبكــــــــــــــــــــم في الله



ولا أطلب مـن الله سوى أن يديــم هـذه المحبـة الصـادقة

وأن يجمعنـا فـي يوم لا ظـل إلا ظله

فـالحب فـي الله عـــامر للأبــد

قــوي بـمعـانيه

صـــامد رغـم كـل الصعـاب




أهـديهـا لكل أعضاء مهارتي

لأنكـم المعنـى الـرائع لهـا

أسابيع قليلة وتبدأ إجازتي لبلدي سوريا وهذه آخر سنة لي في الغربة إن شاء الله تعالى

سامحوني يمكن طال غيابي والآن أعود من جديد لأغيب مرة أخرى دون أن أؤدي واجبي تجاهكم

نورتم علي غربتي


لن أنساكم أبدا بدعائي

وأرجو منكم أن لا تنسوني من دعا ئكم


أسأل الله أن يجمعنا تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله

أختكـم فـي الله إيمان

wisal
06-07-2010, 08:59 AM
وفقك الله لكل خير اختي الغالية ايمان
وحقق الله لك كل الامنيات والطموحات

ولكل الاحبة في مهارتي عموما وفي بيت مهارتي خصوصا ... اضم صوتي لايمان واهمس معها لكـــم أنتــم يـا من وقفتم بـجانبي فـي السراء والضراء


شوقي لكم يزداد يوما بعد يوم



فـصداقتنـا صداقة قوية لا تهزهـا الريــاح

صـداقتنا صداقة مثالية وهي أجمـل معنـى للعـالم بـأجمعه


!!!! ولكــــن

اعذروني إن كنت قـد قصرت فـي حقكن

اعـذروني إن كنت قـد أخطأت فـي حقك أحد يومـا مـا


لأني وبـكـل اختصـار

أحبكــــــــــــــــــــم في الله



ولا أطلب مـن الله سوى أن يديــم هـذه المحبـة الصـادقة

وأن يجمعنـا فـي يوم لا ظـل إلا ظله

فـالحب فـي الله عـــامر للأبــد

قــوي بـمعـانيه

صـــامد رغـم كـل الصعـاب




أهـديهـا لكل أعضاء مهارتي

لأنكـم المعنـى الـرائع لهـا

اعتدال
06-08-2010, 08:54 AM
صحةوعافية.على قلب الجميع-وبارك الله فيك وشكرا

wisal
06-08-2010, 10:36 AM
http://moter.jeeran.com/backbghearts.gif

adla
06-12-2010, 01:47 AM
[b]صباح الخير لكل أخواتي واخواني في بيتي الغالي
عزيزتي إيمان توصلي بالسلامة يارب سورية الحبيبة.
عزيزتي مروة وفقك الله ومن المتفوقين
وإلى كل الطلبة أدعو الله الكريم أن يوفقكم جميعكم.

[color=#4B0082]
وأريد أن أذكركم أعزائي بأننا وإن شاء الله اليوم هو الأول من شهر رجب وهو من الأشهر الحرم
قال تعالى (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ) [التوبة:36]

والأشهر الحرم: هي محرم، ورجب، وذو القعدة، وذو الحجة؛ عن أبي بكر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السماوات والأرض، السنة اثنا عشر شهرا منها أربعة حرم، ثلاثة متواليات، ذو القعدة، وذو الحجة والمحرم، ورجب شهر مضر الذي بين جمادى وشعبان"، رواه البخاري (4662)، ومسلم (1679).
وقد سُميت هذه الأشهر حُرماً:
1. لتحريم القتال فيها إلا أن يبدأ العدو. لذا يُسمى رجب الأصم، لأنه لا يُنادى فيه يا قوماه، أو لأنه لا يُسمع فيه صوت السلاح.
2. لتحريم انتهاك المحارم فيها أشد من غيرها. وسُمي رجبٌ رجبًا، لأنه كان يُرجَّب أي يُعظَّم.
و رجب مضر سمي رجب رجباً، لأنه كان يرجب: أي يعظم كذا قال الأصمعي، والمفضل، والفراء، وقيل: لأن الملائكة تترجب للتسبيح والتحميد فيه، وفي ذلك حديث مرفوع إلا أنه موضوع، وأما إضافته إلى مضر فقيل: لأن مضر كانت تزيد في تعظيمه، واحترامه، فنسب إليهم لذلك، وقيل: بل كانت ربيعة تحرم رمضان، وتحرم مضر رجباً، فلذلك سماه رجب مضر رجباً، وحقق ذلك بقوله الذي بين جمادى وشعبان، وذكر بعضهم أن لشهر رجب أربعة عشر اسماً: شهر الله، ورجب، ورجب مضر، ومنصل الأسنة، والأصم، والأصب، ومنفس، ومطهر، ومعلي، ومقيم، وهرم، ومقشقش، ومبريء، وفرد، وذكر غيره: أن له سبعة عشر اسما فزاد: رجم بالميم، ومنصل الآلة، وهي الحربة ومنزع الأسنة. [أنظر: لسان العرب، لابن منظور:12/342].

ودمتم بخير وعافية

wisal
06-13-2010, 09:27 AM
اسعد الله اوقاتكم بكل خير

كيف حال الجميع ادعو الله ان تكونوا بخير حال

جزاك الله خيرا اختي عدلة عن المعلومات المهمة عن شهر رجب

اللهم بلغنا شعبان ورمضان على خير كما بلغتنا رجب

لكم حبي ودعواتي

آيات
06-14-2010, 10:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


صباح يرفل في ثوب طهر وجمــــــال

صباح يرفرف بين هامات السنابل والتلال



صبــــــاح الخير ..


صباحكم كالشهد حلوُ مذاقه

لكن الوجود بينكم صيره آحلى ..


( اللهم بك اصبحنا وبك امسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور )



يختلط صباحي

بألم .. وأمل

وحزن .. وفرح

وضحك ..وبكاء

وصمت .. وهمس

وذكر .. ودعاء

أتألم برحيل يوم ... والأمل باليوم الجديد

أذكر كل ضعيف ومظلوم ومسكين ...وأدعوا الله أن ينظر للجميع بعين اللطف والرحمة


أنتم أهلي الطيبون هنا واخواتي أتمنى لكم صباحا جميلا

صبـــــاح أهديه إليكم ...

مشبع برائحة الأخوة الصادقة ....

صباح ملئ بمشاعر الصدق والمحبة ...

صباح محمل بالأشواق إليكم ..

دمتم بحفظ من الله ورعاية ..


قد قيل يوماً
" اليوم الجميل هو اليوم الذي نملك فيه دنيانا
ولا تملكنا فيه

وهو اليوم الذي نقود فيه شهواتنا ولذاتنا
ولا ننقاد لها طائعين او صاغرين ..


أتمنى أن تكون كل أيامكم جميلة
وأن تكون مشاركتي خفيفة :kiss5: وتقبلوها من اختـــكم



ربـــــاهـ بلغ كل أحبتي مرادهم .. وييسر لنا الخير حيث كــان ..

يارب .. وفقنا لمرضاتك .. إن لم يكن بك غضب علينا فلا نبالي ..

ربـــاه لا سهل إلا ما جعلتة سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا

,, سهل لنا جميع أمورنا يارب العالمين ,,

وارض عنا

وأرضى عنا

وأرضى عنا ..

wisal
06-14-2010, 10:41 AM
آمين
آمين
آمين

جزاك الله خيرا حبيبتي ايات
وصباحك نور على نور

adla
06-15-2010, 08:07 PM
مساءكم خير يا اهل بيتي الطيبين الكرام
عزيزتي آيات لك أجر ما دعوتي لنا ولك مثلها والله يفرج عن المهمومين والمكروبين همهم وكربهم

دمتم بخير جميعكم

ياأرحم الراحمين
06-17-2010, 12:15 AM
السلام عليكم ورحمه الله
بارك الله فيك أختي أيات لمى طرحتيه من دعوات هنأإأإأإأإأأ

wisal
06-17-2010, 12:43 PM
اسعد الله صباحكم بكل خير
القهوة جاهزة ومو لحالها لا ابدا بس اخوكم ابو ابراهيم قلت له عابالي تمر احضر لي المطلوب بس ما بعرف هذا كان ناشف وعجيب شكله قلت احسن من كلمة زايدة ولا ناقصة اتحايل على هذا الوضع ... اختكم ام ابراهيم ( يعني انا ) قامت نزعت كل النوى منه وعجنته مع مربى الورد ورشة جوز الهند وبرش لوز وجوز محمصين وملعقتين سمسم محمص وحبة البركة وملعقة كبيرة عسل وبرش شوكولا ثم عملتهم كرات ووضعتهم في ورق الزبدة الصغير على شكل كيك والان اخرجتهم من البراد
فتفضلوا مع القهوة بالهيل

وصحتيييين

طويلبة علم
06-17-2010, 10:36 PM
السلام عليكم ور حمة الله و بركاته

مساء النور و السرور على بيت اهلي الطيبين...

كيف حالكم... عساكم بخير و صحة و عافية....

غبت كثيرا علن المنتدى... عذرا على تقصيري...

كان سبب الغياب الدراسة... و النتائج طيبة و الحمد لله...

أسأل الله التوفيق لكل طالب... و الشفاء لكل مريض...

و عودة محمودة لكل غائب... و ان يحقق امانى كل شخص...

تقبلوا مروري...

دمتم بخير

adla
06-17-2010, 11:59 PM
مساءك سعيد وصباحك اسعد غاليتي وصال شهيتيني فنجان القهوة مع التمر صحة وهنا.
والأهم الجلوس معك وصحبتك، جمعنا الله على منابر من نور إن شاء الله
بنت حلال والله و أنا أقرأ ما كتبتي كنت أتناول تمرة من تمرات المدينة المنورة واشتهيتك فيها .
العزيزة طويلبة علم
نورتينا والله والحمدلله نتائج الامتحانات طيبة وفقك وفق الله كل الطلاب الأعزاء.
جمعة مباركة عليكم

هيفاء6
06-19-2010, 03:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أطلت الغياب على بيتنا السعيد ولكن دائماً لي عوده الى أحبابئي

متمنية للجميع الصحة والعافية والنجاح يارب ...

بعد تناولي وجبة الغذاء ياريتكم كنتم معنا حبيت أسلم وأطلب من الله العوده المحمودة للغياب

ويعود بيت مهاراتي بالإذدهار منتظره الأكلات الطيبة يلي عودتونا عليها والمشروبات الطيبة وبالأخص

البارده لأنه كتير شوب وبصراحة بهذا الفصل أرغب المشروبات الباردة أكتر ولا شو رأيكم .؟.؟

ودمتم بأمان الله ...................

إيمان موالدي
06-19-2010, 10:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أمسيكم بأنوار النبي عليه أفضل الصلاة والسلام

كيف حالكم أهل البيت الرائعين

إن شاء الله تكونوا بخير وصحة جيدة

تقبلوا مروري السريع

أحبكم في الله

adla
06-19-2010, 11:46 PM
أهلا وسهلا بالجميع
فعلا أختي هيفاء المشروبات الباردة ضرورية ولذيذة في فصل الصيف وليس المثلج منها فنتائجها الأمراض من التهاب في اللوزات والبلعوم وخاصة لأطفالنا الأعزاء.
أبعد الله عنك وعن كل المؤمنين حر نار جهنم.
عزيزتي إيمان سررت بطلتك اللطيفة ما حرمناها أبداً

أحبائي أخواتي وأخواني في بيت مهارتي الرائع
أحببت أن أذكركم بدعاء عيادة المريض أرجو أن نتذكر هذه السنن عن الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم
عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ الله عَنْهُ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
"مَنْ عَادَ مَرِيضًا لَمْ يَحْضُرْ أَجَلُهُ فَقَالَ عِنْدَهُ سَبْعَ مِرَارٍ: أَسْأَلُ اللَّهَ الْعَظِيمَ رَبَّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ أَنْ يَشْفِيَكَ إِلَّا عَافَاهُ اللَّهُ مِنْ ذَلِكَ الْمَرَضِ".
دمتم بصحة وسعادة
وتصبحون على خير

morooo
06-20-2010, 01:15 AM
السلام عليكم و رحمة الله
طابت أوقاتكم بكل خير
ما إن فتحت صفحة بيت عائلة مهارتي ولم أجد مشاركتي التي كتبتها أمس إلا وبدأت أنزعج وأرفع المسطرة في الصفحة و أنزلها بحثا عن مشاركتي إلا إنني للأسف لم أجدها و تعجبت كل العجب :zip: لماذا حذفت مشاركتي :think: لماذا ؟؟؟؟ لماذا؟؟؟؟
:think:
:think:
:think:
طبعا كل ده تفكير
وفي النهاية عرفت السبب
وهو
أنني لم أرسل المشاركة أصلا فقد فصلت الشبكة وأنا أرسل المشاركة :zip:
عندما دخلت اليوم كنت قد نسيت ما حدث أمس و ظللت أبحث عن مشاركتي!!!
لكن الحمد لله كنت محتفظة بنسخة منها على الكمبيوتر :smile:
وها هي مشاركتي القديمة لن أستطيع التعديل لأني أسمع الكتب تصرخ منادية باسمي ولا بد من إجابة النداء والله المستعان
السلام عليكم و رحمة الله
صباح الخيرات على كل أهل البيت
أختي العزيزة طويلبة علم
حمدا لله على سلامتك وكمان على انتهاء امتحاناتك , عقبالي يا رب :wink:
نورتي المنتدى من جديد و إن شاء الله تسعدينا بمشاركاتك الجميلة دائما

وفقك وفق الله كل الطلاب الأعزاء
آآآآآآآميييييييييييييييييييييييييين
دعوة جميلة و في وقتها , الامتحانات دي معاناة -ع الأقل بالنسبة لي لأنها الجزء الوحيد المتعلق بالدراسة اللي بأكرهه من زمان -مع إني شطورة :wink:الحمد لله
الله يبارك فيكي أختي العزيزة عدله لدعواتك الطيبة
خالة وصال
جميلة الوصفة اللي عملتيها مع التمر و أكيد حلوة كتير
بس انا باستغرب - يمكن لان مش في ثقافة بلدي- أكل التمر وهو حلو مع القهوة المرة
لكن نفسي أجربها
وخلاص راح نجربها مع عزومتك
تسلم الأيادي

كل اخواتي الحبيبات
ربنا يرجعكم بالسلامة و ترجعوا تنوروا البيت بمشاركاتكم الجميلة

جمعة مباركة و لاتنسوني من صالح دعائكم
دمتم في حفظ الرحمن


:rose::rose::rose:لكم مني كل الحب و التقدير:rose::rose::rose:

wisal
06-20-2010, 09:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير ادعو الله ان تكونوا برضا من الله

كيف حالكم جميعا؟؟ :heart:

طبعا اول ما احب ان اخبركم به هو سلام من امكم - ام عبد الله ودعوات حب وشوق وهمسة تقول :
كلما اشتقت لكم ... وضعت يدي على قلبي لأنه المكان الوحيد الذي أثق بوجودكم فيه
" أسأل الله ان يسعدكم ويحفظكم أينما كنتم "

اختي الغالية مورو : نشكرك على ما بذلت من جهد لايصال مشاركتك التي لم تصلنا في الاول
وجربي الحلو مع القهوة شي تمام :lol:
وندعو لك بالتوفيق وبأن تبتسم الكتب في طريق مستقبلك اجمل ابتسامة

اختي الغالية عدلة : جزاك الله خيرا على دعاء عيادة المرضى عافانا الله واياكم
انا احب الخرنوب في الصيف :star:
وجزاك الله خيرا على الدعوات واقول آآآآآآآآآمين
والله كريم نأكل ان شاء الله من تمر المدينة في ارض المدينة :note:طيبة الطيبة

اختي الغالية ايمان : مرور سريع المهم تطمنا عنك وزادت بهجة البيت بطلتك

اختي الغالية هيفاء : ابعد الله عنك وعنا حر الدنيا والاخرة ورزقنا شربة شريفة من يد نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم يوم العطش الاكبر الحمد لله على عودتكم واضم دعوتي لدعوتك بعودة احباب البيت بخير وعافية وسرررررعة :angelgr:

اختي الغالية طويلبة علم : طالما افتقدناك فالحمد لله على عودتك وعلى نتائجك الطيبة


اخيرا اقول ...

اللهم انت اصلحت الصالحين فاجعلنا منهم ...
على امل عودة قريبة لكم حبي ودعائي

* وصال *

هيفاء6
06-20-2010, 09:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله بجميع أهل المنتدى وأهل بيتنا السعيد ,

بارك الله فيك عزيزتي الغاالية وصال لطلتك المميزة دائماً

وأيضاً أضم دعوتي لدعوتك..............
ا(بعد الله عنك وعنا حر الدنيا والاخرة ورزقنا شربة شريفة من يد نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم يوم العطش الأكبر آمين يارب)وإن شاء الله نعود جميعتا لبيتنا السعيد هذا ويكون الجميع قد حقق مبتغاه .

أختي عدله جزاك الله خيراً وحق معك الماء المثلج بضر بالصحة لكن والله بشعر أنني لا أستطيع الإمتناع عنها أبداً .

بارك الله فيك أبعد الله عنك وعن كل المؤمنين حر نار جهنم آمين يارب

أختي morooo
والله هذا النسيان دائم مع الجميع ويعود لهموم الدنيا ومشاغلها أرجوا لك النجاح آمين

ودعاءي للجميع بالنجاح ياطلابنا الأعزاء وأنتم لستم مقصرين فدراستكم مهمة جداً بالتوفيق يارب

راجية من الله العوده المحمودة للجميع

wisal
06-21-2010, 08:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله صباحكم جميعا وجعل ايامكم نور على نور
:jabber:

جزاك الله خيرا اختي هيفاء على التواجد الجميل والامنيات الطيبة

اليوم اخترت لكم ومضات من الحكم اتمنى ان تعجبكم ::love:

* لا يحسد الثرثار الا الاصم :wink2:

* لا يستطيع احد ركوب ظهرك الا اذا كنت منحنيا :sick:

* أظلم الظالمين لنفسه من تواضع لمن لا يكرمه ورغب في مودة من لا ينفعه :lookthere:

* الابتسامة انحناءة ولكن بها تستقيم كل طرق التواصل :wink2:

* اجمل مشروع : بناء جسر الامل فوق نهر اليأس :icq:

* المرساة تغرق نفسها لكي يستقر سواها :phone:

الى لقاء قريب لا تنسوني من دعواتكم
محبتكم / وصال

ابو حسام
06-21-2010, 09:57 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد :-
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين ...أسأل الله ان تكونوا بخير وسعادة وصحة وسلامة كما تتمناه لنا أختنا الغالية (ام عبدالله ) وزياده :rose:
صباح جميل مشرق بانوار وجوهكم المضيئة ...وبابتسامات ثغوركم الرائعة ...وبنبضات قلوبكم المحبة للخير ...لتزيد البيت اشراقا" ...وتملاْ المكان فنا" وابداعا.
للسفر تعب ووصب ...ولكن له ايضا" متعة وهناء...في الفترة الماضية كان سفري الى الصحراء :sunglassess:حيث لاازعاج ولاضوضاء ...لليل فيها صفاء ...نجوم تزين السماء ...ونسائم تلطف الآجواء ...للجانب المشرق في المهمة نظرت ...لذلك فقد سعدت بالمهمة وسررت ...تمنيت ان تشاركوني لحظات الصفاء في تلك الصحراء ...ولكن كما يقولون (خيرها في غيرها )...الاسبوع القادم بإذن الله سيكون سفري للجبال :wink2:فشدوا الهمة ايها الأبطال :sunglassess:
للبيت وسكانه شوق ...اهل الطيبة والوفاء والذوق ...(امي الغاليه ) ام ابراهيم كيف هي اخبار (سمير وابراهيم ) مع الامتحانات إن شاء الله تفوق كالعادة ...بلغيهم تحياتي ودعواتي ...قرأت نيتكي الطيبه في (سرقة ) اقصد استعارة السياره فقلت هذا اللي ناقص تسوق (الماما ) وانا اللي اكل المخالفة :bigcry:عارفة ليش لانو النظام الجديد للمخالفات واللي ارسل لي اربع مخالفات سرعه:shy:هو نظام رصد الي عن طريق كميرات مراقبة تقوم بتسجيل رقم السيارة وتسجل المخالفة على المالك بغض النظر عن السائق ...يعني انتي بتسرعي وانا اللي بادفع الغرامه :bigcry:...
للإخوات الفاضلات (مورو ....عدله ....ايمان موالدي....هيفاء ...طويلبة علم ....) ...لكن في البيت عبق وشذى ...ولابداع كلماتكن ندي وصدى ...البيت بكن يقوم ...وبالفاضلات امثالكن تستمد العزوم ...لكن شكري... وباقة من حقل زهري :rose:
اختنا الغالية (ام عبدالله ) وصلنا سلامكي ودعواتكي المحبة ...ولكن هل لنا في رجاء ...ان تقرني السلام بشوية كلام ...يفلرح فيه البيت وساكنوه بلفتة ممن انشأوه ...يبقى لكي الآجر إن شاء الله في كل مايكتب هنا ...وان كان طلبنا لايقدر فسنرسل وفدا" من جيراننا ...عل مايناهم من اجر زيارتكي ينالنا ...لكي الدعوات وصادق التحيات :rose:
وحتى اغطي على موضوع تغيبي ...وحتى لاادخل في مناقشات مع (الماما ) وين رحت وين (غطيت ) :sunglassess:...اكتب لكم رسائل اليوم ...تسلوا بها عبال ماتجهز لنا (الماما ) الغداء بمناسبة عودتي بالسلامه ..هههههههه

ابو حسام
06-21-2010, 10:21 AM
الرسالة السادسة والثلاثون بعد الأربعمائه (يسجل العالم عند مطلع كل شمس ،مايزيد على أربعمائة براءة اختراع ، وهذا شيء مذهل فعلا" ، لكن ليس هناك اي ضمان لإن يسهم ذلكبشكل طبيعي في زيادة الخير والأمن والسعادة ،وذلك لإن هذا التقدم العلمي الكبير لايصاحبه تقدم خلقي مكافئ، مما يجعل ترسيخ معاني الفضيله هو التحدي الآكبر الذي يواجه البشرية اليوم .(د. عبدالكريم بكار ).
الرسالة السابعة والثلاثون بعد الأربعمائة ( دائما" هناك مشكلات ودائما" هناك حلول ، ودائما" هناك أشخاص هم جزء من المشكلة وأشخاص هم جزء من الحل ،ولايكون الواحد منا جزء" من الحل الإ أذا كان أرقى من المحيطين به في خلقه وإنجازه ، وإن كل واحد منا جدير بأن يعمل على ذلك ).
الرسالة الثامنة والثلاثون بعد الأربعمائة (إن الإفراط في الضغط على الناس كي يصبحوا فضلاء لايأتي بأي نتيجة إيجابية ، لكنه يحول الأخطاء المعلنه الى أخطاء مخفيه ،وإن الدعوة والتربية والتثقيف الجيد هي التي يمكن أن تقوم بالمهمة على الوجه الصحيح ).
الرسالة التاسعة والثلاثون بعد الأربعمائة (كانوا يقولون "التأديب من الآباء ،والصلاح من الله "(الأداب الشرعية ).
الرسالة الأربعون بعد الأربعمائة ( في عصرنا هذا صار الدور الإرشادي للعقل يتراجع شيئا" فشيئا ، حتى صار هناك خوف من أن تنحصر مهمات العقول في الأكتشاف والأختراع ،ولهذا فإن أبنائنا يحتاجون اليوم الى دروس بليغة في الفضيلة وحكمة الحياة وفهم الأهداف الكبرى لوجودنا على هذه الأرض).

ابو حسام
06-21-2010, 10:48 AM
رسائل (حتى تصبح بيوتنا سعيده )
الرسالة العاشرة ( الزوجان في مرحلة منتصف العمر يحدث لهم بعض التغيرات الجسمانيه والنفسيه فيحتاج كل واحد منهما أن يشعر أنه مازال مرغوب ومحبوب من الطرف الأخر ومازال جميلا" في عينيه ، فمن الجميل أن يتذكر الزوجين الآيام الآولى لزواجهما وكم كانت تلك الآيام جميله ،ويمكن لكل طرف وصف الطرف الآخر والصفات الحسنه له ومدحه ، فإنها من الأشياء البسيطة التي تجعلنا نشعر بالأمان على النصف الثاني من حياتنا مع الطرف الآخر ).
الرسالة الحادية عشرة ( التعاون بين الزوجين يعطي الحياة الآسرية مذاقا" رائعا" ، فكلاهما يشارك رفيقة الفرح والحزن والفقر والغنى وعلى قدر هذه المشاركة يصبحان كيانا" واحدا" ونفسا" واحدة فتتوافر السعادة الحقيقية بينهما ،والتعاون بين الزوجين ممكن أن يأخذ عدة أشكال ومن أهمها التعاون على اداء الطاعات ،والتعاون في تربية الأبناء، والتعاون في طلب الرزق )
الرسالة الثانية عشرة ( ظاهرة حب التملك بين الزوجين تخنق مشاعر الحب وتشعل الحرب بينهما ، فالمرأة التي تحب زوجها لدرجة التملك تخنقه بالسين والجيم فلا تترك له مساحة للحرية يتنفس من خلالها هواء الأنفراد بنفسه وبأصدقائه ،وكذلك الرجل المسيطر الذي يحاول بكل جهده أن يضع زوجته تحت سيطرته ، فكلتا الحالتين تدمران الحياة الزوجيه وتضعها في هاوية الأنهيار ، يجب ان نفرق بين الحب الذي يبقي مساحة للحرية وحب التملك الذي يخنق هذا الحب )
وابتسموا دائما:lol2::lol2: ...وفي امان الكريم

wisal
06-21-2010, 11:02 AM
هلا والله بابو حسام
اولا اشكرك جزيل الشكر على الرسائل الرائعة خصوصا رسائل منتصف العمر للازوج !
وثانيا اتمنى لك سفر موفق واقامة سعيدة ولا تنسانا من الدعوات
وثالثا انا لا اسرع ولا اخالف في السواقة هذه كانت بسمة الامل انا نظاااااامية
ورابعا الامتحانات خلصت عند الاولاد والنتائج لم تظهر بعد
وخامسا وهي اخيرا لا تقلق لن يغريني اي شئ او طلب حاليا بالدخول للمطبخ وعمل عزيمة لانه شوووووب
لذلك عليكم بالاكل الجاهز !!!
بس وعد قريبا رح اعمل عزيمة للجميع

لكم دعواتي

ابو فهد الهتلاني
06-21-2010, 03:31 PM
السلام عليكم

wisal
06-22-2010, 09:34 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم
البيت بيتك

حللت اهلا ... القهوة جاهزة وان كنت من انصار الشاي او الشاي بالمريمية كاخونا ابو حسام واخو نا ادريس وبقية شباب البيت ، فعليك بحديقة مغير العالم رحمه الله
وان كنت من انصار الكابتشينو بالبشاميل الخلطة السرية لاخونا احمد عمرو فعليك ببيت العقلاء واسأل عن العنواااان
!!!
على العموم كنت امازحك
عن جد ارحب بك في بيت العائلة خصوصا وفي مهارتي عموما فيبدو انها مشاركتك الاولى واتمناها بداية طيبة وموفقة لنرى وجود جميل مفيد لحضرتك معنا
والله الموفق

ابو حسام
06-22-2010, 10:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،وبعد :-
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين ...أسأل الله ان تكونوا بصحة وسلامة وعافية وخير وسعادة كما تتمناه لنا أختنا الغالية (ام عبدالله ) وزياده :rose:
نبدأ بالترحيب بساكن جديد من سكان البيت هو الحبيب (ابو فهد الهتلاني ) والذي مباشرة من لوحة التسجيل في المنتدى الى بيت العائلة .ونقول له بعد ان نجيبه على تحيته بقولنا (وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته)..على الرحب والسعة ايها الأخ العزيز ...حللت اهلا" ونزلت سهلا" ...بيتك ومطرحك ...اهل البيت في شوق لك وخصوصا" انا :biggrin:...على الأقل يصبح في البيت اثنين (ابو....) ...حياك الله وبياك ...ولان (الماما ) موجودة في هذه اللحظة في البيت فسأترك لها تقديم الضيافة التي تليق بك ...وكما يقولون اعط الخبز خبازه ولو اكل نصفه ...فهنيا" لك النصف الباقي ...بامزح معك :kiss2:دي (الماما ) علشان خاطرك حتدخل المطبخ ولو الجو شووووووووب كرمال عيون (ابوفهد الهتلاني )مش هيك ياماما:sunglgrin:
امي الغالية ...بعد المقدمة الترحيبية باخينا العزيز (ابو فهد الهتلاني )اقول :-
اولا":-سرني ان الرسائل اعجبتكي وكل يختار مايعجبه ويناسبه وارى ان رسائل منتصف العمر قد ناسبتكي فالحمد الله الذي جعلني اكتب مايناسب (امنا الغالية ).
ثانيا":-جزاكي الله خيرا" على دعواتكي الطيبة وامين ولكي دعواتي الدائمة سفرا" وحضرا" كيف نحرم انفسنا اجر الدعاء للأخرين والملك يقول (ولك بمثل ) ...وكما انكي لاتنسينني من دعائكي فكذلك انا لاانساكي .
ثالثا":-اعلم انكي نظاااااااااااااااميه لذلك انا مطمئن ميه الميه انك مش حتزيدي عن سرعة ميه:bigcry:علشان كدى حاط بطني بطيخة صيفيه تلطف شوووووووووب الظهيره ومستناكي تنزل اغراض العزيمة اللي هيه :feast:
رابعا" :-الحمد لله على انتهاء الأمتحاناتعند الأولاد وبإذن الله تقر عينيكي بنجاحهم وتفوقهم وتعملين لنا عزيمة جديدة بمناسبة نجاح الآوووووووووووولاد:feast:
خامسا" :- مايصح ضيفنا الغالي (ابو فهد الهتلاني )نأكله اكل جاهز وهو لستوا واصل ...والا تبغين يأخذ فكرة موطيبة عن ستات البيت :kiss3:انتي عارفة بقية الاخوات في امتحانات او في هروب مؤقت عن الطبخ والنفخ ...ومالها الا (ام ابراهيم )وعبال مايرجعوا الله يعينك تتحملي الشووووب :biggrin:
وعلشان تستعدي لعمل غداء معتبر تسلي بهي الرسايل عبال ما انزل الغراض اللي جبتيهم للعزيمه....:sunglgrin:

ابو حسام
06-22-2010, 10:53 AM
الرسالة الحادية والأربعون بعد الأربعمائة (قال تعالى "لمن شاء منكم ان يتقدم او يتأخر "ولم يذكر تعالى في هذه الآية واقفا" لإنه لامنزل بين الجنة والنار ، فمن لم يتقدم بالأعمال الصالحة فهو متأخر بالأعمال السيئة .(ابن القيم ).
الرسالة الثانية والأربعون بعد الأربعمائة (قال لقمان لإبنه :يابني ،أختر المجالس على عينك ، وإذا رأيت قوما" يذكرون الله فأجلس معهم ،فإنك إن تكن عالما" ينفعك علمك ،وإن تكن جاهلا" يعلموك ،ولعل الله أن يطلع عليهم برحمة فيصيبك بها معهم ).
الرسالة الثالثة والأربعون بعد الأربعمائة (تلحق المفاهيم الخاطئة والعادات السيئة بالناس من الأضرار أشد مما تفعله الزلازل والأعاصير ،لإن أ ضرار هذهتشبه الضرر الذي يلحق بيد الإنسان أو رجله ،أما أضرار المفاهيم الخاطئة والعادات السيئة ،فإنها تشبه الضرر الذي يلحق بدماغه .(د.عبد الكريم بكار ).
الرسالة الرابعة والأربعون بعد الأربعمائة ( قال جابر بن سمره رضي الله عنه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم طويل الصمت ، قليل الضحك وكان أصحابه ربما تناشدوا عنده الأشعار والشيء من أمورهم ،فيضحكون وربما تبسم صلى الله عليه وسلم ).
الرسالة الخامسة والأربعون بعد الأربعمائه( قال تعالى "إنما المؤمنون أخوه"إي في الدين والحرمه لافي النسب ، ولهذا قيل "أخوة الدين أثبت من أخوة النسب "لإن أخوة النسب تنقطع بمخالفة الدين ،واخوة الدين لاتنقطع بمخالفة النسب .(القرطبي ).
الرسالة السادسة والأربعون بعد الأربعمائة (التربية تفاعل وأحتكاك روحي وعقلي بين الصغار والكبار ،وهي تتم بطريقة طبيعية بشرط ان نتخلص من الأشياء التي تجعل النفوس متنافره ، مثل العقوبة البدنية والأستهزاء والشك ،والأهم من كل هذا شعور الأطفال بأن من يربونهم لايفعلون الأالقليل مما يقولونه ، ويفعلون الكثير مما يخالف اقوالهم .(د.عبد الكريم بكار ).
الرسالة السابعة والأربعون بعد الأربعمائة (أستكثروا من الأصدقاء المؤمنين ،فإن لهم شفاعة يوم القيامة .(الحسن البصري ).
الرسالة الثامنة والأربعون بعد الأربعمائة ( حين يعمل الواحد منا في مؤسسة تفتقر الى القواعد المهنية في العمل ، وتعاني من الترهل في الآداء ، فإن هناك خطرا" داهما" يتمثل في إصابته بداء الكسل والإهمال وأداء العمل عند الحد الأدنى ، وقد يصبح ذلك ملازما" للمرء حتى لو أنتقل لبيئة أخرى ، لذا وجب أخذ الحذر .(د.عبد الكريم بكار ).
الرسالة التاسعة والأربعون بعد الأربعمائه( دلت إحدى الدراسات الحديثة التي أجريت في إحدى الدول العربية على أن 7% من المواطنين فقط يقرؤون على نحو دائم ،على حين أن 57%لايقرؤون في أي كتاب في أي يوم ، على حين أن متوسط قراءة المواطن الأوربي يزيد على 35دقيقة يوميا" ،وهذا الفارق يوضح أحد أهم أسباب تخلف الآمة ).
الرسالة الخمسون بعد الأربعمائة (يتطلب العمل الجيد من صاحبه الإخلاص والصواب ، وإن الثواب مرتبط بالإخلاص أكثر من أرتباطه بالصواب ،كما أن النجاح مرتبط بالصواب أكثر من أرتباطه بالأخلاص ،وإن إخلاص الموظف لايقتصر على إخلاصه لله تعالى وإنما عليه أن يخلص لرب العمل ، وللزبون الذي يقدم له السلعةأو الخدمة .(د.عبد الكريم بكار ).

ابو حسام
06-22-2010, 11:19 AM
رسائل (حتى تصبح بيوتنا سعيدة )
الرسالة الثالثة عشرة (الزوجة التي تكون عندها رغبة شديدة في إمتلاك المال وشراء الأشياء التي لاتحتاجها ظنا" منها أن هذا يعطيها الآمان بدون أن تفكر في مقدرة زوجها على ذلك ،وتغضب إذا الزوج لم يلبي طلباتها ،وبالمقابل هناك الكثير من الأزواج من يكون مرغما" في تلبية طلبات زوجته الزائدة عن الحد حتى لاتنقلب سعادته الزوجية الى تعاسة ،فهذا النموذج من الزيجات لايمكن ان ينجح لإنه سوف يأتي يوم وتهب عاصفة تدمر ذلك المنزل ).
الرسالة الرابعة عشرة(نهى الرسول صلى الله عليه وسلم نهيا" جازما" عن نشر أسرار العلاقة مابين الزوجين ...وقد فسر بعض المفسرين قوله تعالى "فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله " على ان المقصود بالحافظات :- هن اللاتي يحفظن مايجري بينهن وبين أزواجهن ).
الرسالة الخامسة عشرة (يقول علماء النفس أن هناك بعض الملاحظات لتمييز الزوجين السعيدين عن غيرهما من التعساء ويمكن إكتشاف ذلك من لغة العيون ،ومن الطريقة التي يتعاملان بها مع بعضهما ،وأيضا" هناك بعض التصرفات تكشف عن سر نشأة السعادة الزوجية بينهما وغيابها عن آخرون فمثلا" لايخجل الآزواج السعداء عن ذكر محاسن النصف الآخر ويعلنون عن حبهم بأستمرار ويظهر ذلك بدون كلام ).
وابتسموا دائما ايها الطيبون ...........اراكم على خير :lol:

نبض الأمة
06-22-2010, 12:36 PM
وأخيرا انطوى ليل البعد وأشرقت شمس اللقا من جديد

السلاااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد ترغمنا الظروف والواجبات على الابتعاد لفترة

نتألم بسبب الفراق ..نعيش الذكريات الجميلة

ونبقى على أمل أن نعود ..

والآن الحمد لله عدنا..

عدنا والأشواق تثقلنا ..عدنا والحب قد زاد ..

للجميع أحبتي عذراً على الغياب

وأهلاً ومرحباً بالعودة..

أسعد الله أوقاتكم وأيامكم أحبتي

أتمنى أن تكونوا بخير حال ..

دمتم طيبين

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

هيفاء6
06-23-2010, 12:07 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أخي الفاضل أبو حسام والله كل قصة وأطروحة كانت أجمل من الأخرى وجميعها كانت تتضمن النصائح المفيدة مشكور كتير استفدنا بفترة غياب أهل البيت الكرام.
أما يا نبض الأمة ....جزاك الله خيراً على هذه الكلمات الرائعة جداً جداً كلها أمل وتفائل ما شاء الله وعودة محموده ...

منتظرين جميع أهل البيت الكرام .

بحور الأمل
06-23-2010, 08:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء بيت عائلة مهارتي الكرام
اشتقت إليكم جميعا
بعد انقطاع دام لأكثر من عامين
تعرضت فيها لعارض صحي منعني من الجلوس أمام جهاز الكمبيوتر
لفترة طويلة
والحمد لله على كل حال
أما الآن أتمنى أن يعينني العلي القدير على تعويض مافاتني في تلك الفترة
فلقد وجدت مركز مهارتي في تطور مستمر ودورات تحير الناظر إليها فقط فكيف من يرغب بالالتحاق بأغلبها
جزى الله القائمين عليه والإخوة الأعضاء خير الجزاء

الغاليات وصال و أفق وأم عبد الله وتحت الإنشاء
أتمنى أن تكونوا في أحسن حال وبقية أعضاء المركز الكرام

wisal
06-23-2010, 09:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم ابو حسام :
امممممم
صباح الخيرااات :goldboy:
ياسلام غذاء فكري كامل هذ الرسائل وهيك تستمر اجازة المطبخ :soccer:

اختي الغالية نبض الامة :
ان شاء الله العود احمد ونحن نستقبل بشوق كل العائدين ونهديهم الازاهير :flower:

اختي الغالية هيفاء :
معك ننتظر البقية :smile2:

اختي الغالية بحور الامل :
الحمد لله على السلامة طهور ان شاء الله واجر وعافية واعذري تقصيرنا المهم هو ان تكوني بخير وتواجدك يفرحنا :rose:

قلوبكم تستحق كل عطاء
دعواتي وحبي
وصال

ابو حسام
06-23-2010, 09:49 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد :
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين ...أسأل الله ان تكونوا بصحة وعافية وسلامة وخير كما تتمناه لنا أختنا الغالية (ام عبدالله )وزيادة :rose:
الفاضلة (نبض الأمة)...
الحمد لله على سلامة العودة ...نحن نعذر من غاب لإننا نعلم ان مسكننا في قلبه ولذلك فنحن معه دائما":grin:...بيت شعاره الود والحب ...يفتقد من غاب ويفرح بمن آب ...يكفى ان تطمنونا انكم بخير ...قالت امنا لكي (العود احمد )...وانا اتمنى من كل قلبي ان يكون (العود احمد عمرو):nerd:...ننتظر النبضات فقد تصحو الآمة بزيادة النبضات...لكي كل الشكر و:coffee:من ايدين احلى (ماما)...فنجان قهوة مارح يفسد اجازة المطبخ مو هيك يا(ماااااااااااااااما).
الفاضلة (هيفاء)...
حياكي الله ايتها الأخت الداعمة لي معنويا" على الأستمرار في كتابة الرسائل...على فكرة تري انا (ابو حسام ) مش(أبو حسام ) يعني بدون همزة اتذكر عبارة (بدون همزة ) التي كانت تقولها اختنا الفاضلة (بسمة الامل ) حفظها الله حيثما كانت ووفقها وجعل الخير طريقها كنا نكتب اسمها هكذا (بسمة الأمل ) فتقول انا (بدون همزة )عندما نتذكر من مر بهذا البيت لانملك الا ان ندعو لهم وللمتواجدين دائما" بكل خير :smile2:
وبما ان الستات بدأوا العودة للبيت وعلشان نريح (الماما) وتستمر اجازة المطبخ حتى تجي اجازة العمل واللي اتوقع كالعادة انها الاسبوع الجاي ...اقول شو رايك تدخلي المطبخ وتسويلنا كم سندويشة على الطائر ولاتنسي الشاي بالميرمية :sunglgrin:مابدنا نتعب (الماما) خليها تفكر باطباق العزيمة ...ترى مانسينا يا(ماااااااااااااما).
الفاضلة (بحور الأمل )..
الحمد لله على سلامتكي واجر وعافية ان شاء الله ...اعذرينا انا لم نعلم بمرضكي الأمنكي ...وهذا قد يكون تقصير منا فسامحينا ...بيتكي يرحب بكي وان شاء تحضري عزيمة (الماما ) لعدة مناسبات ومنها طبعا" عودتكي لنا بالسلامة وشفاكي من مرضكي فلله الحمد على نعمائه وفضله ..اليس من الواجب يا(ماما) ان نتعيد التفكير في موضوع (مسئول العلاقات العامةللبيت وسكانه ) ...سنتين واختنا مريضة لم نعلم عنها شيئا"...اولك هيك بيصير :angry:
(امي الغالية )
امممممممممم.........اممممممممممم.
صباح الليرات ...بأقصد صباح المسرات ...والسندوشتات الطيبات ...من ايدين الشطووووراااات...هيفاء وباقي الأخوات ...صاحبات بيت عائلة المهارات :kiss4:
ولوااا اولك كم عندنا (ماما وصال ) خذي راحتك واستمتعي بالرسايل لكي اجازة اليوم وبكرة ...وبعدها حسافر فلازم تديري مهام البيت لايضيع هههههه...ديري بالك على الجيران ...ماصاروا يشموا هل الايام ريحة طبيخ فسألوني لاتكون (الماما ) تعبانة والا اشي؟؟؟قلت لهم لا بس عنده فترة نقاهه من المطبخ وستعود قريبا" ..فقر بالهم :smile2:
اترككم الآن مع الرسائل ...وسامحوني ان اخطئت في حق احد منكم :rose:

ابو حسام
06-23-2010, 10:32 AM
الرسالة الحادية والخمسون بعد الأربعمائة (في البلدان النامية يقول المرء :إني نجحت وتفوقت لإني ذكي وعبقري ،وفي البلدان المتقدمة يقول المتفوق قد تفوقت لإني بذلت جهدا" كبيرا"، ولو قلنا أن 10%من النجاح مرتبط بالذكاء ،و90%مرتبط بالعزيمة والمثابرة والتخطيط لما كنا مبالغين ).
الرسالة الثانية والخمسون بعد الأربعمائة (إنما فضل العلم لإنه يتقى به الله ،والإكان كسائر الأشياء .(سفيان الثوري ).
الرسالة الثالثةوالخمسون بعد الأربعمائة (إن تبدل الأشياء نحو الأسوأ لاينشأ أساسا" من تدهور البيئة ،وانما من تبدل النفوس وإعوجاج السلوك ،ولهذا فإن نوحا" عليه السلام أمر قومه بالإستغفار والإنابه لإن ذلك حين يحدث يستنزل رحمة الله وتوفيقه ومعونته ، فيكثر الخير والنماء).
الرسالة الرابعة والخمسون بعد الأربعمائة (قال ميمون بن مهران" التودد الى الناس نصف العقل ، وحسن المسألة نصف الفقه ،ورفقك في معيشتك يلقي عنك نصف المؤنة.(شعب الإيمان -البيهقي )
الرسالة الخامسة والخمسون بعد الأربعمائة (عن ابي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "إن ادنى مقعد أحدكم من الجنة أن يقول له :-تمن فيتمنى ويتمنى ،فيقول له هل تمنيت ؟فيقول نعم ، فيقول له:-فان لك ماتمنيت ومثله معه ).رواه مسلم .وهذا دليل على سعة فضل الله وكرمه وسعة ملكه.
الرسالة السادسة والحمسون بعد الأر بعمائة ( إياك والمعاصي ،فإنها أذلت عز"أسجدوا لإدم "وأخرجت من نعيم "أسكن أنت وزوجك الجنه ".(الفوائد - ابن القيم ).
الرسالة السابعة والخمسون بعد الأربعمائة (قال تعالى"وما أنفقتم من شيء فهو يخلفه "أي :-مهما أنفقتم من شيء فيما امركم به وأباحه لكم ، فهو يخلفه عليكم في الدنيابالبدل، وفي الأخرة بالجزاء والثواب ،كما ثبت في الحديث "يقول الله تعالى :أنَفق أنفقُ عليك .((ابن كثير ).
الرسالة الثامنة والخمسون بعد الأربعمائة (بعض الناس تتصل به بالهاتف فيرد عليك بأقصى مايملك من الحفاوة والإبتهاج ،وكأنك ستقدم له مفاجأة كبرى ،ويبدي أستمتاعه بما ترويه من قصص وأخبار ،إنها حيوية وعطر الكرم الذاتي الذي نحتاج اليه في كل وقت .(د.عبد الكريم بكار ).
الرسالة التاسعة والخمسون بعد الأربعمائة (قيل لإبن المبارك :الى متى تكتب العلم ؟قال :لعل الكلمة التي أنتفع بها ماكتبتها بعد ).
الرسالة الستون بعد الأربعمائة (تشير بعض الدراسات الى أن العرب ينفقون على البحث العلمي نحوا" من (ثلاثة بالآلف) من الناتج القومي ،على حين أن دولة فقيرة مثل الهند تنفق عليه نحوا" من (ثمانية عشر بالألف ) من ناتجها القومي .(د.محمد الفيل )

ابو حسام
06-23-2010, 10:53 AM
رسائل (حتى تصبح بيوتنا سعيدة )
الرسالة السادسة عشرة (يجب أن يهتم كلا الزوجين عند حدوث اي مشكلة بينهما الى تضييق دائرة الخلاف وعرضها بهدوء دون نقلها الى اهليهما ، لإن الكثير من المشاكل أنتهت بالطلاق على الرغم من بساطتها بسبب تضخيمها من جانب الأهل ، فأخذ المشورة يجب أن يتم عندما يشعر الزوجان بتعسر الفهم والإصلاح بينهما ،فعندئذٍمن المحبب أن يتدخل أحد من الأهل على قدر كافٍمن الفهم والأخلاق للإصلاح بينهما ).
الرسالة السابعة عشرة (عندما يكون الرجل بخيلا" في ماله فإنه سيكون بخيلا" في عواطفه ايضا" ،وهذا النوع من الرجال تستصغره النساء لإرتباط مفهوم القوامة بالأنفاق على الزوجة ،وهذا النوع من الرجال لاتحبه النساء ومن الصعب جدا" أن تستمر معه في حياة" زوجية سعيدة ).
الرسالة الثامنة عشرة (الإنسجام بين الزوجين يعتبر إكسير الحياة الذي يجعل الحياة بينهما مستديمة في توافق وأحترام ،فالإنسجام لغة جميلة تترجم بعدة تصرفات يفهمها الزوجين السعيدين فقط ، فتجدها في كلمة طيبة ونظرة حانية وفي لمسة رقيقة ،فهو ذلك الشيء الذي يقوي البيت الزوجي ويجعله كالجبل لايهتز مهما مر عليه من صعوبات ومشاكل )
استودعكم الله ...واراكم بعد أسبوع بإذن الله :rose::rose:

بحور الأمل
06-23-2010, 02:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخت الفاضلة وصال شكرا وجزاك الله كل خير
الأخ الفاضل ابو حسام جزاك الله خيرا (وحتى تكون بيوتنا سعيدة )نحتاج فعلا لمثل هذه الرسائل

adla
06-23-2010, 09:19 PM
أهلا وسهلا بكل أهل بيت مهارتي بيتنا الغالي
أبو حسام الحمدلله على سلامتك والحمدلله اطمئنا عن أمورك والشكر الخالص لرسائلك ونصائحك الرائعة التي تعودنا عليها ونريد المزيد دائما منها وليس الأخت هيفاء الداعمة لك فكلنا ندعمك ونقف بجانبك.
الأخت وصال دائما عم نتبعك بالعزايم والحق معك صار المطبخ شوب للوقفة إذا بدك رح نجيب الأكل جاهز ولا يهمك بس والله أكل البيت أطيب وألذ :smile2:وخاصة إذا من تحت إيديكي (بقول المثل لاتعود الشحاد على باب بيتك)
وإن شاء الله نسمع الأخبار الطيبة عن نجاح إبراهيم وسمير وفقهم الله.
عزيزتي وصال وبيني وبينك لازم نعمل غرامة معنوية :tonguesad:لكل واحد بغيب عن البيت بدون عذر باستثناء أمنا الغالية أم عبدالله الله يرجعها سالمة إن شاء الله
عزيزتي نبض الأمة اشتأنالك كتير إن شاء الله بتكون نتائجك ترضيك وترضي العائلة والجميع وماعاد فيه غياب خلاص ماعاد فيه تبرير لأي غياب والعود أحمد. خلي البيت يرجع ينشر عطره بكل أرجاءه برجعتكم.
الأخت بحور الأمل سلامتك وإن شاء الله أجر وعافية نورتي بيتك الغالي.
أحبائي دمتم بخير وعافية
وننتظر كل الأحباء
:rosedead:

بحور الأمل
06-24-2010, 11:12 AM
الأخت adla جزاك الله خير والبيت منور بوجودك ياغالية

الحلم الضائع
06-25-2010, 05:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وحشتونى كتييير جدا جدا
انا عارفة اكيد انتوا نسيتونى

adla
06-25-2010, 02:41 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شو هالطلة الحلوة طولتي الغيبة عزيزتي الحلم الضائع اشتأنالك كتير ومستحيل ننساك أو ننسى أفراد أسرة مهارتي
دمت بخير دائما

wisal
06-26-2010, 11:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقات من احببناهم في الله ولله وبالله

ادعو الله ان تكونوا بخير حال :love:

:love:تكرموااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااا:sunglgrin:
العزيمة قريبا مادام الكل ضد اكل السوق:shy: ( نيال اصحاب المطاعم بأهل بيت مهارتي !!!!!

طبعا العزيمة رح تكون معتبرة :wink2:خصوصا مع بيوتنا السعيدة ونصائح رسائل السيد ابو حسام وتواجد عدلة ( اكيد رح تساعديني مو حبابة انت انا متعودة على حسناتك)
وعودة الحلم الضائع التي لم ولن ننسها والا نضيع وتواجد الاحبة
ومع الخبر الحلو :sunglgrin:والنص حلو :baka:
الحلو ان سمير نجح وكان معدله 96,88% بفضل الله وصار في الصف الثامن ( الثاني الاعدادي )
والخبر النص حلو نجاح ابراهيم الحمد لله وبمجموع متواضع على عادة طلاب الحادي عشر العلمي ويقولون انهم ريحوا حالهم استعدادا للبكلوريا او الشهادة وانا غير مقتنعة بهالكلام لكن مبدأ الحوار وصل بنا الى اني تركته يطبق نظرية جيله ضمن حدود معينة :pff: وكانت نتيجته 86,93%
دعواتي لكل من ينتظر نتيجته بالتوفيق ولكل من حصل عليها له مباركاتي :icq:
سأحضر لكم سلاطة وشوربة ولحومات وحلويات وطبعا عصائر باردة واذا كان اي واحد عنده طلب خاااص انا بالخدمة وبالمطبخ ناطرة :phone:

الى الملتقى القريب لا تنسوني من دعواتكم
وصال

نبض الأمة
06-26-2010, 11:49 PM
يا سلام يا سلام

نصيبي آجي بوقت ما تحكي خالتو وصال عن الأكل..شو أعمل؟!!

ولا يهمك خالة إذا عدله كانت مشغولة أنا متواجدة ولو..

هلأ ع الخبر الحلو ألف ألف مبارك نجاح سمير..ما شاء الله معدل ممتاز أكرمه المولى ووفقه

ولكن ع النص حلو..مو بس ابنك يا خالة كل الي كانوا حولي كانوا متبعين نفس النظرية..

لكن أنا كنت من أحزاب خالة وصال وفكرها النجاح والتفوق سلسلة متتابعة من أول الثانوي..

لكن معدله ما شاء الله حلو

الله يوفق الجميع يارب وما يحرم فرحة النجاح لأحد

أختي الحلم الضائع ولو حد بينسى الحبايب أخوة الإيمان

وأختي هيفاء تسلم يارب أنتي الأروع والأجمل بارك الله بك

أخي الفاضل أبو حسام جزاك الله عني كل خير

وبإذن الله يكون لنا نصيب بأن نعيد لخافق هذه الأمة نبضات عزة يتوق إليها

وأختي عدله بارك الله بك عزيزتي ولا حرمك ربي الأجر

للجميع وفقكم الله لكل خير

دمتم طيبين

ولا تنسوا ابتسموا قبل النوم..

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

بحر السكون
06-27-2010, 07:16 AM
شغلتنا الدنيا عن أناس ملكوا قلوبنا
لكن
معزتهم في القلب خاااااالدة

غبت عنكم حباً وعدت إليكم شوقاً
طال غيابي عنكم بسب ظروف خارجة عن إرادتي
ماشاء الله تبارك الرحمن البيت عاااااااااااامر بأهله
:love:
تحياتي لكل اهل بيتي فرداً فرداً ولي عودة بإذن الله لقرأة كل ماااااااااااااااا فاتني
:icq:
والسلام عليكم ورحمة الله وبركااااااااااااااااااااته

wisal
06-27-2010, 11:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير ورضا وطاعة

هلا والله بحر السكون:heart: جيتي على الريحة يالله شمري وادخلي معي انا واختك نبض الامة فالعزيمة بلشت ولازم نجهز قبل الغداء الله المعين يمكن تلحقنا عدلة :lol:

**شوربــة الفريك**

المقــادير:_

2/1 كيلو لحم
3أكواب فريك
3حبات بصل _2 ملعقة ثوم مطحون
بهارات(كركم_ فلفل أسود_ملح_2ليمون ناشف_ شيبه)
بكت واحد صلصة
زيت
الطريقــة:_

_يحمر اللحم+ البصل+الثوم+البهارات حتى تتحمر البصله وتذوب.
_تضاف الطماطم حتى يتسبك اللحم .
_تضيفي مقدار من الماء + الفريك المغسول والمنقوع .
_تترك الشوربة حتى تستوي وتقدم
وبالعـــــــــــــــــــــــافيه

شوربة بحرية :
المقادير:-ماكولات بحريه حسب الرغبه سمك -ربيان حبار -محار - ...او ممكن استبدالها بالدجاج .
نصف كوب طحين ابيض +زبده 3ملاعق تقريبا +حليب 5اكواب +مكعب ماجى +علبة قشطه +حبة بطاطس متوسطه +بصله صغيره +زعفران
الطريقه
نفور الماكولات البحريه على النار مع البطاطس والبصله فى قدر واحد حتى ينضجو جميعا ثم نضع البطاطس والبصله وعلبة القشطه فى الخلاطه ونخلطهم مع بعض ..
نضع الدقيق فى قدر ونقلبه حتى يشقر لونه ونضع عليه الزبده حتي يتماسك الدقيق والزبده ثم نضع شوى شوى الحليب حتى نحصل على قوام الشوربه السميك قليلا ثم نضيف مافى الخلاط و مكعب الماجى وقليل من الملح والماكولات البحريه ونتركه على النار ربع ساعه وفى النهايه نضيف الزعفران حتى يصبح لون الشوربه اصفر...وبالهناء ....

شراب المانجا :
المكونات: من 5_6 حبات مانجااخضر
6كاسات ماء
ربع كوب ماء ورد
3-4ملاعق كبيرة سكر حسب الرغبة
الطريقة:-
1- نزيل قشور المانجا
2- نقطع المانجا قطع متوسطة وذلك بازالته عن النواة (اللبة )
3- نضع جميع المكونات في الكاس التابع للخلاط (الشاج)
4- نخلط المكونات لمدة 5دقائق حتى تتلاشى جميع القطع اي تذوب في الماء
5- نصفى الخليط بوا سطة مصفاة ذات عيون صغيرة
6- نضع العصير في الثلاجة لكي يبرد
7- اما الفضلات الباقية في المصفاة ترمى
عندما يبرد العصير نشربة وقت العصاري وانا متاكده انكم سوف يكون البديل عن الفيمتو:sarcastic:
ومشروب العافية

السلطة الروسية
المقادير :
كوب مكعبات جزر مسلوق..
كوب مكعبات بطاطس مسلوق..
كوب مكعبات شمندر مسلوق ( يالله توهقوا عاد وشو شمندر )..
نص كوب لوبية خضراء مسلوقة ومفرومة ناعما..
نص كوب بازلا مسلوقة..
نص كوب مايونيز..
ربع ملقعة صغيرة ملح..
نص ملعقة صغيرة فلفل أسود..
6 ملاعق طعام زيت الزيتون..
ملعقتان خل..
فص ثوم..
الطريقة :
1 - يوضع الملح والزيت والخل والفلفل مع فص الثوم في وعاء صغير ..وخلط جيدا بالشوكة..
2 - يضاف هذا الخليط إلى الخضار ثم يحرك جيدا وتترك لمدة ساعة..
3 - تصفى السلطة من المزيج ويرفع فص الثوم ثم يضاف إليها المايونيز وتحرك جيدا ثم تقدم..

وبالهناء والعافية

مقبلات ::star:
المقادير للحمص
حمص علبه كامله
زبادي علبه كامله
ليمون
قليل من الملح
طحينه حوالي ملعقتين اكل
ملعقتين اكل زيت زيتون
فلفل اخضر حار
دقة من الثوم ان شئتي
يخلط الجميع خلطاً جيداً ثم يوضع في صحن التقديم ويصب عليه ملعقة زيت زيتون ويزين بالزيتون والسماق وبالعافيه

طريقه عمل المتبل
جميع المقادير المذكوره سابقاً ما عدا الحمص .
بالنسبة اللباذنجان إما يشوى على النار إن كان الفرن غاز وإن كان الفرن كهربائي يفضل وضعه في الفرن أو في علبه مخرومه ليدخل النار فيها وتوضع الباذنجانه الواحده وتقلب باليد حتى تتحمر ويفضل ان تخرم بالشوكه غن وضعت بالفرن حتى لا تنفجر والله صدق أقول:lol: . فأرجوا الإنتباة .
والله يرعاكم ويحفظكم وبالهناء والعافيه ، كما يفضل أن لا يوضع الثوم في رمضان حتى لا تظهر الرائحه في المسجد عند صلاة التراويح .

جمبري :جمبري مقشر
فليفلة خضراء صغيرة حدة
ثوم صحيح
زيت زيتون

نضع الزيت في المقلاة ونضع الثوم ونقلبه الى ان يستوي نضع الفليفلة ونقلبها ثم الجمبري وتقدم كمقبلات

كبدة الدجاج بالتوابــــــل

المقادير:
-كيلو كبدة دجاج طازجة
-ملعقة ص كزبرة مطحونة
-نص ملعقة ص شطة
-4 فص ثوم
-2 ملاعق ك زيت ذرة
-ملح حسب الرغبة ورشة فلفل

الطريقة:
-تسلق الكبدة نصف سلق في ماء مغلي ويضاف فص حبهان وقطعة بصل وقطعة جزر ويلاحظ نزع الزفرة عند السلق بالملعقة..
-ترفع الكبد من ماء السلق..
-يحمر الثوم بزيت الذرة وتضاف الكبدة وتشوح جيدا مع اضافة التوابل والملح وتترك قليلا على النار حتى اكتمال النضج..

فطيرة الطماطم والريحان
المكونات - 250 جرام من المعجنات.
- 6 ثمرات طماطم ناضجة.
- 5 ملاعق مائدة من زيت الزيتون.
- 20 ورقة ريحان.
- ملعقة مائدة من الزعتر.
- ملعقة مائدة من معجون الطماطم المركزة.
- ملح وفلفل.

التحضير:
1. اسلقي الطماطم ثم قشريها وأزيلي منها السيقان.
2. قطعيها إلى شرائح سميكة (1/2 سم) وأزيلي منها البذور.
3. أخلطي الريحان مع 5 ملاعق من زيت الزيتون في الخلاط.
4. أضيفي ملعقة زيت الزيتون المتبقية إلى معجون الطماطم المركز.
5. غطي قاعدة العجينة بمعجون الطماطم المركز.
6. اتركي حافة بدون معجون الطماطم بمقدرا 1.5 سم حول العجينة.
7. وزعي القليل من عجينة الريحان ونصف الزعتر.
8. ضعي طبقة من الطماطم ثم ضعي طبعة أخرى حول الحافة وفي المنتصف.
9. أضيفي بقية عجينة الريحان والزعتر.
10. تبلي الخليط بالملح والفلفل.
11. ضعي التورتة في فرن ساخن (225 درجة مئوية) لمدة 18 : 20 دقيقة. وصحتييييين

حلوى (فاكهة الحب)
وقت التحضير: 15 دقيقة
وقت الطهي: 6 دقائق (بالإضافة إلى 4 ساعات في الثلاجة)

المكونات لأربع أشخاص:
- 6 ثمرات من الفريز
- 3 ملاعق من السكر البني.
- 1 ملعقة ماء.
- 2 بيضة.
- شريحتين من الجيلاتين.
- 12 ديسيلتر من القشدة خالية الدسم.

التحضير:
1- ينقع الجيلاتين في وعاء به ماء بارد.
2- تهرس الفاكهة من أجل الحصول على العصير، يسكب العصير في وعاء مع ملعقتين من السكر وملعقة من الماء.
3- يفصل بياض البيض عن الصفار، ويوضع جانباً، يضاف الصفار إلى الوعاء ويطهى على نار هادئة لمدة دقيقتين. وفي الوقت ذاته يخفق المزيج بإستخدام آلة الخفق. ثم يضاف الجيلاتين المصفى مع الإستمرار في خفق القشدة، ثم يتم إنزالها من على النار.
4- يخفق بياض البيض حتى يصبح متجانسا مع ملعقة من السكر، يضاف هذا المزيج إلى خليط الفريز المهروس دون إيقاف الخفق.
5- يسكب الخليط في قوالب ويترك ليبرد لمدة 4 ساعات على الأقل في الثلاجة.

كرات جوز الهند الشهية :

المقادير
2م ك زبدة
2م ك حليب
2-3م ك سكرحسب الرغبة
2م ك كاكاو
جوز هند حسب الحاجة
م ك قشطة

الطريقة
نضع الزبدة والحليب والسكر والكاكاو علي النار ونحرك جيدا ثم نقوم باضافة جوز الهند ونتركه يتشرب الخليط نطفئ النار ونقوم بتغطيته حتي يبرد نقوم باضافة ملعقة قشطة ثم نقوم بتشكيل كرات ونكورها في جوز الهند
وصحة وهنا

كيك بالبوظة روووعة :
بدأت حرارة الصيف وبدأت المكيفات في العمل:crysad:ولكن لا بد من أكل الأيس كريم خلال فترة الصيف وخطرت لي ببالي فكرة أن أعمل الكاتو بالآيس كريم كنوع من التغيير :angel:
والطريقة سهلة جداً فقط كل ما عليك فعله هو عمل كيكة عادية
ثم في صينية التشيز كيك قومي بعمل طبقات من الكيك والبوظة
التي بتكوني قد اشتريتها سابقاً
ويجب الانتباه بالعمل بسرعة لكي لا تذوب البوظة خلال عملنا
وكلما أحسسنا بصعوبة التعامل مع البوظة لأنها ذابت قومي بإرجاعها للفريزر
لفترة من الزمن ثم عودي واعملي بها كلما جمدت
ثم قومي بتزيينها حسب الرغبة بواسطة الدريم ويب والملونات الخاصة بالطعام
وصحة

وهيك لازم ارتاح انا والصبايا بعد هالوليمة ومع فنجان قهوة في حديقة مغير العالم رحمه الله قسم الحرملك :umbrella:

والى اللقاء مع افراح قادمة وعزومااات جاية ويسقط اكل السوق
مؤقتا :sbav:

محبتكم وصال

مغيــ العالم ــرة
06-28-2010, 12:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حال أحبابنا في الله؟

اسعد الله مسائكم / صباحكم بكل خير

عدنا بعد غياب قد طال ويعلم الله أننا لم ننساكم وأنكم في القلب مأواكم

أسئل الله أن تكونوا جميعاً في صحة وعافيه

وتحيه خالصة للجميع حاضر كان أم غائب

وأن شاء يعود لنا كل غائب

وموفقين جميعكم في النتائج

ومبارك للخالة وصال في نجاح سمير :rose:وإبراهيم :rose:

و أن شاء الله جميعنا نحصل على نتائج مشرفه أن شاء الله

وسلامي للجميع دون استثناء

والسلام عليكم

أحبكم في الله

adla
06-28-2010, 11:50 AM
صباح الخير لكل الأحباب
أحلى صباح للعزيزة وصال ومبروك نجاح الغالين سمير :rose:وإبراهيم :rose:وإن شاء الله بتشوفيهم بأعلى درجات العلم وماشاء الله معدلاتهم ممتازة وفقهم الله.
عزيزتي وصال كان ودي ساعدك بإعداد أطباق الغذاء بس إنشغلت شوي وتسلم إيديكي على هذه الوصفات الرائعة واللذيذة.
نبض الأمة :smile2::icq:أعدتي للبيت نبضه وحيويته وأننا ننتظر نتائجك وإن شاء الله من المتفوقين
بحر السكون:flower::heart: عدتي لبيتك الجميل ننتظرك ولم ننساكي.
مغيرة العالم :heart:نورتي البيت
لكم مني كل الدعوات بالتوفيق وهدوء البال

نبض الأمة
06-29-2010, 12:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله أهل بيتي الطيبين

ما شاء الله بدأ عبق العودة بعد طول غياب يملأ جو البيت

أهلاً بعودة الأحبة جميعاً..ومازلنا بانتظار المزيد منهم

خالة وصال تسلم ايدينك ع الوصفات الراائعة

بس للأسف ما باكل شي منهم,, بفضل أعمل صحن معكرونة بجبنة وانتم صحة وهنا يارب

عزيزتي بحر السكون أهلا ومرحبا بعودتك الطيبة بارك الله بعمرك

وبانتظارك دوماً لتنيري البيت بحضورك

مغيرة العالم يا مرحبا يا مرحبا نور البيت بعودتك أختي

بانتظار اطلالتك البهية كل حين لنسعد بها ..دمتِ طيبة

أختي عدله..أسعدكِ ربي ونور قلبكِ بنور الإيمان أنتي من حفظتي هذا البيت في غيابنا جميعاً

حفظكِ الله لكل أحبتك وأهلك..منور البيت دايماً بوجودك

ولكل الأحبة دمتم بكل خير

ابتسموا قبل النوم

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

مغيــ العالم ــرة
06-30-2010, 12:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم يا أهل الدار الطيبين


كيف أحوالكم جميعاَ ؟ أن شاء الله تكونوا في صحة وعافيه

شكراً لكُما عزيزتي adla و نبض الأمة
البيت منور بأصحابه



في الحقيقه لقد لاحظة غياب أمي ألحبيبه أم عبد الله عندما بحثت عن أخر مشاركه لها


لقد طالت الفترة أن شاء الله غيابها يكون خيراً

وان شاء الله يعود لنا كل غائب

أحبـــ في الله ــــــــكم

اعتدال
06-30-2010, 08:31 AM
مشكورييييييييييييييين

adla
06-30-2010, 09:21 AM
صباح الخير لأهل بيتي الأحباء
كيف حالكم اليوم إن شاء الله تكونوا بصحة وخير

أشكرك عزيزتي نبض الأمة على كلامك اللطيف ومجاملتك الألطف وفقك الله وحماك.
وأدعو الله الكريم أن يديم المحبة بيننا وأن يجمعنا بالأم أم عبد الله وبكل الأحباء الغائبين إن شاء الله.

أهلا وسهلا بك اعتدال في بيتك الذي نورتيه
:flower: :flower: :flower:
سئل أحد الحكماء فقيل له: من أين المرض؟
قال: من الله. قيل فمن أين الشفاء؟ قال من الله. قيل: فما يفعل الأطباء؟ قال : يواسون المرضى ويبعثون في نفوسهم الأمل.
ودمتم بعافية وسعادة:rose::rose: :rose:

:smile: :smile: :smile:

ناديه
07-01-2010, 09:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أسعد الله أوقات من أحببناهم في الله ولله وبالله << كما تقول أستاذة وصال http://forum.ma3ali.net/images/smilies/smiles1/s3.gif

أسأل الله تعالى أن تكونوا بأفضل حال..

http://www6.0zz0.com/2010/07/01/17/847598630.png

^

ترا هذي الصورة تظهر آخر مشاركة (فقط) وليس آخر حضور.. http://forum.ma3ali.net/images/smilies/smiles1/hh2.gif

بمعنى آخر.. المعرف الذي يدعى (ناديه) موجود هنا دائماً.. ولكن http://forum.ma3ali.net/images/smilies/smiles1/coffee.gif

طبعاً الكل عارف بأنها فترة إجازة ولله الحمد.. لذا أنصح الجميع بالاستفادة من هذه الإجازة واستغلالها فيما يفيد.. وإجازتي للأسف (مملة) في الغالب http://forum.ma3ali.net/images/smilies/smiles1/c2.gif.. ولكن الحمد لله هالأسبوع كان مختلف تماماً.. http://forum.ma3ali.net/images/smilies/smilie.gif

وبديت أشتغل على شيء جديد وأول مرة أجربه.. فكـانت تجربة ممتعة ولله الحمد.. http://forum.ma3ali.net/images/smilies/cool.gif

البداية كانت من "أختي الغالية" قبل أسبوع.. والنتيجة أن كل (الحواءات) اللي ف البيت اتحمسوا للفكرة وبدأوا بالتنفيذ http://forum.ma3ali.net/images/smilies/smiles1/cool2.gif

وهذي تجربتي "الأولى" في الكروشيه..



http://www7.0zz0.com/2010/07/01/16/700706347.jpg


http://www7.0zz0.com/2010/07/01/16/306699947.jpg


طبعاً إخواتي وبنات أختي ضحكوا على الوردة بس (هذا اللي قدرت عليه)

وطبعاً بما أني لا أزال مبتدئة ممكن أستفيد من خبراتكم في هذا المجال وأصير أحسن من اللي يضحك علي http://forum.ma3ali.net/images/smilies/as8.gif

وشو رايكم كل فرد في العائلة يخبرنا بالأشياءات المفيدة اللي يعملها في الإجازة عشان نستفيد من بعض.. :)

وهذي الهدية لكم بمناسبة الإجازة (مع أنها جاية متأخر):

http://www.emanway.com/play_droos.php?cid=14&id=240

http://www.emanway.com/play_droos.php?cid=10&id=1749

صحيح نسيت أبارك للجميع نجاحهم وتفوقهم.. http://forum.ma3ali.net/images/smilies/aq5.gif
وأسأل الله تعالى أن يديم تميزهم وأن يبارك في علمهم وعملهم..

وشكراً.. http://forum.ma3ali.net/images/smilies/smiles1/hh2.gif

adla
07-01-2010, 09:29 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمدلله على سلامتك عزيزتي نادية وإن شاء الله تكون قد قضيت إجازة هادئة ومفيدة. لك وحشة والله
فعلا علينا استغلال إجازة الصيف بأعمال مفيدة تعود القائدة علينا وعلى الآخرين.
ومشروعك رائع والوردة جميلة وأنا كنت من زمان أعمل قطع الأوبسون أو الكنفة بالخيطان وعندي بالبيت لوحات جميلة وهذه الهواية كانت في فصل الصيف بإجازة المدرسة والجامعة.
أما الآن أتمنى أن يكون عندي إجازة صيفية أستفيد منها بس عملي ياخذ كل وقتي ولا وقت عندي حتى لإجازة صيفية ولله الحمد.
وفقك الله أختي العزيزة نادية

wisal
07-02-2010, 12:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جمعة مباركة للجميع :icq:
لا تنسوا الصلاة على نبينا الكريم شفيعنا ان شاء الله وقراءة سورة الكهف والدعاء للمحتاجين وكل من اوصاكم بالدعاء وصلة رحم وصدقة في هذا اليوم المبارك :wink2:

مع القهوة الصباحية وصحفة الياسمين العابقة اخترت لكم هذه الاقوال :

* شئ مشين ان تنافق للذين تحتقرهم

* أنقد الفكرة واحترم صاحبها

* لا تبتسم في وجه غضبان ولا تضحك في وجه متألم

* لين الكلام قيد القلوب

* من غرق في بحر المعرفة لم يطمع في شط

* أحبب جارك ولكن لا تلغي السياج

* حسن الابتداء نصف النجاح

اخواتي الحبيبات ليس كمثل العمل والنشاط والهوايات الجميلة .. في بيتي الكثير من اللوحات والوسائد واعمال المعدن والخرز وحتى الشراشف والصمديات من عملي وجهدي وحتى عندما ازور بيوت اخواتي وصديقاتي في اركانهم اعمال من يدي يبقونها لديهم ذكرى مني :sunglassess:
وهذا شعور جميل :sun:
وعندما كان اولادي صغار كنت اخيط واحيك لهم الملابس
الان قلت اعمالي اليدوية :shy:بسبب وضعي الصحي :lookthere:وعدم تمكني من بذل الجهود الكبيرة بيدي لكني مازلت متذوقة ومتحمسة كبيرة للاعمال اليدوية لذلك اصفق لك بحرارةة اختي نادية وانا اجدها اروووووع وردة تحمل الجهد الطيب والذوق الفنان بانتظار المزيد من الاعمال والمزيد من الافكار من الاخوات
ودعواتي لكم بصيف ممتع
والماما - ام عبد الله :phone:ان شاء الله تعود قريبا فخورة بما تجده في البيت من همة وروح طيبة

لكم حبي ودعواتي
وصال

الصديقة2
07-02-2010, 01:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي العزيزات نصائحكم جميلة وتذكيركم بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
أجمل فما أحلى أن نشجع أنفسنا على ذكر الله ونتسابق في التذكير

adla
07-02-2010, 11:57 PM
اللهم صلي على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
جمعة مباركة على الجميع
رائع أن نتعرف على هوايات العزيزات في بيتنا الغالي، والشكر للأخت نادية التي جعلتنا نتحدث عن هواياتنا الجميلة ونستمتع بذكراها
دمتم بخير وعافية

wisal
07-03-2010, 11:39 AM
اسعد الله صباحكم بكل خير
القهوة والشاي بالمريمية والكابتشينو والزهورات وحتى العصائر جاهزة
كيفني معكم

احبكم في الله

ابو حسام
07-05-2010, 09:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد :-
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين ...أسأل الله ان تكونوا بصحة وسلامة وخير وعافية كما تتمنى لنا أختنا الغالية (أم عبدالله )وزيادة :rose:
صباح مشرق جميل يزيده اشراقا" وجمالا" طيب قلوبكم المحبة للخير ...ماشاء الله تبارك الله تسلم ايدينك يا(ماما) عزومة معتبرة بصحيح :wink2:...اخبار حلوة ونجاحات حلوة ودرجات حلوة واكلات مرة حلوة اولك شو بدنا اكتر من هيك :sunglassess:
الف مبارك ياأم ابراهيم نجاح الآولاد وتفوقهم ...انالك الله برهم واقر عينيكي بعطفهم ...لاباس ان يكون لنا في الحياة محطات نتوقف عندها ...نعيد فيها الحسابات ...نتزود لما هو آت ...ويبقى كما قال ربنا (وخير الزاد التقوى )..
رحلتي كانت رائعة ...الجو بديع والهواء وديع (ربنا يمسيك بالخير يادكتور وديع :wink2:) ..هوصديق صديقي ان رايته ياصديقي سلم عليه ...اعود من استطرادي فالآجواء الجميلة في الجبال تجعلك تسبح في خيالاتك :sunglassess:...فعلا" طيب المقر ينسيك وعثاء السفر ...هذا ماشعرت به في رحلتي الآخيرة ...كانت الرفقة والمكان يشعرانك بالراحة والآمان فالحمد لله المنان .
عدت للبيت وقابلتني الآخبار السعيدة ...أسأل الرحمن ان يجعل ايامنا كلها سعادة وهناء :icq:هذه الضيافة الحاتمية اسمعوا (
القهوة والشاي بالمريمية والكابتشينو والزهورات وحتى العصائر جاهزة )ولسا بتسألي بعد هيك ...
كيفني معكم ..انتي معانا ميه الميه ...وربنا يخليكي لينا ويخلي حياتك هنيه :icq:
تصدقين لما قرأت ماكتبتي (والماما - ام عبد الله ان شاء الله تعود قريبا فخورة بما تجده في البيت من همة وروح طيبة )...قلت من كثرت ماسمعت هذه العبارة اصبحت اردد المثل (اسمع جعجعة ولاارى طحنا):sunglassess:..مابتزعلي يا(ماما)...بامزح معك والا مابتحبي المزح:devil:...اتمنى ان تثمر النداءات والاتصالات عن عودة العلاقات بين (ام عبدالله )وبيت المهارات في اقرب الاوقات :icq:هي امنيات ومايدرينا قد تتحقق يوماما:sun:
اهلا" بالعائدة (مغيرة العالم ) ...ذكرني الاسم بمن عرفته في هذا البيت وخارجة ..أخونا (مغير العالم )رحمه الله ياسبحان الله تمضي الايام بسرعة مضى اكثر من عام على رحيله ...رحل وبقيت كلماته ودعواته ونصائحة يقرائها القارئ ويدعوا له ...اسأل الله ان لايحرمه الآجر وان يرفع درجته في عليين وان يرحمنا اذا صرنا الى ماصار اليه .
اعمال ابداعية يا(ناديه ) ماشاء الله تبارك الله ...اذا" اصبح لدينا اكتفاء ذاتي حتى في صنع الملابس ...على كذا هذي السنة ماراح افصل ثياب للعيد عندنا (نادية )الله يوفقها ...سجليني في قائمة الزبائن وارسليلي ثوبين بالبريد الآلكتروني ان شاء الله يصلوا قبل ماينتهي العيد :sunglassess:...اسأل الله ان يبلغنا واياكم شهر رمضان وان يجعلنا فيه من المقبولين .
للفاضلات (عدلة _ الصديقة 2_أعتدال - نبض الآمه)لاتحرموا البيت من مشاركاتكم هاقد بدآت الإجازه ...اعيدوا للبيت حيويته ونشاطه ...هو بيتكم ومنكم ولكم :icq:
لكم رسائل اليوم ...اما الود فهو لكم كل يوم :rose::rose:

ابو حسام
07-05-2010, 10:16 AM
الرسالة الحادية والستون بعد الأربعمائة (ليست خلة من خلال الخير تكون في الرجل ،هي احرى ان تكون جامعة لإنواع الخير كلها فيه من حفظ اللسان .(النضر بن معبد "ابو قحذم").
الرسالة الثانية والستون بعد الأربعمائة..مهداه مع الآف التحايا ل(نادية ).. (عدوى الآرواح قريبة من عدوى الأجسام ، ولهذا فإن من المهم أن نقلل من التفاعل مع اليائسين والمخفقين من الناس ،فهؤلاء يحطمون الطموحات ،أما الناجحون وأهل الهمم العالية فإننا إذا خالطنهم تولد لدينا أمل عميق بإمكانية السير في طريقهم ).
الرسالة الثالثة والستون بعد الأربعمائة (لايشعر كثير من الناس بالتطور المذهل الذي طرأ على دور المعرفة المتقدمةفي الإنتاج فقد كانت مساهمتها في تكاليف الإنتاج في حدود 20%قبل عقدين من الزمان ،أما اليوم فإن مساهمتها قفزت الى نحو من 70% ، وصارت مساهمة المواد الأولية في حدود 30%، فما الذي يعنيه هذا للمسلم المتوثب للمعالي ؟؟؟).
الرسالة الرابعةو الستون بعد الأربعمائة (الصبرعلى الآذى خلق من أعظم الأخلاق ، وقد قال صلى الله عليه وسلم "ليس أحد أصبر على أذى سمعه من الله تعالى إنهم ليدعون له ولدا،ويجعلون له أندادا ،وهو مع ذلك يرزقهم ويعافيهم ).متفق عليه ،فسبحان الله الحليم الكريم .
الرسالة الخامسة والستون بعد الإربعمائة (مر الشيخ جمال الدين القاسمي رحمه الله بمقهى فرآى رواده منهمكين في لعب الورق والطاولة ويمضون في ذلك الوقت الطويل ، فقال :- لو كان الوقت يشترى لأشتريت من هؤلاء أوقاتهم ).
الرسالة السادسة والستون بعد الأربعمائة (إن الطفولة العذبة تكمن في مشاعر كل إنسان مهما كبر ،حتى لقد قال بعض الحكماء :-إن في داخل كل إنسان حي طفل لايريد أن يكبر ).
الرسالة السابعة والستون بعد الأربعمائة (قال سفيان الثوري :-ليس للشيطان سلاح للإنسان مثل خوف الفقر ،فإذا وقع في قلب الإنسان :منع الحق ،وتكلم بالهوى ،وظن بربه ظن السوء.(فيض القدير ).
الرسالة الثامنة والستون بعد الأربعمائة (عن ابي الهداج التجيني قال :-قلت لسعيد بن المسيب كل ماذكر الله عزوجل في القرآن من بر الوالدين قد عرفته ،الإقوله تعالى "وقل لهما قولا" كريما"ماهذا القول الكريم ؟فقال ابن المسيب :-قول العبد المذنب للسيد الفظ ).
الرسالة التاسعة والستون بعد الأربعمائة (إن الستير من أسماء الله تعالى وإن التخلق بهذا الخلق يقتضي من المسلم أن يستر نفسه إذا أبتلي بمعصية، ولايجاهر بها فيجرئ الناس عليها ، كما يقتضي الستر على المسلمين والبعد عن إشاعة الفاحشة بينهم .(د.عبد الكريم بكار ).
الرسالة السبعون بعد الأربعمائة (لاتدع اليأس يستولي عليك ،انظر الى حيث تشرق الشمس كل فجر جديد ، لتتعلم الدرس الذي أراد الله للناس ان يتعلموه،إن الغروب لايحول دون الشروق مرة أخرى في كل صبح جديد).

ابو حسام
07-05-2010, 10:31 AM
رسائل (حتى تصبح بيوتنا سعيدة )
الرسالة التاسعة عشرة (يؤكد الدكتور "احمد سامح " إستاذ علم النفس بجامعة الإسكندرية -أن الحب يشعر الزوجين بالإطمئنان والآمان ،فالأزواج المتحابون يعتقدكل واحد منهم أن شريكه أكثر الناس وسامة وجاذبية وإن لم يكن هكذا في رأي الغير ،وهو مايعبر عنه الناس بإن الحب أعمى كما جاء في الموروثات الشعبية ،وفي حالة الكراهية مهما فعل الزوجان فلا رضا أو تقبل حتى لو أغدق أحد الطرفين على الآخر بالهدايا والمال رغبة منه فيإستمرار الحياة ).
الرسالة العشرون (ينفي الدكتور أحمد سامح مقولة " يهرب الحب من النافذة عند دخول الفقر من الباب " ويشير الى وجود أزواج فقراء ويعيشون في حب من خلال إحساس الزوجين بالحاجة وتضامنهما في الكفاح الذي يقوي من علاقتهما ...بل ويدفعهما معا" لإجتياز الآزمات بالتغاضي عن الكماليات والإكتفاء بالأساسيات ...وهذا يتوقف على رضا وسماحة الطرفين ورغبتهما في إطالة عمر زواجهما ،فالحب هو الجواد الذي يجر عربة الزواج ويدفعها الى الأمام ).
اتمنى لكم السعادة الدائمة ...وابتسموا دائما":grin::smile2:

wisal
07-05-2010, 09:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير وعطرها بالياسمين والفل والجوري :rainbow:
فهذا اوان الزهر الذي يزين الشرفات والشوارع والحدائق والمفارق ... والقلوب الطيبة المحبة


اخي الكريم ابو حسام :
اعجبتني هذه الرسالة جدا (إن الطفولة العذبة تكمن في مشاعر كل إنسان مهما كبر ،حتى لقد قال بعض الحكماء :-إن في داخل كل إنسان حي طفل لايريد أن يكبر ).
حيث رحت ابحث عن الطفل في داخلي من يومين لاحفزه على الانطلاق في هذه الاجازة في رحلة طفلية بعيدا عن الاعباء وتخففا من الالتزامات والهموم وافكر في البحر لعلني اغريه بقصر من رمال واصداف وحلم لؤلؤي ....:moon:
اذا قد اتغيب قليلا عنكم ولكن لن تغيب دعواتي ومودتي ان شاء الله
اشكر مشاعرك الطيبة واتمنى الهدى والتوفيق لاولادنا جميعا
والسعادة والفرح لبيوتنا جميعا :kiss2:
سأوصل الجعجة للماما- ام عبد الله - ان شاء الله لعلها تعود بطحينا ما عن قريييب:doubt:
فأنا الان مثلك مع صمت عصفورتي بدأت اقلق الله المعين :zip:

هذا المساء جميل وهادئ فلا ضجيج مشجعين للكرة ولا يحزنون واقضي اوقاتي مع كتاب مذكرات جورج شولتز / رئيس وزراء امريكا ابان حكم ريغان وفي احداث وخفايا مشوقة ان شاء الله لما انتهي منه انزل لكم ملخص في موضوع كتاب اعجبني وهنا

استودعكم الله
اكمل جولتي في مهارتي
لا تنسوني من دعواتكم

وصال

ناديه
07-06-2010, 03:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أسعد الله صباحات/مساءات أحبتي.. وحفظهم من كل سوء..

ذات يوم نقش الأستاذ حسام كلماتٍ في إحدى زوايا هذا البيت الجميل.. فبقيت راسخة في ذهني..

سؤال ل(ماما) لماذا لانعلم عن اخبار البيت الأبعد ان يتعافى المريض ويخبرنا انه كان مريضا"...وبعد ان يغترب المغترب ويعود من غربته ويخبرنا انه كان مغتربا" ...اعني الايمكن ان يكون هناك منسق عام لتواصل افراد العائلة توضع لديه عناوين اهل البيت ليكون التواصل اعمق ...

ولأنني لم أعرف (المنسق العام لبيت مهارتي) وودت أن أخبرك بأني سأذهب -مع أسرتي- لأداء العمرة في بيت الله الحرام غداً بإذن الله.. :smile2:

(فاللي يوصي على شغلة.. ما يرده إلا كيبورده.. ولا تتأخرون .. وإلا بكرة بإذن الله راح أكون)

http://www10.0zz0.com/2010/07/06/11/845356089.jpg


عزيزتي عدله..
جزاك الله خيراً على كلماتك الطيبة.. واشتاقت لكِ الجنة.. :)
بانتظار رؤية إبداعاتك على قطع الأوبسون أو الكنفة بالخيطان واللوحات جميلة..
عزيزتي لا بأس بترويح النفس قليلاً -بعيداً عن ضغوط العمل- لممارسة هوايات نحبها..
وأسأل الله تعالى أن يرزقكِ البركة في الوقت والعمر..


أستاذة وصال..
وجودك في البيت دائم التألق.. :wink2:
شكراً لكِ على تشجيعك.. وكلماتك الطيبة.. وبإذن الله إن قمتُ بعمل شيء جديد فسأطلعكم عليه..
ولكن قبل ذلك ننتظر صور إبداعاتك لنتعلم منها.. وأنا متأكدة بأنها أعمال رائعة ما دمتِ أنت صاحبتها.. :wink2:
أسأل الله تعالى أن يرزقك تمام الصحة والعافية.. وأن يحفظك لأهلك وأحبابك..
وأما (ماما أم عبد الله) فــ ننتظر عودتها في أقرب وقت.. وإن شاء الله يكون كلام أستاذ حسام غير صحيح >> "أسمع جعجعة ولا أرى طحناً.. :sunglassess:

عزيزتي "الصديقة"..
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
بورك في تواجدك البهي في بيت مهارتي.. :)
وكما قلتِ "فما أحلى أن نشجع أنفسنا على ذكر الله ونتسابق في التذكير"..
أسأل الله تعالى أن ينير دربك بنور الصلاح والهدى..

أستاذ حسام..
لو لم يكن من كلماتك سوى تلك الرسائل الطيبة التي تنثرها في هذا البيت لكفى.. :smile2:
دمتَ صاحب يراع متألق أستاذي الفاضل..
أما بالنسبة لـ ثياب العيد فـ بما أني لا أزال في بداية الطريق فسأحاول أن أبدأ في الخياطة من الآن.. حتى يجهز قبل العيد.. ولا تؤاخذنا إن تأخر البريد في توصيلها.. :smile:
والرسالة "الثانية والستون بعد الأربعمائة" فقد وصلت مع جزيل الشكر..
أسأل الله تعالى أن يجزل لكم في العطاء.. وأن يحفظكم أينما كنتم..

وتحية عطرة لـ إخوتي في هذا البيت الطيب..

واعذرونا إن بدر منا ما أزعجكم.. لنا عودة بإذن الله.. :rose:..


مع كل الود..

ابو حسام
07-07-2010, 01:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد:-
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين ...أسأل الله ان تكونوا بصحة وعافية وسلامة وخير وسعادة كما تتمناه لنا أختنا الغالية (ام عبدالله ) وزيادة :rose::rose:
الحمد لله ان (الماما ) بخير وان أحد الرسائل ايقظت الطفل الذي بداخلها وحمستها على زيارة البحر :umbrella:...بالتوفيق يا(اماه )واكيد ان للبحر اكلاته الخاصة :sunglassess:عندما تعودين بالسلامة ننتظر عزومة بحرية:lol:...اقول استمتعي بطفولتكي ...اقصد برحلتكي ...وبيني وبينكي لقد غار الطفل الذي بداخلي من الطفل الذي بداخلكي:crysad: وقال لي وانا امتى بتاخدني لرحلة زي طفل (الماما):lol:فقلت له عندما تعود (الماما ) من رحلتها سأخذ اجازة واخذك في رحلة لكن مابيصلح كلنا انا و(الماما) و(نادية) نترك البيت ونسافر...هيك بيزعلوا الجيران :sunglassess:المهم كانوا اقتنع بالحكي ...فلا تطولوا الغيبة نحنا بننتظر معاكم اسبوع كامل وترجعوا بالسلامة علشان نبلش نحنا واطفالنا بالسفر :lol:
في امان الله يا(اماه ) ونحن بانتظار عودتكي بالسلامة ولكي مني الدعوات وصادق الإمنيات:icq:
...باذن الله تعودين لنا من الرحلة البحرية بالبشائر الطيبة وقد تنطق السمكة الذهبية عوضا" عن العصفورة الوردية وتخبركي احلى خبرية عن الشطووووورة المتخبيه وانها في سعادة وعيشة هنيه وانها حتيجي في المركب اللي جايه بعد شهر وشويه :lightning:...كل الكلام دا علشان تفتكرينا كويس في البحر ومتنسيش كل حاقة افتكري بس اهل البيت وانسي البائيين:lol:
للإخت الفاضلة (نادية )...
لاادري ان كنتي تقصدينني ام تقصدين ابني ؟؟؟ههههههه...اسمي المستعار الذي اكتب به هو (ابو حسام )..جزاكي الله خيرا" على عبق التواصل وامداد البيت بإخباركي الطيبة ...لكي مني خاصة ومن اهل البيت عامة الدعوات بإن تصلوا لبيت الله انتي واسرتكي الفاضلة بالسلامة وان يتقبل الله منكم اجمعين ...
ام عبارتكي (فاللي يوصي على شغلة.. ما يرده إلا كيبورده..)...فانا وكل اهل البيت نوصيكي ب(الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء ) فكلنا نحتاجه وربنا يعلم بحاجاتنا فلا تنسينا من صالح دعائكي ايتها الفاضلة والملك يقول لكي (ولكي بمثل ) ...
آمل ان يصلكي ماوصيناكي به قبل ان تسافري ...ودعواتنا لكي بالقبول ...
وانا ليس لي من وسيلة احاول ان ابقى بها في هذا البيت سوى ان انقل لكم مايردني من رسائل ...فلاقلمي يصل لابداعاتكم ولا تعليقاتي توازي اطروحاتكم ...ولكني اأنس بالتواجد بينكم ...فلعلها كما قلتي تشفع لي للبقاء هنا وتكفي :lol:
سأنتظر الثياب على احر من الجمر ...وان تعثر وصولها فيكفي انكي قد خططتي وعزمتي على اهداء اخيكي من انتاج يديكي ...فلكي الشكر سلفا" ..وخلفا" :angelgr:
اما من بقي في البيت فليتسلى بالرسائل القادمة :lol:

ابو حسام
07-07-2010, 01:42 PM
الرسالة الحادية والسبعون بعد الإربعمائة (إذا شعر الواحد منا بالسأم والملل، أو شعر بأنه يعيش على هامش الحياة ،فليقم بشيئين أساسيين ،تحديد أهدافه وتجديدها ثم اللجوء الى العمل النافع ،فالعمل هو الذي يجعلنا نشعر بأن لحياتنا معنى ،وهو وحده الذي يجعلنا نتذوق لذة الإنجاز.(د.عبدالكريم بكار).
الرسالة الثانية والسبعون بعد الإربعمائة (ليس العجب ممن لم يجد لذة الطاعة ،إنما العجب ممن وجد لذتها ثم تركها كيف يصبرعنها ؟.(ابو سليمان الداراني ).
الرسالة الثالثة والسبعون بعد الإربعمائة (قال ابراهيم بن إسحاق :- أجمع عقلاء كل أمة أنه من لم يجر مع القدر {أي:يؤمن به } لم يتهن بعيشه.(تاريخ الإسلام للذهبي ).
الرسالة الرابعة والسبعون بعد الإربعمائة (قال تعالى "وماينطق عن الهوى إن هو الإوحي يوحى "دلت الإية أن ماجاء به النبي هو الشرع ومايقابله هو الهوى فلا ثالث لهما وإذا كانا كذلك فهما متضادان .(الشاطبي ).
الرسالة الخامسة والسبعون بعد الأربعمائة (وجود المشكلات والعقبات شيء طبيعي في حياتنا ،بل جيد في بعض الأحيان ،وأن العظماء يسعون دائما" الى أن يكون وجودهم جزء من حل المشكلات وتجاوز العقبات وذلك من خلال مايبدونه من مبادرة وتفوق على الأقران والحرص على الإصلاح ).
ولا تنسوا ابتسموا دائما ....ولاتنسونا من دعواتكم :rose::rose:

هيفاء6
07-07-2010, 11:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أخي أبو حسام على هذه الكتابات الجميلة والشيقة ,

وبصراحة اشتقنا لوجود عائلتنا الكريمة والطيبة أجمع وعودة محموده للجميع في بتنا بيت مهاراتي

هيفاء6
07-08-2010, 12:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أختي ناديا و أسفة لم استطع الدخول من وقت لإنشغالي ببعض الأمور ,

ولكن أدعوا لك ولأسرتك الكريمة العودة من العمرة وأنتم بخير اللهم تقبل من الجميع ونطلب منك الدعاء .

لكم مني الف تحية

ابو حسام
07-11-2010, 08:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،وبعد :-
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين ....أسأل الله ان تكونوا بخير وسلامة وسعادة وحيوية ونشاط كما تتمناه لنا اختنا الغالية (ام عبدالله )وزيادة:rose:
صباح جميل من صباحات الصيف المشرقة ...تشع انواره على بيتنا الرائع فتزيده دفئا" وحيوية ...دعواتنا بالسعادة في اجازة المجازين ...وبالتوفيق للعاملين النشطين ...وان يجمعنا ربنا في الجنة في عليين .
الأخت الفاضلة /هيفاء
جزاك الله خيرا" على ثناءك العطر ...وانتمائي للبيت يزيدني فخر...وبتواجدي معكم يضيء في خافقي الفجر...فلكم شكري وتقديري بعدد حبات المطر :rose::rose:
البيت هادئ هذه الإيام :smile:...فهل هو الهدوء الذي يسبق العاصفة :kiss4:...حتى الجيران بدأوا يتسالون عن سكان البيت ؟؟؟اين هم :question:...قلت انهم في اجازة:brb:قالوا وماإجازة؟؟؟قلت انها فترة من الوقت يقضيها المرء فيما يفيد ويغير من روتين الحياة الذي اعتاده ...يستجم فيها من مشاغل الحياةويروح فيها عن نفسه ويتزود فيها للعودة بنشاط افضل ليواصل السير من جديد :feast:...هزوا روؤسهم وقالوا:-اممممممممم...فهمنا :sunglgrin:...وانت اليس لديك اجازة ام ستبقى معنا؟؟؟...قلت بلى الست من البشر؟؟؟ولكن ليس الآن عندما تعود (الماما )بإذن الله بالسلامة سأخذ اجازتي ...مايصحش نتركم لوحديكم :feast:...امممممممممم قالوها مرة اخرى فعرفت انهم يشكرونني :biggrin:
وحتى نحقق نوعا" من الفائدة في هذه الإجازة تعالوا نتسلى بهذه الرسائل :rose:

ابو حسام
07-11-2010, 09:18 AM
الرسالة السادسة والسبعون بعد الأربعمائة (إن الدعوة ليست مقتصرة على الرجال ،بل حتى النساء لهن نصيب، فإن الدعوة ليست برفع الصوت والتعنيف بالكلام ،بل بالحديث اللين والأسلوب السهل والتلميح أكثر من التصريح ،فإن شئتي النصح فخاطبي بطيب الكلام ولاتضخمي الآمور كي لايرد الناس دعوتكِ).
الرسالة السابعة والسبعون بعد الأربعمائة (قال صلى الله عليه وسلم "اللهم لك ركعت ،وبك أمنت ، ولك أسلمت ،خشع لك سمعي وبصري ،ومخي وعظمي ،وعصبي " في الحديث إشارةٌ الى أن خشوعه في ركوعه قد حصل لجميع جوارحه ،ومن أعظمهاالقلب الذي هو ملك الجوارح والأعضاء ،فإذا خشع خشعت الجوارح والأعضاء كلها :تبعا" له ولخشوعه .(ابن رجب ).
الرسالة الثامنة والسبعون بعد الأربعمائة ( حياتنا الإجتماعية أشبه ببحيرة صغيرة ،يرفدها الناس بأعمالهم ، فمنهم من يصب فيها ماء الورد من خلال العطاء والإستقامة والتسامح ،ومنهم من يلوثها بالمياه القذرة من خلال المعاصي وأكل الحقوق والجفاء ،ولكل واحد منا أن يسأل نفسه:-الى اي الفريقيين ينتمي ؟.(د.عبد الكريم بكار ).
الرسالة التاسعة والسبعون بعد الأربعمائة ( من لم يستيقظ مبكرا" ظل يركض طوال اليوم ).
الرسالة الثمانون بعد الأربعمائة (أعظم مايكون العبد قدرا" وحرمة عند الخلق :إذا لم يحتج اليهم بوجه من الوجوه ،فإن أحسنت اليهم مع الإستغناء عنهم ،كنت أعظم مايكون عندهم ،ومتى احتجت اليهم ،ولو في شربة ماء نقص قدرك عندهم بقدر حاجتك .(ابن تيمية ).

ابو حسام
07-11-2010, 09:35 AM
رسائل (حتى تصبح بيوتنا سعيدة )
الرسالة الحادية والعشرون (تعتبر الغيرة من أكبر الأخطاء التي تولد المشاحنات بين الزوجين ،فهي عندما تزيد عن الحد تصبح وقتها شيئا" لايطاق ، ولايستطيع معها اي من الطرفين الإستمرار في حياته مع الطرف الأخر ، فتكون سببا" في نشوب الكثير من الخلافات بين الطرفين مما يؤدي الى إنفصالهما ،ومن أهم أسباب الغيره هي قلة أو انعدام ثقة أحد الزوجين بالآخر ، مما يجعله كثير الشك بتصرفاته وأفعاله ،فالغيره من الإسباب الرئيسية لخراب البيوت السعيدة ).
الرسالة الثانية والعشرون (لكي يتحقق الإنسجام الفكري بين الزوجين لابد أن يتحلى كل طرف بالذكاء والروح اللطيفة ليقبل اي نقد ،وليعلم الزوجان أن ترديد العبارات (أفهمني ماعرفت قصدي ،أو حاولي أن تستوعبي،حاولي أن تفهميني )مؤشر لرغبة كل طرف في تحقيق الإنسجام والتفاهم بينهما ،إذن ليستفد كل منهما من وجود النية الصادقة لفهم كل طرف لعقلية الآخر وسيستطيع العيش معه بهدوء وهناء )
الرسالة الثالثة والعشرون (جميع الأزواج يعترفون بأن الزواج يتطلب التضحية ،ولكن المشكلة في الزيجات الفاشلة أن كل واحد من الشريكين يتوقع أن تأتي التضحية من الطرف الآخر ).

أتمنى لكم حياة سعيدة ....وابتسموا دائما":yesyes::yesyes:

999برق
07-11-2010, 10:20 AM
صباح الخيرات
ام عبد الله
اسلوبك حلو . ما شاء الله عندك اسلوب اسمية اسلوب كسر الحواجز .
الله يسلمك ويحفظك .
وينجح صاحبتك يا رب في الماستر .
لكن عندي سؤال ؟
هل انتي ماستر في علم الاجتماع لاني احس انك استفتي من علمك في اسلوبك حسب تفكيري .
ربي يحفظك .

نبض الأمة
07-11-2010, 11:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الرحمن أوقات أخوتي في الله

أتمنى أن تكونوا بخير حال

ما شاء الله البيت منور بأصحاي الهمم العالية والرسائل الراائعة

والكلمات الشافية..

أخي الفاضل أبو حسام

أختي الغالية ناديه

أختي هيفاء..

أختي الصديقة

وخالتو وصال..

بارك الله بأعماركم وأعمالكم وعذراً إن نسيت أحد:heart:

وفقكم المولى لكل خير وأدام عليكم نعمه ظاهرها وباطنها..

قبل ساعات علمت بأن يوم الأربعاء وتحديداً الساعة الرابعة بعد الظهر

نتائجنا.......:weird:

منذ تلك اللحظة وقلبي يخفق بشدة..لا أدري لم كل هذا التوتر:sad:

كيف ستمضي الساعات إلى ذلك الوقت لا أعلم..؟؟!!!!

دعواتكم يا أحبة بأن يطمئننا المولى ويبشرنا بما يسرنا:kiss5:

وإن شاء الله نأتيكم بالأخبار التي تسركم وتفرحكم

مساكم المولى بالسعادة والهنا:flower:

ولا تنسوا ابتسموا قبل النوم..

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

adla
07-12-2010, 09:08 AM
صباح الخير لكل الأعزاء في البيت
أتمنى للجميع الصحة والعافية والسعادة والنجاح
دمتم بخير

ابو حسام
07-12-2010, 11:11 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد:-
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين ...أسأل الله ان تكونوا بصحة وسعادة وسرور وسلامة كما تتمناه لنا أختنا الغالية (ام عبدالله )وزيادة :rose:
ماشاء الله تبارك الله ....بداء النشاط يعود للبيت من جديد ..يسعدني نشاطكم ونتمنى المزيد :lol:
الإخت الفاضلة /999برق
اهلا" وسهلا" بكِ في بيتكي ...نزلتي اهلا"ووطئتي سهلا" ..انسنا بتواجدكي بيننا وسعدنا بمروركي من هنا ...نتمنى لكِ طيب الإقامة ...والسعادة والسلامة:lol:...اما بالنسبة للسؤال الموجه لإختنا الغاليةالغائبة (ام عبدالله ) فنتمنى ان تعود قريبا" علشان خاطرك وترد عليكي ...لان أهل البيت شكل مالهم خاطر عند( ام عبدالله )...نحنا :angry::angry:ومابنرضا الإ لما ترجع صاحبة الدار وحنعمل اضراب عن المشاركة وماراح نكتب مشاركة بعد المشاركة رقم 2999 لمدة يوميين لحتى تكون المشاركة الآلفية الثالثة يعنى مشاركة رقم (3000)حصريا" لصاحبة الموضوع ومن وضعت اول حرف فيه ...فهل تتضامنون معي ام اعود الى من كنت معهم:question: اعني العقلاء:angelgr:
الأخت الفاضلة /نبض الأمة
واوقاتك اسعد الله واوقات جميع المسلمين والمسلمات ...من الآن تبدأ الإستعدادات في ركن المناسبات السعيدة في حديقة (مغير العالم رحمه الله ) ...للإحتفال بنجاحكي وتفوقكي _بإذن الله -
وشدي حيلكي يا(ماما) صار لنا اسبوعين ع الأكل الجاهز ...عوزين عزومة معتبرة احتفالا" بنبض الأمة...اولك هي بتستاهل اكتر من عزومه ...لكن دي البداية ...ومثل مايقولون "اول الغيث قطر ثم ينهملُ"...وماتنسيش الحلوان وانتي جاية نبض الآمة تستاهل :lol:...طبعا" انتي اللي جايباه لكنوا باسم اهل البيت كلهم :sunglgrin:
الأخت الفاضلة /عدله
صباح معطر بالفل والكادي ..وفطور تجمله اكواب اللبن واطباق الزبادي ...يهتفان ويصيحان وتشير لكي بهما الايادي ...ايا(عدله ) هلمي فالمطبخ ينادي :lol:
جيتي في وقتك شدي حيلك معاي خلينا نجهز المكان علشان مايجي يوم الإربعاء الا وكل شي تمام ...وتصير الفرحة فرحتين ...فرحة نجاح وتفوق نبض الآمة وفرحة الجيران بإأنهم حيرتاحوا مني لمدة اسبوعين كاملين:sunglgrin:خليهم يفرحوا هما مش عارفين ان اللي حيعد معهم هي :skull:اكيد عرفتوها :love:اوعى حد يئول لهم ...خلوها مفاجأه .
احنا حنروح نجهز المكان وانتوا تسلوا ب:mail::mail: الجيه .

ابو حسام
07-12-2010, 11:40 AM
الرسالة الحادية والثمانون بعد الأربعمائة (عن ابي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا" أو ليصمت"هذا الحديث نص صريح في أنه لاينبغي للإنسان أن يتكلم الإإذا كان الكلام خيرا" وهو الذي ظهرت مصلحته للمتكلم .(الذهبي )
الرسالة الثانية والثمانون بعد الأربعمائة (ليس هناك شيْ قادر بمفرده علىأن يجعل حياتنا سعيدة أو شقية، حيث أن مشاعرنا تنسج من عشرات الخيوط المختلفة ،ولهذا فإن علينا الأنبطر إذا حصلنا على المال الكثيرأو المنصب الرفيع ،فقد لانكون معهما سعداء ، وعلينا الأنحزن ونيأس إذا فقدنا شيئا" عزيزا" ،فإن الله يعوض عنه ،ويمتعنا بما أبقاه لنا .(د.عبد الكريم بكار ).
الرسالة الثالثة والثمانون بعد الإربعمائة (قال ابو حازم _رحمه الله _من أعتدل يوماه فهو مغبون ،ومن كان غده شر يوميه فهو محروم ، ومن لم ير الزيادة في نفسه كان في نقصان ،ومن كان في نقصان فالموت خير له .(تاريخ دمشق ).
الرسالة الرابعة والثمانون بعد الأربعمائة (من تحرى الصدق في أقواله صار له سجية، ومن تعمد الكذب وتحراه صار له سجية ،فبالتدرب والإكتساب تستمر صفات الخير والشر .(الصنعاني ).
الرسالة الخامسة والثمانون بعد الأربعمائة(كل الإفكار التي لاتتجسد في سلوك عام تظل ضئيلة وهامشية ،وهنا تبرز قيمة المبادرات الخيرة في نشر الإخلاق الفاضلة وقيمة النهي عن المنكر ، والحرص على نظافة الشارع من المعاصي والإنحرافات السلوكية ).

adla
07-12-2010, 12:29 PM
صباح النور أبو حسام صحيح إنه قارب وقت آذان الظهر في دمشق بس يبقى صباح الخير وكل الساعات خير إن شاء الله.
فعلا البيت سيكون إن شاء الله مليء بالأخبار المفرحة والسارة إن كان بنجاح روفيدة (نبض الأمة) ونجاح كل الأحباب وعودة الجميع من إجازتهم لقد اشتقنا لهم .
ولهم في القلب محبة ودعاء بأن يكونوا بصحة وسعادة
العزيزة وصال التي دابت أن تملئ البيت بصدق محبتها وتواصلها ولم تتركه فحق علينا أن ندعو لها بالاستمتاع برحلتها وإن شاء الله تعود بصحة وسلامة. وعودة الغالية نادية من آداء العمرة ربنا يتقبل منها وعقبال عند الجميع.
ومثل ما ورطتني بدها شد حيل بالمطبخ أنا جاهزة وإن شاء الله نقوم بواجب الكل وخاصة أن العزيزة وصال تعبت من المطبخ والطبخ وخاصة بالجو الحار.
لهم مني كل الحب والتوفيق
أما بالنسبة للإضراب معلش علينا الصبر وانتظار الأم أم عبد الله للعودة وبعدين نطلب منها تقرير عن غيابها وأدعو الله أن تكون بخير وصحة وسعادة.
وأهلا وسهلا بكل الأعضاء الجدد في البيت.
:rose::rose::rose::rose::rose::rose::rose::rose::r ose::rose::rose::rose::rose::rose::rose::rose:

wisal
07-12-2010, 02:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تك تك تك
انااااااا جيت مين هناااااا

اممممم على رأي العقلاء شامة ريحة روووعة من المطبخ اشكرك عدلة على الانقاذ والبركة بالخ ابو حسام يوزع المهمات والتعليمات وعامل مشرف عام على البيت ايييه يطلعلوا مو هو ركن اساسي مع رسائله المعطاءة ونغمته الودودة الحنون يأخي شو بدي اعمل بطلت العصفورة تجبلي اخبار وصار متلي متلكم عم اسمع جعجعة أولك صابنا عدوى من العقلاااااء يا ويلي
ايييه لو كان احمد عمرو هنا وفقه الله حيث هو كان عدل خلطة الكابتشينو بالبشاميل خاصتهم حتى يبطلوا يتجسسوا على المسكين اهل البيت ويعملوا شوشرة
طبعا هذا مرور سريع سأعود لاخبرك بالرحلة لكني بشوق اكبر لسماع اخبار رحلة اختنا نادية وادعو الله ان يلهمها الدعاء لنا
على فكرة العديد من الاصدقاء هم في العمرة الان ادعو لهم بالقبول ولنا بالاكرام كما اكرمهم الله
الموقع يبدو نشيط وعلى الكثير من المواضيع لاطلع عليها جزى الله الجميع كل خير
اعود لكم ان شاء الله
محبتي
وصال

adla
07-12-2010, 11:34 PM
مساء الخير
نورتي البيت عزيزتي وصال والحمدلله على سلامتك وسلامة العائلة
ننتظر حديثك عن رحلتك
تصبحوا على خير

ابو حسام
07-13-2010, 01:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد:-
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين ...أسأل الله ان تكونوا بخير وصحة وسلامة وسعادة كما تتمناه لنا اختنا الغالية (ام عبدالله ) وزيادة:rose:
هل اصدق ماأرى...لقد عادت ال(ماما) بالسلامة ...الحمد لله ...يامرحبا يامرحبا نورك زود فاتورة الكهرباء :sunglgrin:هههههههه..نستقبلكِ بابتسامة ...تزيدكِ فرحا" وتزيدنا وسامة ..ونقول معها الحمد لله على السلامة :icq:
أستقبلك بقهوة عربية وقليل من التمر ...وهو مانستقبل به ضيوفنا في بلدنا ...ام الحلا والحركات ...فهذا تخصص ست البنات ...اقصد (عدله ) فهي في المطبخ الآن تجهز المفأجات

http://5ateb.com/PHOTO/Coffee_1.gif



شو رايك باصلح (عكيد )بائصد (قبضاي ):wink2:.. ضابط البيت تمام مو...لن نتعبكي الآن بعدما تستعيدين انفاسكي...تعودين الينا لتسترجعي ذكرياتكي مع رحلتكي التي اتمنى ان تكون ممتعة...سأذهب الآن لإعد حقائبي استعدادا" للسفر ...بس تنتهي حفلة نجاح (روفيدة )باشغل سيارتي وماراح اسرع :wink2:يكفيني مخالفات ...صاروا سبعة يا(ماما)...لاتئولي ولي على امتي ...اولي ربنا يفتحها في وشك :wink2:
ادعو معكي ان يوفق الله اخونا (احمد عمرو ) :love:حيثما كان ...وان يعود الينا قريبا" ...فلم يتبقى سوى شهرين على ذكرى ميلاده وهو اليوم الذي يدخل فيه البيت عادة...اعاده الله وكل الغائبين ووفقهم حيثما كانوا.
الفاضلة /عدلة
ولايهمك ...مساااااااااااء الخيرات ...الحمد لله انكي شديتي همتكي ..واذا كنتي محتاجة حد يشد معك تري الجيران (العقلاء) مستعدين :sunglassess:...مابدي اوصيكي الضيوف عزاز على قلوبنا ...بدنا ياهم يعرفوا انك من احسن شيفات البيت :sunglgrin:
انا برضوا عندي نوع من الديموقراطية وراح اخذ برايك المرة دي ...(أما بالنسبة للإضراب معلش علينا الصبر وانتظار الأم أم عبد الله للعودة وبعدين نطلب منها تقرير عن غيابها وأدعو الله أن تكون بخير وصحة وسعادة)..
اللهم امين هي وجميع المسلمين والمسلمات ...معليش لانا مشغولين بالتجهيز للحفلة مافي رسايل اليوم نشوفكم بكرة على خير ...لاتنسوا ابتسموا دايما:grincry:ايوا هيك .

عاابد
07-13-2010, 06:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء الخيرات والمسرات
مساء شريف عفيف
خالي تماما من التزيييييف
وصلتني الأن دعوة حفل زواج بعد يومين عسى الله يجعل أيامكم هناء وسرور
فرصة ندعوا لكل من يستعد للزفاف
بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما في خير
آمين
شكرا لبيت عائلة مهارتي
أعذروني دخلت بدون أستأذان
لكن الأن أطلب منكم الأذن بالخروج
أستودعكم الله
و
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقبلوا مرور
عاابد

adla
07-14-2010, 10:35 AM
أهلا وسهلا بك أخي عابد
البيت بيتك والأهل أهلك
وإن شاء الله أيامك كلها فرح وسرور
دمت بخير وعافية

adla
07-14-2010, 11:24 AM
أهلا وسهلا بالجميع
اليوم فرض أبو حسام أن أقوم بإعداد سفرة الغداء لكل الأحباب بالبيت العائدين من الإجازات ومن أداء العمرة وللناجحين في الثانوية العامة.
أتمنى أن يعجبكم الطعام وهو خليط من المطبخ الدمشقي والفلسطيني والتركي.
إليكم قائمة الطعام وهي عبارة عن الفتوش والبابا غنوج الدمشقي والمسخن الفلسطيني والششبرك وأهلا وسهلا بكم.
الفتوش الدمشقي

المقادير
خبز عربي
1 حبة خس متوسطة
1 حبة طماطم
1 حبة خيار
2 حبة بصل أخضر
4 أوراق نعناع
2 أوراق بقدونس

1 حبة عصير ليمون
نصف ملعقة سماق
ملح
ملعقة زيت زيتون
زيت نباتي

الطريقة

يقطع الخبز العربي إلى مكعبات ثم يقلى في الزيت و يصفى
يقطع الخس و الخيار و الطماطم و يفرم البصل الأخضر و النعناع و البقدونس و يعصر الليمون
تخلط الخضروات ثم تضاف الصلصة المكونة من عصير الليمون و الملح و السماق و زيت الزيتون
يضاف الخبز قبل التقديم مباشرة ,,

البابا غنوج
المقادير:


باذنجان حسب الرغبة
طماطم+بقدونس+فلفل حار+قليل من الفليفلة
زيتون اخضر واسود(حلقات)
ليمون وزيت زيتون


الطريقة:
يوضع الباذنجان في الفرن حتى ينضج جيدا
ثم يخرج من الفرن ونزيل القشر
ثم نضعه في خلاط الكيك
نقطع البقدونس والطماطم والفلفل والفليفلة تقطيع صغير ونضع الزيتون
ثم نضع ليمون وزيت زيتون حسب الرغبة

والمسخن الفلسطيني
المقادير
2 من الخبز المفرود البلدى الفلاحى
2 راس بصل من الحجم الكبير
1 دجاجه
1 كاس زيت زيتون
2 ملعقه كبيره سماق احمر
ملح حسب الذوق
1 ملعقه كبيره كمون +1 ملعقه صغيره كركم
نصف ملعقه صغيره فلفل اسود
نصف ملعقه صغيره هال مطحون
لوز + صنوبر مقلى للزينه
الطريقه
تسلق الدجاج كالمعتاد ثم توضع فى صينيه وترش بقليل من الملح والسماق وتحمر وتوضع جانبا
يقطع البصل مكعبات صغيره ناعمه ويحاس مع الزيت فى طنجره على النار حتى ينضج
يضاف اليه الملح والكمون والفلفل الاسود والهال
يطفىء الغاز وتضاف اللوز +الصنوبر +الكركم على البصل
يضاف على البصل ملعقة سكب من شوربة الدجاجه وتحرك
يبل كل رغيف من الشوربه والزيت الموجود على البصل جيداا من الداخل والخارج
تفرد كميه من البصل واللوز على الرغيف
يرش بملعقه كبيره من السماق الاحمر على الرغيف
ثم يدخل الفرن مدة 7 دقائق تقريبا او حسب ما يحتاج
يوضع فوقه الدجاج المحمر ويقدم

شي شبرك
العجين:

•كوبا دقيق

•½ كوب حليب

•ملعقتا طعام زيت نباتي

•½ ملعقة صغيرة ملح

•كوب من الدقيق لرق العجينة

الحشوة:

•400 غ لحمة غنم مفرومة

•بصلة متوسطة

•ملعقة طعام سمنة

•¼ كوب صنوبر

•½ ملعقة صغيرة بهار حلو

•¼ ملعقة صغيرة فلفل أسود

•¼ ملعقة صغيرة فلفل أحمر

•¼ ملعقة صغيرة قرفة

•½ ملعقة صغيرة ملح

اللبن المطهو:

•كيلو غرام ونصف لبن زبادي

•ملعقة ونصف كبيرة من النشا مذوب الماء

•½ ملعقة صغيرة ملح

•2-3 فصوص ثوم مدقوقة

•ملعقة كبيرة زبدة

•ملعقة طعام نعناع يابس أو باقة كزبرة الطازجة مفرومة

الطريقة

طريقة الحشو:

-يحمى الزيت ويقلى فيه الصنوبر حتى يشقر يوضع الصنوبر جانباً.

-يقلى البصل واللحمة في الزيت تضاف التوابل وتقلى لمدة 10 دقائق

-ترفع القدر عن النار ويضاف الصنوبر ويترك المزيج جانباً حتى يبرد

طريقة عمل العجين:

يخلط الدقيق مع الحليب والزيت والملح في الخلاط حتى تتكتل العجينة على جانب واحد منه وتصبح متوسطة الليونة تقسم العجينة الى قسمين وتوضع في وعاء مكسو بالدقيق.

تغطى العجينة وتترك لترتاح مدة 20 – 30دقيقة.

اذا كانت العجينة رخوة جداً يضاف المزيد من الدقيق واذا كانت قاسية جداً يضاف المزيد من الحليب كما يمكن دعك العجينة باليدين في حال عدم وجود خلاط.

ترق العجينة فوق سطح مكسو بالدقيق حتى تصبح بسماكة ½ سم

تستعمل قطاعة أو فنجان قهوة لتقطيع العجينة الى دوائر صغيرة

تحشى كل دائرة عجين بمقدار ½ ملعقة صغيرة من الحشوة ثم تطوى الدائرة على شكل قبعة، ثم أغلقيها جيدا لتتخذ شكل قبعة ثم ضعي كل القطع المحشوة في صينية مدهونة بالزيت وحمريها في فرن متوسط الحرارة لنحو 6 او 7 دقائق، ثم اتركيها جانبا.

في هذا الوقت، تحضر الصلصة عبر تذويب النشا في قليل من الماء البارد وإضافته إلى اللبن الزبادي.

ضعي المزيج على نار خفيفة مع تحريكه باستمرار حتى يغلي. أضيفي إليه قطع العجين واتركيها لتغلي معه لنحو 5 دقائق

يدق الثوم دقاً ناعما مع الكزبرة المفرومة، ثم يقلى بالزبدة ويضاف إليه قليل من الملح ويترك ليغلي على النار لبضع دقائق.

يسكب بعدها الخليط على سطح "الشيش برك" أو يقدم إلى جانبه مع الأرز الأبيض المسلوق.

أما الحلويات
المقادير :

مقروض الدقيق
كوب سمن – كوب حليب – بيضة – ملعقة صغيرة دقيق حسب العجينة – تمر معجون


الطريقة


تعجن المقادير جيدا حتى تتكون عجينة متماسكة
تشكل مثل المقروض تماما وتنقش بالشوكة
ثم نضعها في الفرن
بعد ان نخرجها يمكن ان تعسل او ترش بالسكر الناعم او تترك كما هي:


وصحة وعافية
والحمدلله على سلامة الجميع ومبروك للناجحين

ابو حسام
07-14-2010, 01:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد :-
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين ...أسأل الله ان تكونوا بصحة وعافية وسلامة وخير من الله وفضل كما تتمناه لنا أختنا الغالية (ام عبدالله )وزيادة :rose:
اخي الفاضل /عابد
حياك الله في دارك ...ومرحبا" بك ياخير مشارك ...ايها العضو اللطيف ...صاحب الدم الخفيف ...صاحب الذوق الظريف ...مشاعرنا متبادلة خالية من التزيييييييييييييييف:icq:
مبروك لك ولمن دعاك ...ولكننا قبله قد دعيناك انت وكل الإعضاء ...مابنسمحلك تروح حتى تشاركنا الفرح بعودة المسافرين والمعتمرين ونجاح الناجحين ... طبعا" عارف ركن المناسبات ...وإذا مو عارفوا بيدلوك الجيران :sunglassess:أسألهم وهم بيدلوك:devil:
سعدنا بمرورك ...ونتمنى ان نألف حضورك ...لك في قلبنا مكان ...وبيتنا هو العنوان ...سبقتني (عدله ) بالترحيب وهي اهل ...ولكنني احببت ان تعرف ان لساننا في البيت واحد...وقلوبنا تنضح بحب واحد :rose: .
الإخت الغاضلة / عدلة
فعلا" كمايقولون المراءة المناسبة في المكان المناسب :sunglgrin:...بامزح معك اخاف مرة ثانية تقولي شوفوا لكم شيف غيري :lol:..بارك الله فيكي وفي صنيعكي ...اولك هيك الستات والا بلا...جزاكي الله خيرا" على صنيعكي ...وهو من الإيمان اعني اكرام الضيف ...الم يقل نبينا صلى الله عليه وسلم (...ومن كان يؤمن بالله واليوم الإخر فليكرم ضيفه )...
هيا ايها الكرام تفضلوا البيت يرحب بكم ...كلما انزلت صورة في الموقع تذكرت من علمتني انا وال(ماما )تنزيل الصور انها (بسمة الامل ) وفقها الله حيثما كانت واسعدها في الدنيا والآخره ...
http://www.alrassxp.com/uploaded2/31943/51247746301.jpg

وبعد العشاء نتوجه جميعا" لتقطيع كيكة النجاح ...مبروك ياروفيده (نبض الأمة )...وعقبال الماستر والدكتوراه يارب

http://file14.9q9q.net/local/thumbnail/54552662/600x600.jpg
وقبل ان اذهب اقول لكم (استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه )واراكم بإذن الله بعد اسبوعين ...ولاتنسوا اخاكم من دعواتكم ...وفي امان الله :love::rose:

wisal
07-14-2010, 03:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله اوقاتكم بكل خير:icq:... كيف حالكم جميعا اتمنى ان تكونوا بصحة وعافية بعد وليمة الاخت عدلة وتحلاية الاخ ابو حسام لابد من فنجان قهوة بالهيل:wink2:
وصحتين :sun:
والف مبروك للناجحين ودعواتي لشهادات البكلوريا الذين ينتظرون نتائجهم حاليا خلال نصف ساعة ان يجبرهم الله وينجحهم امين :dead:
وتقبل الله المعتمرين والمعتمرات في مهارتي اللهم الهمهم الدعاء لنا

كنت وعدتكم بخلاصة كتاب اقرؤه هاهو.....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسم الكتاب : مذكرات جورج شولتز / اضطراب ونصر
الجزء الاول – الخيوط الاولى
الناشر الاهلية للنشر والتوزيع / الاردن
الطبعة الاولى 1994
عدد صفحات الكتاب 459 قطع كبير
( يحكي جورج شولتز في بداية المذكرات كيف اصبح وزير خارجية امريكا اثناء فترة ولاية رونالد ريغان
خلفا لالكسندر هيج على خلفية استقالته
موضحا لنا الصرعات والاحداث والمعضلات التي كانت قائمة العام 1982 ووجهة نظره حولها وتطلعاته لحلول لها
بداية من برنامج ريغان الرامي الى ( تحقيق بداية قوية في الداخل ) واتعادة القوة الامريكية وروح التفاؤل والثقة في نفوس المواطنين ونشر الحريات السياسية والاقتصادية في شتى انحاء العالم ومرورا بالبرنامج الخارجي و
العلاقات السوفيتية الامريكية والحرب الباردة والاسلحة النووية والعلاقات الامريكية الاوروبية وكسب الحلفاء منهم والاوضاع في اسيا والعلاقات الصينية الامريكية الفاترة والسيئة مع اليابا ن تجاريا ولا ينسى الاوضاع بالنسبة لافريقيا حيث العنف والقمع والعلاقات مع ايران والارهاب وفي الشرق الاوسط فقد ظهرت مشكلة لبنان والاسرائليين ومشكلة الضفة والقطاع اذا هو جاء للبيت الابيض في مرحلة الخطر والاضطراب والعالم في فوضى
يحكي نبذة من طفولته حيث ولد في ما نهاتن نييورك في عائلة محبة وام تحب قراءة الكتب بصوت عال لطفلها واهتمام بالغ من الاساتذة به وقد اولع بكتب التاريخ والرياضيات وكيف اصدر اول جريدة للاخبار خاصة به وهو في سن الثالثة عشرة وبداياته القيادية كانت مع فريق كرة القدم في الجامعة ثم شغف بعالم الاقتصاد وانضمامه للجيش بعد مهاجمة اليابانيين ميناء هاربر والتحق بسلاح البحرية ومن واقع خبرته في التعليم ومجالا الاعمال الحكومية وملكة الاسترتاتيجية انطلق في عالم السياسة في فريق ريغان مبتدءا باختيار فريق العمل معه
في الكتاب تفاصيل شيقة عن صراعات دبلوماسية وسياسية داخلية في البيت الابيض وخارجية مع اسرائيل والعرب وايران وموسكو وايضا الكتاب حافل بتفاصيل الحرب اللبنانية واخبار منظمة التحرير الفلسطينية واشكالاتها الداخلية وجهوده في عقد محاولات السلام بين اسرائيل والاردن ولبنان وسوريا والخليج و..و... على خلفية كامب ديفيد
وتفاصيل كثيرة حول الارهاب والارهابيين وصفقات الاسلحة والاختتطاف والساسة الداخلية لامريكا
الكتاب مشوق برغم ان الصورة النقية البيضاء التي حاول شولتز ان يقنعنا بها حول سياسة البيت الابيض وتحديدا هو وريغان عليها الكثير من اشارات الاستفهام و التعجب ايضا

الى اللقاء مع كتاب آخر ان شاء الله

اما عن رحلتي الى ام الطيور تلك المنطقة الساحلية الجميلة كنت قد حدثتكم عنها في زيارتنا السابقة للمعالم السورية فقد كانت جميلة ويبدو اننا انا والاولاد كنا نحتاجها فعلا قبل نشاطات الصيف وقبل التزام ابراهيم بالتحضير للبكلوريا
اجمل ما في رحلتي اننا اتفقنا انا وزوجي والاولاد ان نجعلها رحلة تفَكر تفكر في خلق الله وكونه وابداعه :icq:وكل واحد يختار شئ ويتحدث عنه من كل النواحي مثلا انا اخترت السماء وتحدثت عن لونها جمالها كيف انها مرفوعة بلا عمد الايات القرانية التي تتعلق بالسماء و..و,, كيف نحافظ على البيئة لاجل السماء وكل ما يخطر على بالكم من متعلقاتها من رعد وبرق وريح وغيم يعني كانت دروس عبادة وعلوم وكييمياء وعربي وتعبير وحتى انشاد ههههههه:sun:
زوجي اختار البحر وابراهيم اختار الجبل القريب واشجاره وسمير اختار الاصداف والكائنات البحرية
صدقوني صار لرحلتنا معنى اخر بالتواصل والمرح وملاحظة افكار بعضنا وهذا ما نفتقده في ايامنا العادية وطبعا قلنا كل عام سنخصص ثلاثة ايام كهذه نعمل اجازة خاصة ان اطال الله في اعمارنا

طبعا اخي ابو حسام اتمنى لك اجازة سعيدة واسبوعين حافلين بالعطاء ولنا كلام اخر حول كثرة المخالفات انا رأي ننزع منك السيارة والشهادة والله بسوم ايام عزها وتشفيطها بالسيارة ما اخذت كل هالمخالفات :angry:

اخي الكريم عابد مباركة الافراح كلها وجعلها من نصيب كل القلوب الطيبة
نرحب بك معنا وننتظر عودتك سريعا بالاخبار الطيبة

اختي الغالية عدولة تستاهلي قبلة كبيررررة انا احب الشيش برك جدا اكلات طيبة

الى الجميع احبكم في الله

adla
07-15-2010, 12:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رجعة قريبة ليطمئن قلبي على سفرة الغداء إن شاء الله صحة وهنا وشكرا لك أخي ابو حسام على الإطراء والمجاملة اللطيفة وإن شاء الله عجبك الأكل وبس ترجع بالسلامة من إجازتك رح نعمل وليمة جديدة مرفقة بالصور إن شاء الله. وأدعو الله عز وجل أن يعيد أهل البيت كلهم للبيت بالسلامة.
غاليتي وصال شكرا لك على إعجابك بسفرة الغداء وبيهمني رأيك لأنه طبخك بيجنن وأنا وأبو حسام طمعنا فيكي كتير وكنت دائما بالمطبخ وبتعملي لنا أصناف رائعة من الطبخ اللذيذ .
ولك مني عزيمة بدمشق على الششبرك ويامية أهلا وسهلا وجيبي معك كل الأحباب.
وتسلم إيديكي على الموجز المفيد عن كتاب مذكرات جورج شولتز / اضطراب ونصر
شكرا جزيلا لك.
والحمدلله أن رحلتك كانت جميلة وهي دعوة جديدة للتفكر بخلق الله عز وجل. الحمدلله على سلامتك
أما أعزائي وأحبائي الطلاب
أبارك لكل الناجحين وأقول لكل الراسبين (الرسوب ليس هو نهاية الكون وإنما هي تجربة نستفيد منها لنتقدم للأمام ونجتهد ونتعلم من أخطاءنا ونستفيد منها) وفقكم الله جميعكم
ولكم مني كل الحب والود
وتصبحون على ألف خير

نبض الأمة
07-15-2010, 04:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعدكم الرحمن أحبتي في الله ..وبارك الله بكم وبمجهوداتكم العالية

أخي الفاضل أبو حسام جزاك الله كل خير على كلماتك

وعلى كيكة النجاح وتزيين البيت..حفظك الله أخي وأكرمك مثلما أكرمتني

ونراك إن شاء الله عندما تعود..بالتوفيق أخي.

خالة وصال..الحمد لله ع سلامتك وإن شاء الله كانت رحلة موفقة واستراحة راائعة

دمتِ لأحبتكِ ودامت لنا دعواتك الطيبة.

الغالية عدله لا حرمنا الله منكِ ولا من كلماتكِ الطيبة

بارك الله بكِ وأسعدكِ أينما اتجهتِ،

مبااااارك لكل الناجحين وإن شاء الله يدخلون كل ما يرغبون به

وصدقتِ الرسوب ليس كل شيء..وليس فشلاً ذريعاً

وإنما هي تجربة معرض لها كل شخص وإن لم يكن بحسبانه..

وكل الشكر ع الأكلات الطيبة..وخاصة الفتوش والبابا غنوج:yesyes:

دمتم بكل خير أحبتي:kiss:

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

adla
07-16-2010, 02:15 AM
صباح الخير لكل أحبائي
حبيبتي روفيدة
ما حرمنا تواجدك معنا
واشكرك ياغالية على دعواتك الصادقة
وفقك الله وحماك
هــنــاك الـكــثـيـر مــن الامــور الـتــي تـحـيـط بـنـا ولا نــعـرف تـمــامــا قــدرهــا بــل ونـسـتـهـتـر بــهـا احـيـانــا، لأنـنـا نـعـتـقـد بــأنـهـا سـتـبـقـى الــى الابــد ولــن يــزحــزحــهــا احــد عـنــا او لــن يـسـلـبـنـا ايــاهــا احــد . ولـكــن الـحـقـيـقـة غـيـر ذلــك.

إليكم أعزائي هذه الخواطر أو الحكم التي قرأتها

لـكـي تـدرك قـيـمـة الأخــت... إســأل شـخـص لـيـس لـديـه أخــوات

لـكـي تــدرك قـيـمـة الـعـشـر سـنـوات... إســأل زوجـيـن انـفـصـلا حـديـثـاً


لــكـي تــدرك قـيـمـة الـشـهـر... إســأل أم وضـعـت مــولــودهــا قـبــل مــوعــده



لـكــي تــدرك قـيـمـة الـدقـيـقـة ... إســأل شـخــص فــاتــه الـقـطـار أو الـسـفـيـنـة أو الــطـــائـرة


لــكـي تــدرك قـيـمـة الـثـانـيـة ... إســأل شـخـص نـجـى مــن حـادث


لـكـي تــدرك قـيـمـة الـصـديــق... إخـسـر واحــد



لـكـي تـدرك قـيـمـة الـحـيـاة... إســأل عـن إحـسـاس مـن عـلـى فــراش الـمـوت

لـكـي تــدرك قـيـمـة الأبــويــن... تــزوج وأنـجـب أولاد وشــوف الإحـســاس


|| فـلـنـحــافــظ عـلــى هــذهـ الأشـيــاء لأنـنـا قــد لا نــدرك قـيـمـتـهـا إلابــعــد فــوات الآوان ||

جمعة مباركة عليكم

آيات
07-17-2010, 10:17 AM
سلام الله عليكم ورحمته تعالي وبركاته


صبــاح جميل ..

http://www.gulfup.com/file5/12793506421.jpg

يدب في الأرجاء ..

كدبيب حب وردي في قلب العذراء ..


صبــاحكم .. عــــاطر بذكر , وقرب من الرحمن ..

,, صبحكم الله بكل خيــــر ,,

تبدد الظلام

وانتهت الأحلام

فهنـــا

تغني الدنيا جمالآ

وتلبس من الصبح وشاحآ

فأهلآ

بيوم أطــــل ..

وفجـــــر هطـــل

وأنتفض من فراشه

شيخُ وشــابُ وطفــل ,,

http://www.gulfup.com/file5/12793506422.gif

اللهم أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك
أنك أنت الله لا إله الا أنت , وأن محمد عبدك ورسولك ,,

صباح الحب الصادق لله وفي الله وعلى درب ارتضاه لنا الله
صباحكمـ ورد وطيب من روح طيبكمـ ونقاء قلبكمـ

أحيي جميع أحبتي هنا فلكم في قلبي مكانة وإشتيآآآق وأعذروني لتقصيري
وقلة تواجدي بينكم فرغم الغياب والتقصير
إلا أن أرواحنآآآ تعآآآنقت هنآآآآ بصدق ووفآآآء ومحبة ومن غآآآب يؤلمنآآآآ غيابه
وإن عآآآد فلهو سعد وفرح لنآآآ فالللهم رد كل الغائبين

http://www.gulfup.com/file5/12793506423.gif

ووفق الحاضرين وأنر قلوبكم جميعآآآ بنور الإيمآآآن

أفتقد الروح التي كنآآآ نحيآآآها في بيتنآآآ الذي حوآآآنا

قد تتفاجئون لن أذكر الحاضرين اليوم لانكم أضفتم جمالا ونشاطا للبيبت

دعوني واسمحوا لي بذكر أحبة غابوا أو غيبتهم الظروف
هي وقفة وفآآء مني لهم لعل الله يعيدهم إلينا وهم بأفضل وخير حآآل

امنا جميعا أم عبدالله أتمنى ان تكوني بخير حال وأن يوفقك المولي أينما كنتِ
أختي الحبيبة آية أشتاق لتواجدك هنا أتمنى لكِ الخير والسعادة
أختي الحبيبة مروة أفتقدك بشدة وأفتقد نشاطك أتمنى لك السعادة والتوفيق وأتمنى
أن تكوني بخير حال

أختي الحبيبة بحر السكون أفتقد تواجدك في ربوع بيتنا أتمنى ان تكوني بخير حال

أختي الحبيبة كانزة نفتقدك في البيت وفي المنتدى بشكل عام أتمنى أن يكون غيابك لخير
بارك المولي فيك وحفظك أينما كنتِ
أختي الحبيبة نادية أتمنى لك أوقاتا سعيدة وأن يتقبل منك صالح الأعمال
ننتظر عودتك لتضيفي للبيت جمالا بجمال كلماتك
أختي الحبيبة إيمان مولادي (راجية عفو الله) أتمنى أن تكوني بخير دعواتي لكِ بالتوفيق
أختي الحلم الضائع وأختي د. رزان وأختي طويلبة علم ووووووووو

الغائبون الحاضرون بقلوبنا كثر :(

أتمنى أن تكونوا جميعا بألف ألف خير وأن يوفقكم المولي ويحفظكم من كل شر

الحاضرين لهم مني كل حب ووفاء أحيي الجميع واهنئ الجميع
وماأحد يزعل:grincry::kiss4:


همسة أخيرة لكمـ ولي قبلكمـ :)

حينما يحل الهم ويتربع بقلب مظلوم

توصد امامه الوجهــات

ويغيب بين عينيهِ كل نور سوى الظلمــات

مهلآ

فلابد للعتمةٍ أن تزول

,, كما يتبين الخيطُ الابيضُ من الخيطِ الأسودِ من الفجـــــــر ,,

ولتشرق روحكمـ بضياء ونور

،،، وكم سرور آتى بعد الآسى ,,

صباحكم عامر

بحبور وسرور


ختآآآما أعذورني للإطالة ولكن الغياب من جعلني أطيل الآن لكي أعوض ولو اليسير
تجاه أحبتي في الله:flower::goldboy:


سلام من الله ورحمآآآت وبركآآآت تتنزل عليكمـ

wisal
07-17-2010, 08:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحب يخلق جسورا تبدو مستحيلة
احبكم في الله
هكذا تهمس عصفورة الماما - ام عبد الله وفقها الله حيث كانت
وابدأ من حيث انتهت اختنا الرائعة ايات واضم شوقي لشوقها لكل من تذكرت وذكرتنا ولكل من سهى اسمه لكن بصمته لازالت في بيت مهارتي وفق الله الجميع وردهم سالمين :kiss2:
وبلغنا الله والجميع رمضان الكريم

واهديكم /قول رسول الله صلى الله عليه وسلم :
مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن كمثل الاترجة ريها طيب وطعمها طيب
ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة طعمها طيب ولا ريح لها
ومثل الفاجر الذي يقرأ القرآن مثل الريحانة ريحها طيب وطعمها مر
ومثل الفاجر الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة لا ريح لها وطعمها مر
متفق عليه )

اختي الغالية ايات :
جزاك الله خيرا على كلماتك الرائعة وقلبك الابيض المحب
لك دعواتي

اختي الغالية عدلة :
اصبت واجدت كم من الاشياء من كثرة تماسنا معها مات احساسنا بها
وبعد الاكلات الطيبة خاصتك اتنازل لك عن المطبخ واعينك الشيف الرسمي لبيت مهارتي:sleepy: ( استغل فرصة غياب الاخ ابو حسام اسعده الله في نزهاته بدون مخالفات مرورية وغيرها واوزع مناصب على كيفي ):biggrin:
وان شاء الله بالافراح والنجاح نأكل الشيشبرك في دمشق من ايديك الحلوين
والفشل ليس نهاية العالم لكنه غصة رأيتها في قلوب اهل وطلاب البكلوريا هذا العام خصوصا من تراخى ولم يبذل الجهد المطلوب :bigcry:
اللهم جنبنا واولادنا واحبتنا مثل هذه الغصات ويسر لهم النجاح واقدر لهم بذل الجهد اللزم

اختي الغالية نبض الامة :
شكرا على الامنيات والدعوات لك حبي ودعواتي

ومضة حب قبل ان اترككم لاتصفح ارجاء الموقع
:
أنهض الى الــروحِ واستكمل فضائِلها
فأنت بالــروحِ لا بالجســمِ انســــانُ

نبض الأمة
07-20-2010, 11:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعدكم ربي يا أغلى وأجمل أحبة وأخوة لي في الله

لا أدري لما أخط هذه الحروف بينكم وأنا على علم كامل بأنها ربما تكون آخر حروف لي بينكم

حرمتكم لأيام والله كانت شهور وبل سنوات...والآن سمح لي بخط حروف الوداع بينكم

ليس لشيء وإنما وفاء لكم ولأخوتكم ووفاء لمهارتي الذي جمعني بأغلى ناس على قلبي

جمعني الله بكم فكنتم خير أخوة لي في الله كنتم لي المنارة في الليل المظلم

ونبراس الود الذي ينير أيامي...

لن أنساكم ما حييت ولن أنسى أجمل لحظات عمري

تلك التي كانت بينكم ضحكنا بكينا تألمنا وعشنا معاً

لن أنسى هذا البيت مطلقاً

لن أنسى أحبتي الذين سكنوا به

احفظوا انفسكم جيداً

أحبكم في الله جميعا

أستودعكم الله جميعاً..سنلتقي يوماً

سلاااااااااااام أحبتي

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

مغيــ العالم ــرة
07-21-2010, 12:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حال عائلتي الحبيبه ؟

أتمنا جميعكم في صحة وعافيه

لقد اشتقت إليكم جميعاً:heart:

وأشتقنا إلى أمي الحبيبه أم عبد الله ( متى العوده أمي العزيزه):heart:

هدية لكم

http://files.fatakat.com/2009/5/1243628188.gif


لا تنسونا من دعواتكم

أحبكم في الله

adla
07-22-2010, 01:31 AM
أهلا وسهلا بك مغيرة العالم
وكلنا في البيت اشتقنا لك ولكل الغائبين
دمت بخير وعافية

adla
07-22-2010, 01:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعدكم ربي يا أغلى وأجمل أحبة وأخوة لي في الله

لا أدري لما أخط هذه الحروف بينكم وأنا على علم كامل بأنها ربما تكون آخر حروف لي بينكم

حرمتكم لأيام والله كانت شهور وبل سنوات...والآن سمح لي بخط حروف الوداع بينكم

ليس لشيء وإنما وفاء لكم ولأخوتكم ووفاء لمهارتي الذي جمعني بأغلى ناس على قلبي

جمعني الله بكم فكنتم خير أخوة لي في الله كنتم لي المنارة في الليل المظلم

ونبراس الود الذي ينير أيامي...

لن أنساكم ما حييت ولن أنسى أجمل لحظات عمري

تلك التي كانت بينكم ضحكنا بكينا تألمنا وعشنا معاً

لن أنسى هذا البيت مطلقاً

لن أنسى أحبتي الذين سكنوا به

احفظوا انفسكم جيداً

أحبكم في الله جميعا

أستودعكم الله جميعاً..سنلتقي يوماً

سلاااااااااااام أحبتي

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عزيزتي روفيدة
كلمات رقيقة ومشاعر صادقة خطيتيها في صفحات بيتنا الحبيب
وأدعو الله الكريم أن ماسطرتيه عن الفراق لن تكون هي حقيقة فراقك عن البيت

لك محبتي

ابو دينا
07-23-2010, 12:34 AM
لكم مني كل الدعاء بالتوفيق والسعادة في الدنيا والآخرة

wisal
07-25-2010, 07:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:heart:

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان في طاعتك واجعلنا من العتقاء يا كريم
آمين

اخترت لكم اليوم هذا المقطع من مفتاح دار السعادة / لابن القيم

اليقين
على ثلاثة انواع : علم اليقين = وهو اذا استيقن القلب ما امامه من كرامة الله وما اعد لاوليائه بحيث ينظر كأنه ينظر اليه من وراء حجاب الدنيا ويعلم انه اذا زال الحجاب رأى ذلك عيانا

وعين اليقين = مرتبة ثانية منسوبة الى العين كنسبة المرتبة الاولى الى القلب

وحق اليقين = مرتبة ثالثة وهي مباشرة المعلوم وادراكه الادراك التام

فلاولى كعلمك بان في هذا الوادي ماء
والثانية كرؤيته
والثالثة كاشرب منه

اللهم ارزقنا اعلى المراتب

احبتي في الله اوصيكم ونفسي بالمسارعة في ادراك ايام من نفحات الله في شعبان استعدادا لرمضان الكريم اعاده الله عليكم وعلينا وعلى الامة الاسلامية ونحن بأفضل حال :sun:

ادعو الله ان تكونوا بخير وصحة وعافية وسعادة :lol2:

اختي الغالية نبض الامة :
مست الكلمات منك الروح وتركتها في حيرة علام الوداع والفراق ادعو الله ان تكون امورك جيدة وتعودي لنا بسرعة :lookhere:

اختي الغالية مغيرة :
اشكرك:heart: على الورود البيضاء بياض قلبك وشفافية روحك لك دعواتي

اختي الغالية عدلة:الظاهر حبيبتي الكل سيتركنا ونبقى انا وانت حراس البيت والمطبخ :wink::weird:

لكم حبي ودعواتي
ولا تنسوني من دعوة عساها مستجابة فانا احتاجكم
وصال

adla
07-27-2010, 12:59 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان في طاعتك واجعلنا من العتقاء يا كريم

اللهم آمين آمين آمين
صباحك ومساءك كله خير عزيزتي وصال
لقد اشتقت لك ولكل أهل البيت
لقد أحسست من كلامك أنك حزينة لفراق أهل بيتنا الطيبين وأنا أيضا مثلك أعادهم الله جميعهم وهم بأحسن حال.
وإن هم تركونا فنحن لن نتركهم ولن نترك ذكراهم العطر والطيب.
وإن شاء الله سابقى معك حراس البيت والمطبخ إلى أن يعودوا جميعهم
لك مني يا غالية كل الحب والود :rose::rose::rose:
وتصبحين على خير

adla
07-28-2010, 11:23 AM
صباح الخير

adla
07-28-2010, 11:29 AM
http://files02.arb-up.com/i/00143/hiqmp293l9hi_t.jpg (http://arb-up.com/hiqmp293l9hi/12793506422.gif.html)

wisal
07-28-2010, 02:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دعواتي لكم جميعا بأن تكونوا بأسعد حال

:kiss:
ساعات قليلة وتظهر نتائج الشهادة الاعدادية في سوريا
دعواتي لكل طلابنا بالنجاح والتفوق :jabber:

كيف هي اخباركم مع الطاعات في شهر شعبان لا تنسونا من الدعاء

اختي الغالية عدلة اشكر لك رقة مشاعرك ووفاءك رائع حبيبتي تواجدك وحتى نعمل شوية نشاط الغداء اليوم علي بس هو سريع لان انت ادرى بالشوب هذه الايام انصجك والاحبة تجريب هذه الوصفة :love:

فطيرة الدجاج ( رحم الله اخونا مغير العالم كم كان يحب اكلات الدجاج )

المقادير:
علبة من العجينة الجاهزة PUFF PASTRY
دجاجة واحدة مسلوقة ومنظفة من العظام والجلد
4 إلى 5 فصوص ثوم مهروسة
بصلة متوسطة مفرومة
كوب (علبة واحدة) من الفطر المقطع والمصفى من الماء
4 ملاعق طعام من صلصة الصويا
ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض
3 ملاعق طعام من الزبدة
ملعقة طعام من زيت الذرة
صفار بيضة واحدة لدهن سطح الفطيرة
200غ من جبنة الغرويار المبشورة.

:phone:
طريقة التحضير:
يفتح مستطيل كبير من العجينة ويطوى في الوسط وتقطع فيه شقوق طولية بواسطة المقص. تحفظ العجينة جانباً.
يسخن الزيت في مقلاة ويقلى فيه الثوم لمدة خمس ثوانٍ. يضاف بعدها البصل والفطر. يتابع القلي. يضاف لحم الدجاج المفتت أخيراً مع صلصة الصويا والفلفل الأبيض. يتابع الطهو حتى يختلط المزيج جيداً ببعضه البعض. ترفع المقلاة عن النار ويفرغ المزيج في وعاء. يترك الوعاء جانباً حتى يبرد محتواه تماماً.
يبسط المزيج في وسط العجينة حيث الشقوق مفتوحة. تنثر الجبنة المبشورة في الأعلى وتطوى حواف العجينة للحصول على شكل لفافة. يدهن سطح العجين بصفار البيض ويخبز في فرن محمى مسبقاً لغاية 350 درجة فهرنهايت (180 درجة مئوية) حتى يصبح سطح العجينة وردي اللون.

وصحتين وعافية

محبتكم / وصال

adla
07-29-2010, 11:24 PM
أحبائي أهل البيت مساء الخير عليكم
اين أنتم؟؟ مازلنا ننتظركم.:serious:
تسلميلي :flower:عزيزتي وصال :flower:على كلامك الرائع والمحب. وعلى هذه الوجبة الرائعة واللذيذة التي أتعبت نفسها بالحر وحر الفرن في المطبخ وأنا بحبها كتير . تسلم إيديكي ياغالية.
بوكرة بيجي ابو حسام وبيقول ليش ما انتظرتوني. لأنه بيحب طبخاتك. على اي حال راحت عليهم الطبخ الطيب.
الله يرجعهم بالسلامة
لك مني كل الحب والود.
جمعة مباركة

مغيــ العالم ــرة
07-30-2010, 03:08 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حال عائلتي العزيزه

جمعة مباركه

خالتو وصال بارك الله فيك على الطبخ الرائع أدامكي الله لنا وحفظكِ من كل شر

ومن هنا في منزلنا المتوأضع نبارك لأختنا مغيرة العالم بحصولها على شهادة البكالوريا بامتياز

خالتو وصال في أنتظار الترته
http://www.majalisna.com/gallery/41/41_17618_1199952884.jpghttp://vb.maharty.com/showthread.php?p=243751#post243751

مغيــ العالم ــرة
07-30-2010, 03:10 PM
مبارك مغيرة مبارك لجميع الناجحين

وعقبال للباقي أن شاء الله

http://www.majalisna.com/gallery/41/41_17618_1199952884.jpg

http://forum.asr1r.com/imgcache2/23246.gif

adla
07-30-2010, 03:36 PM
مساءكم خير وسعادة

الحمدلله بدأت الأخبار الحلوة في بيتنا الغالي وأدعو الله أن تعود الفرحة والبهجة والحركة فيه

ألف ألف مبروك للغالية :heart: مغيرة العالم :flower::flower: لنجاحها في البكالوريا وعقبال الشهادات العليا

ألف مبروك لكل الناجحين

وفقكم الله[/align][/B][/size][/font]

adla
07-30-2010, 04:06 PM
http://dc01.arabsh.com/i/01795/cey85hgww08g.gif (http://arabsh.com/cey85hgww08g.html)

wisal
07-30-2010, 08:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جمعة مباركة للجميع
ادعو الله ان تكونوا بأحسن حال

اختي الغالية عدلة : صحتين يا حلوة ولا يهمك الاخ ابو حسام يهمه بيت العقلاء ونحن الشهادة لله اتوصينا عااااالاخر والا شو رأيك
بس شكل الحلوين في بيت مهارتي لن يتركوني ارتاح من المطبخ مع انو بين ايدي كتاب جميل بعنوان عشرة الاف حكمة للخليفة علي بن ابي طالب رضي الله عنه اقضي معه اجازة جميلة
ساختار لكم منه قريبا مجموعة من الاقوال

اختي الغالية مغيرة الف مبروك ليس احلى من فرحة النجاح شئ
وتكرمي اليك الكاتو ولكل الناجحين في مهارتي هذه النهنوهات ...

http://www.tnaheed.com/vb/images/smilies/ai124.gif

بالخير هليتك
وبماي الورد رشيتك
وبالتخرج هنيتك
ولو خدك قريب حبيتك.

~

تهانينا بنجاحك
رفعت الراس بين
كل الناس بشهادتك
مبروك لك التخرج

~

ياعسى الفرحة تحيك
بنجاحك وتفوقك وشهادتك
الفرحة بقلبى وقلوب الناس تهنيك
الف مبروك

~

بمناسبة التخرج نرسل
باقة حب مع
سلة بوسااااات
نسكبها على أجمل
خد يملكه أغلى بشر

~

من قالك إني في عيد أو إني سعيد
يوم تخرجك هوالعيد
وكل عام وإنت بعمر جديد

http://upload.7bna.com/uploads/cabd6df425.jpg


وهي الشكولا فيكم تاكلوها كلها ولا تخلوا شي لام عبد الله :tonguesmile:


http://upload.7bna.com/uploads/db56f2f39d.jpg

احتاج دعواتكم
فلا تنسوني منها
وصال

الحلم الضائع
07-30-2010, 09:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ازيكم اهل الدار
وحشتونى كتييييير
غبت عنكم كتير
بس جايلكم اليوم بخبر كتيييييير حلو
انا نجحت وبكدة اكون اتخرجت
يعنى انضميت لحزب البطاله والحمد لله
ههههههههه

adla
07-31-2010, 12:03 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
عزيزتي وصال
دائما مغلبينك وعمرك ما بتقصري تجاه أحد بالبيت
يالله تورته وهدايا وزلاغيط تفتح النفس للعودة لمقاعد العلم والنجاح.
http://dc09.arabsh.com/i/01797/0u1g650gk3i5.jpg (http://arabsh.com/0u1g650gk3i5.html)

عم بنتظر منك غاليتي وصال أن تلخصي لنا عن كتابك الجميل عشرة الاف حكمة للخليفة علي بن ابي طالب رضي الله عنه .

عزيزتي الحلم الضائع
لقد اشتقنا لك وانشغل بالنا عليك وعلى كل الأحباب الغائبين أعادهم الله للبيت بخير وسلامة
والحمدلله عدتي بأخبار جميلة ومفرحة وألف ألف مبروك لنجاحك وأدعو الله لك أن يرزقك عمل تسعدين به.
وفقك الله وحماك

http://dc09.arabsh.com/i/01797/3oamrz1e2knb.gif (http://arabsh.com/3oamrz1e2knb.html)

مغيــ العالم ــرة
07-31-2010, 01:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم جميعاً ؟

أن شاء الله في صحة وعافيه

خالتو وصال شكـــراً على الترته والشوكلا:kiss4::heart:

وعندي ملأحظه صغيره جداً:angelgr:

هو أنا حسه أنكم متلخبطين :sarcastic:بيني وبين أختي مغيرة العالم الي على ما أعتقد كان أسمها هو أهل الله وخاصته

عندما سجلت في دورة بالقران نحيا

هو أنني حبيت أن نبارك له من خلال أنو شفت مشاركتها في موضوع

باركولي انا نجحت في شهادة البكالوريا و بامتياز و كنت السابعة وطنيا

ومن هنا في أنتظارها في تلقي التهاني :angel:

والسلام عليكم

أحبكم في الله

مغيــ العالم ــرة
07-31-2010, 01:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ازيكم اهل الدار
وحشتونى كتييييير
غبت عنكم كتير
بس جايلكم اليوم بخبر كتيييييير حلو
انا نجحت وبكدة اكون اتخرجت
يعنى انضميت لحزب البطاله والحمد لله
ههههههههه


ألف مبارك لكِ عزيزتي الحلم الضائع

http://www.inshad.com/forum/upload/userimages/17290/Moojat_alb7r.jpg

محمود سليم **
07-31-2010, 01:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مباااارك لكل الناجحين ... ويااارب دايما من نجاح لنجاح ....

--------------

جماعة .. مش ملاحظين الغياب الطويل للاخت بلو !!

حد يعرف اخبارها ...

جزاكم الله خيرا

هيفاء6
07-31-2010, 10:30 PM
وأخيرا انطوى ليل البعد وأشرقت شمس اللقا ء من جديد

السلاااااااااام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد ترغمنا الظروف والواجبات على الابتعاد لفترة

نتألم بسبب الفراق ..نعيش الذكريات الجميلة

ونبقى على أمل أن نعود ..

والآن الحمد لله عدنا..إلى بتناالجميل

عدنا والأشواق تثقلنا ..عدنا والحب قد زاد ..



وأهلاً ومرحباً بالعودة..

والأهم عدنا وبيننا ناجحين مبروك عليكم وعلينا النجاح وعقبال المراتب العليا يارب . وكما أهنئ

طلاب الشعب الفلسطيني لنجاحهم فلم

تقف الظروف الصعبة والقاسية التي تعرض لها قطاع غزة عقبة أمام طلاب الثانوية العامة الذين عايشوا خلال فترة دراستهم أصعب فترات أزمة انقطاع الكهرباء التي ترافقت مع موجة حر قاسية ضاعفت من معاناة الطلاب مما اوجد صعوبة بالغة في عملية المذاكرة والتحصيل ، لكنهم ثبتوا وتمسكوا بعلمهم ليكملوا الرسالة التي فشل العدو في تعطيلها طوال فترة احتلاله . مبارك مبارك مبارك النجاح
سائلين المولى بأن يوفقهم فى دراستهم الجامعية ..

adla
08-01-2010, 09:26 AM
أهلا وسهلا بك أخت هيفاء وبعودتك والعود أحمد
وشكرا لك لتذكرتك لنا بنجاح طلابنا الفلسطينين في الأراضي المحتلة فهم دائما ورغم كل الصعوبات التي تجتاح حياتهم اليومية من حرب ودمار وحصار فهم شعب يحب العلم والتعلم عتيد مؤمن بقضيته وبالنصر.
بارك الله بهم ووفقهم.

ابو حسام
08-01-2010, 11:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد :-
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين ...أسأل الله ان تكونوا بصحة وسعادة وخير وعافية كما تتمناه لنا أختنا الغالية (ام عبدالله )وزيادة :rose::rose:
صباح مشرق بالوان الورود ...صباح معطر باريج العود ...صباح ملئ بالسعد والسعود ...لإفضل اهل بيت في الوجود :biggrin:...صباح الخير ايها الإوفياء ...صباح الخير يأأفضل الإصدقاء ...صباح الخير لقلوب الإنقياء ...تشتاق الروح للقائكم ...وتأنس النفس بسماع اصواتكم ...لانملك الإالدعاء لكم ...بإن يغفر الله لنا ولكم ...نغيب فتذكروننا ...ونحضر فتشكروننا ...فيا ايها الناس في حب اهل البيت لاتلوموننا :biggrin:
على الجيران مررت فرايت سعادتهم غامرة ...وبيوتهم بالفرحة عامرة :feast:سئلت عن السبب فإذا فطيرة الدجاج عليها المسامره ...فعرفت اني قد تركت البيت في ايدي امينه ...(امنا الحبيبة ) و(عدلة الرزينة )...سر خاطري وقلت لابد من هدية ثمينة ...فلم اجد احلى من باقة سمينة ...من وردة وفلة وياسمينة :rose:
http://www.giftsflorist2000.com/catalog/images/BSK-23.jpg
لكم في فؤادي شوق ...ولنبض كلماتكم طعم وذوق ...عدت لإجد البيت باهله عامر ...وفرح النجاح لإرجاءه غامر ...فدعوت الله ان يديم الإفراح ...وان يسعد الجميع بالنجاح ...وان يوظف الجميع فينعم ويرتاح ...وليعلم الإنسان ان الدنيا كفاح ...والعمل الصالح يوصل للفلاح ...ويبقى الصبر بلسم للجراح ...وتبقى البسمة خير من الصراخ ...ويبقى بيتنا منارة للحب والوفاء والسماح..شو يا(ماما ) مابيصح لي هلا ارتاح :biggrin:
كانت الإجازة ممتعة وسعيدة ...صلة ارحام... وزيارة اعمام ...ومحبة ووئام ...استمتع الإطفال وامهم ...وطبعا" انا لسعادتهم اسعد ...لم احصل الا على مخالفة سرعة واحدة فقط:kiss3:..ها (انبسطتي )يا(ماما) ...والا راح تسحبي السيارة :tonguesad:...ودوروا بعدين من يجيب لكم الإغراض بسرعة :biggrin:...تصدقين ضحكت جدا" لما قلتي (وهي الشكولا فيكم تاكلوها كلها ولا تخلوا شي لام عبد الله )...مسكينه اولك هيك تعملي في الشطوووووووووره:tonguesmile:
حتى اريح ال(ماما)والنجيبه (عدله ) ...جبت الغداء معايه ...كبسة رز باللحم مع (العصيدة والمرق ) التي طبختها ذات مساء (الآء الثورة ) حفظها الله ووفقها حيث كانت
http://www.asir1.com/as/uploaded/8910_01193583714.jpg

وللعصيدة طريقة خاصة للإكل وهي ( ثلاثة اصابع فقط وبحركه انسيابية تصنع خفسه ثم تلقي الخفسة في فيك وبالهناء والشفاء)


http://dll3arar.com/vb/imgcache/6037.imgcache.gif

...نحن ندعو لجميع من مر من هذا البيت وترك اثرا..اخي (محمود سليم ) اخبرتنا (بلو ) قبل ذهابها انها ستذهب لعمل في الغربة ..ودعناها ودعونا لها وفي صفحات البيت توصيات لها ...رد الله غربتها وكل مغترب ووفق الجميع لما يحب ويرضى
ايام قليلة ويدركنا شهر رمضان ...نسأل الله ان يسلمنا لرمضان ويسلم رمضان لنا وان يتسلمه منا مقبولا ...لااله الإ الله كم من شخص تمنى بلوغه ولم يبلغه ..البارحة وصلتني رسالة ان شخصا" اعرفه قد توفي الى رحمة الله لم يكتب الله له بلوغ رمضان ...اسأل الله له الرحمة وان يحسن لي وللمسلمين الختام رمضان فرصة للتوبة ...رمضان مدرسة تربوية يالفوز من فاز فيه... ويالخسارةمن خسر ...أسأل الله ان يجعلني واياكم من الفائزين المقبولين في شهر رمضان .
لابد انكم اشتقتم للرسائل ...هاهي تأتي وراي ....:goldboy:

ابو حسام
08-01-2010, 11:34 AM
الرسالة السادسة والثمانون بعد الإربعمائة...مهداه لإمي ولكل ام ..مع الدعاء لهن بأعظم الجزاء من رب الإرض والسماء .. (الإم الحنون ،صاحبة الشجون ، خير من رثى وبكى ، لبنها أصدق طعام ، وحضنها أكرم مقام ،ثديها مورد الحنان ،وحشاها مهبط الإنسان ،في ضمها الود المحمود ،شبعها ان لايجوع وليدها ، وجوعها أن لايشبع وحيدها ).
الرسالة السابعة والثمانون بعد الإربعمائة (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لايفرك مؤمن مؤمنة أن كره منها خلقا" رضي منها أخر "إي ينبغي الأ يبغضها لإنه إن وجد فيها خلقا" يكره وجد فيها خلقا" مرضيا بإن تكون شرسة الخلق لكنها دينة أو جميلة أو عفيفة أو رقيقة به أو نحو ذلك ).(النووي ).
الرسالة الثامنة والثمانون بعد الإربعمائة (حين يجد المرء نفسه مقبلا" على التحدث أمام جمهور من الناس فإنه يعاني من نوبات الخوف والتوتر الشديد ،وإن من الحلول الممتازه في هذا أن يتوقف ويأخذ نفسين أو ثلاثة من الحجاب الحاجز حيث يجد نفسه آنذاك وقد سيطر على أعصابه ،وأستعاد ثقته بنفسه ).
الرسالة التاسعة والثمانون بعد الإربعمائة (إذا أنت خفت على عملك العجب، فأنظر رضا من تطلب ،وأي ثواب ترغب ،ومن اي عقاب ترهب ،وأي عافية تشكر ،وأي بلاء تذكر ،فإنك إن تفكرت في واحدة من هذه الخصال ،صغر في عينك عملك )(الشافعي ).
الرسالة التسعون بعد الإربعمائة (قال أحمد بن النضر :-كنت في مجلس سفيان بن عيينه ،فنظروا الى صبي دخل المسجد ،فتهاونوا به لصغر سنه ،فقال سفيان "كذلك كنتم من قبل فمن الله عليكم "أي كنتم في يوم من الإيام صغارا" ،وكنتم لاترضون ان يستخف بكم أحد ).

ابو حسام
08-01-2010, 11:52 AM
رسائل (حتى تصبح بيوتنا سعيدة )
الرسالة الرابعة والعشرون (المرح والمزاح بين الزوجين يشدهما الى بعض أكثلر مما تشدهما القضايا الجدية في الحياة فلكي تسعد الحياة الزوجية فلابد ان تكون مزيجا" من الجد والمرح كما هي مزيج من المتعة والتعب ).
الرسالة الخامسة والعشرون (في العلاقات الزوجية كل المشاكل قابلة للحل بسهولة بشرط أن ينظر الزوجان الى المشاكل على أنها قضية أخذ وعطاء لاقضية إنتصار وهزيمة ).
الرسالة السادسة والعشرون (ومضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــات....
*الزوجة الصالحة أمان في النفس وراحة في القلب وسعادة في الحياة ،أما نقيضها فهي تعب في النفس وجرح في القلب وشقاء بلا حدود .
*إذا تعاملت مع زوجتك كملكة فسوف تتعامل معك كإمبراطور،أما إذا تعاملت معها كمملوكة فسوف تتعامل معك كناطور .
*في الحياة الزوجية يجب أحيانا" أن تتكلم الأفعال بصوت عال وتتحدث الأقوال بصوت خافض .
*في العلاقات الزوجية ليس المطلوب الإتفاق على كل شيء بين الزوجين وإنما المطلوب التفاهم بينهما على مايختلفان عليه ).
اختنا الغالية (ام عبدالله )لم يتبقى على الإلفية الثالثة الإاربع مشاركات فهل تعودين لتسلمي وتطمئني وتحتفلي معنا بالإلفية الثالثة ...كل مايكتب هو في ميزان حسناتكي بإذن الله فقد فتحتي بيتا" للخير لاحرمكي الله الإجر ...وبلغنا الله واياكي رمضان وتقبله منا وجعلنا فيه من الغائزين ...
وابتسموا دائمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــا":rose:

مغيــ العالم ــرة
08-01-2010, 12:50 PM
رسائل (حتى تصبح بيوتنا سعيدة )
الرسالة الرابعة والعشرون (المرح والمزاح بين الزوجين يشدهما الى بعض أكثلر مما تشدهما القضايا الجدية في الحياة فلكي تسعد الحياة الزوجية فلابد ان تكون مزيجا" من الجد والمرح كما هي مزيج من المتعة والتعب ).
الرسالة الخامسة والعشرون (في العلاقات الزوجية كل المشاكل قابلة للحل بسهولة بشرط أن ينظر الزوجان الى المشاكل على أنها قضية أخذ وعطاء لاقضية إنتصار وهزيمة ).
الرسالة السادسة والعشرون (ومضـــــــــــــــــــــــــــــــــــــات....
*الزوجة الصالحة أمان في النفس وراحة في القلب وسعادة في الحياة ،أما نقيضها فهي تعب في النفس وجرح في القلب وشقاء بلا حدود .
*إذا تعاملت مع زوجتك كملكة فسوف تتعامل معك كإمبراطور،أما إذا تعاملت معها كمملوكة فسوف تتعامل معك كناطور .
*في الحياة الزوجية يجب أحيانا" أن تتكلم الأفعال بصوت عال وتتحدث الأقوال بصوت خافض .
*في العلاقات الزوجية ليس المطلوب الإتفاق على كل شيء بين الزوجين وإنما المطلوب التفاهم بينهما على مايختلفان عليه ).
اختنا الغالية (ام عبدالله )لم يتبقى على الإلفية الثالثة الإاربع مشاركات فهل تعودين لتسلمي وتطمئني وتحتفلي معنا بالإلفية الثالثة ...كل مايكتب هو في ميزان حسناتكي بإذن الله فقد فتحتي بيتا" للخير لاحرمكي الله الإجر ...وبلغنا الله واياكي رمضان وتقبله منا وجعلنا فيه من الغائزين ...
وابتسموا دائمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــا":rose:

سوف أقرأها لأخي المتزوج حديثاً ربنا يوفقه ويجمع بينهما على خير

طبعاً مارح أنسئ البابا والماما

شكـــراً جزيلاً لك أممممم راح أناديك عمو أبو حسام

وجعلها في ميزان حسناتك أنت وماما أم عبد الله

وهذا هي الأبتسامه :smile2::biggrin:

^ ^
ـ

:rose::flower:

adla
08-01-2010, 01:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمدلله على عودة الأعزاء بسلام إلى بيتنا الحبيب
الأخ أبو حسام نورت البيت والله وتسلم يداك على باقة الورد الجميلة وعلى هذه الوجبة الرائعة والشهية من الطعام فقد حملت عن العزيزة وصال عناء الوقوف في المطبخ في الحر.
لكن أريد أن أسألك ماهي العصيدة تعلمت كيف تؤكل لكن ماعرفت مكوناتها؟؟. وأريد أن أضيف لطعامك الحلا فهو واجب بعد الطعام
http://dc03.arabsh.com/i/01805/l2wb216j46u1.jpg (http://arabsh.com/l2wb216j46u1.html)

http://dc03.arabsh.com/i/01805/zl3fu9qwyp10.jpg (http://arabsh.com/zl3fu9qwyp10.html)

والشكر لرسائلك الجميلة والمفيدة التي أدعو الجميع لقراءتها والتمعن بها والعمل بها.
ودمت بخير وعافية

ابو حسام
08-02-2010, 09:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،وبعد :-
كيف حالكم ياأهل البيت الطيبين ...أسأل الله ان تكونوا بخير بصحة وعافية وسلامة كما تتمناه لنا أختنا الغالية(ام عبدالله )وزيادة:rose:
صباح جميل لإهل البيت الجميل ...ماشاء الله تبارك الله ...لازال اهل البيت متواجدون ظننت انهم في إجازه :sunglgrin:الحمد لله اذن هناك من سيريحني من صنع الطعام لإتفرغ للكلام :wink:.
الصغيرة (مغيـ العالم ـرة)
اكيد ان سنكي صغيرة ولكن عقلكي كبير ...قولي ماشئتي (عمو ...خيو ...جدو) فبالرغم اني لازلت في عمر الزهور:wink:الإانني افرح باستمتاعكي بمناداتي عمو :lol2:...فإذا كنت انا (عمو) فماذا ستكون ال(ماما):sun:
اقول اتمنى لإسرتكي اباكِ وامكِ واخاكِ السعادة الدائمة ...ولقد اسعدتني فعلا" تصرفكي وشعرت ان ماأكتبه قد يستفيد منه الأخرون ...وليكتب الله لكي الأجر ولايحرمني ولامن ارسلها الي من فضله العظيم ...وانتي ايضا" يا(مغيـ العالم ـرة) اجمعيها فقد تستفيدين منها عندما تدخلين لعالم الزوجية ...دمتي موفقة دائما"...على فكرة حنا لدحين ماشفنا منكي ولاطبخة ...لاتقولي ما اعرف ...ترى بعدين :angry:...جربي تعملي لنا اليوم (ملوخيه) بس لاتحرقي المطبخ زي حبيبنا(احمد عمرو) الله يحفظه ويوفقه حيثما كان ...واذا احتجتي مساعدة فالجيران على اهبة الإستعداد ..ونبادلكي الإبتسامة ب:lol2::lol2:
الفاضلة (عدلة)
حياكِ الله وبياكِ وجعل الجنة مثوانا ومثواكِ،شكرا" على الترحيب الجميل ،وسلمت يداكِ على الحلى الأجمل ،وتقديرا" لكي سأخذ من كل طبقة قطعة فقط ..لإن مافي من الحلا يكفيني :lol2:سأخذ ماتبقى من الإطباق للجيران فحتى هم يحبون الحلا اليسوا بشرا:wink:
اما عن سؤالكِ الذي قلتي فيه (لكن أريد أن أسألك ماهي العصيدة تعلمت كيف تؤكل لكن ماعرفت مكوناتها؟؟)
فسأنقل لكي ماكتبته اختنا الغالية (الآء الثورة ) في هذا البيت في الصفحة (209) عن طريقة عمل (العصيدة والمرق ) كتبت...
بالمناسبة موضوع العصيدة مع المرق
هو هل الاكلة موجودة في اكثر من دولة بتوحد الاسم مع اختلاف المكونات
بتونس موجودة
وباليمن موجودة
والاقرب بما انو ذكر المرق هي الطريقة اليمنية
العصيدة اساسا اكلة تركية من ايام العهد العثماني انتقلت الى اليمن واجادها اهل العاصمة صنعاء
مكوناتها عبارة عن دقيق وماء وزيت وملح ( لازم وجود عصاء خشبية غليظة تسمى باللهجات اليمنية بالصميل او المعصدة يتلو ذكر فائدتها الان )

في طنجرة كبيرة ( باليمني بيحكوا عن الطنجرة دست )
بتحطي المي والزيت والملح وبتخليهم الى ان يغلو سويا
ومن بعد ذلك نقوم بتنقيص جزء من الماء
وضيفي الدقيقة دفعة واحدة على الماء المتبقي في الطنجرة
حان وقت العصد بالمعصدة الي هي العصايا
بتحركي فيها الدقيقة على النار ( طبعا بحاجة لقوة وبتوجع اليد )
واذا احتجتي مي بتضيفي من الي قللتيه بالاول لحد بيصير قوامها شبه مطاطي بتخبطي عليه متل المفتول بتحسيه هيك منفوخ شوي
اما المرق فممكن عادي بطنجرة الضغط لحم عليه بهارات ( كمون ، ملح ، فلفل اسود ، زنجبيل ، كركم ،..الخ ) بهارات اللحم
بتحطيه ومع المي لحد ما يستوي طبعا بنقطع معه بصله نصيف وبطاطا اربع نصاص وجزر ( كلو حسب الكمية المطلوبة )
وبعد ما نكون جهزنا العصيده ( تؤكل ساخنة )
بنعمل متل الحفرة بالوسط وبنحط فيها المرق والعصيدة بتكون من حواليا ( بتكون ساخنة جدا )
وبتاكلوها بالهنا والشفا
وهذه هي الطريقة التي تصنع بها والدتي (حفظها الله ) وزوجتي الغالية(ام حسام ) العصيدة ،وكان كبار السن في قريتنا يحبون هذه الإكله لإنها من انتاج حقولهم فالدقيق من ذرة ارضهم واللحم من خرافهم اللذيذة ولم يكن للكيماويات مكان في ذلك الزمان ولذلك فاجسامهم وصحتهم _ماشاء الله كانت ممتازه ...اما جيلنا اليوم اعني جيل (fast food) الهمبورغر والتوست فصحتنا هشه كهشاشة مانأكل :astonished:
اختنا الغالية (ام عبدالله ) معليش (هارد لك) راحت عليكِ الإلفية الثالثة ..شكلها حتكون من نصيبي زي ماكانت الإلفية الآولى من نصيبي ...ولكن يبقى لكي الإصل فلولا الرقم واحد لما وصلنا للإلف الثالثة ..لكي شكري ودعواتي ...والله يحفظكي ويرعاكي اينما كنتِ...
هاهي الرسائل ...فاقرئوها مبتسمين كعادتكم :lol2:

ابو حسام
08-02-2010, 10:01 AM
الرسالة الحادية والتسعون بعد الإربعمائة (ليس بحكيم من لم يعاشر بالمعروف من لايجد من معاشرته بدا،حتى يجعل الله عزوجل له منه فرجا،فمعاملة غير التقي ومكالمته من أحوال الإظطرار،ومعاشرة التقي ومصافاته من حسن الإختيار.(محمد بن الحنفية ).
الرسالة الثانية والتسعون بعد الأربعمائة...مهداه ل(ماما) (ام ابراهيم )..مع ملايين التحايا.. (الأشخاص العظماء مثل الأمم العظيمة إذا سأت الظروف من حولهم ،وأشتدت عليهم الضغوط ،عمدوا الى داخلهم ،للإصلاح والتحسين والتنقية والتهذيب والتطوير ،وهذا ماعلينا أن نقوم به في مواجهة شرور العولمة على صعيد الفرد وعلى صعيد المجتمع .(د.عبد الكريم بكار ).
الرسالة الثالثة والتسعون بعد الإربعمائة (الصبر زمام سائر الخصال ،وزعيم الغنم والظفر ،وملاك كل فضيلة ،وبه ينال كل خير ومكرمة .(ابو بكر الطرطوشي).
الرسالة الرابعة والتسعون بعد الإربعمائة (إن تألقنا الروحي يخمد من كثرة المشاغل والأعمال ومن كثرة الإختلاط بالناس ،وإن بعثه من جديد يتطلب يتطلب شيئا" من الخلوة والعزله للذكر والمناجاة والثناء على الله تعالى والمحاسبة والتفكر ،وهذا هو دأب الربانيين في كل زمان ومكان ).
الرسالة الخامسة والتسعون بعد الإربعمائة (عليك بالورع يخفف الله حسابك ،ودع مايريبك الى مالا يريبك ،وادفع الشك باليقين يسلم لك دينك .(سفيان الثوري ).

ابو حسام
08-02-2010, 10:15 AM
رسائل (حتى تصبح بيوتنا سعيدة)
الرسالة السابعة والعشرون (الصداقة بين الزوجين تحول الزواج العادي الى زواج جيد والزواج الجيد الى زواج عظيم والزواج العظيم الى زواج لامثيل له ،أما غياب الصداقة بينهما فيسير بالزواج الى عكس المصير فيحول الزواج الذي لامثيل له الى زواج جيد والجيد الى عادي والعادي الى كارثة ).
الرسالة الثامنة والعشرون (السعادة الزوجية كالصحة تاج على رؤوس أصحابها لايراها الإمن إفتقدها ).
الرسالة التاسعة والعشرون(السعادة الزوجية ليست منحة مجانية يحصل عليها البعض ويحرم منها أخرون بالصدفة ،وإنما هي جهود متواصلة يبذلها الزوجان عن سابق تصميم وإصرار حتى تعطي ثمارها ).
وفي امان الله ...وعقبال الإلفية الرابعة ...وابتسموا دائمااااااااااااااااااااااااااااااا:lol2::lol2: